شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم

حزب البعث العربي الإشتراكي

قيادة قطر السودان – ولاية جنوب كردفان

 

تصريح صحفي

حول مقتل وإصابة طلاب عزة السودان بالولاية

 

عايشنا بأسى وأسف شديدين حادث السير الذي أدى إلى مصرع وإصابة العشرات من تلاميذ الخدمة الإلزامية من محلية أبو جبيه أثناء إنتقالهم إلى معسكرات التدريب بعاصمة الولاية (كادقلي) في 7/6/2010م ، وقد أسفر الحادث المأساوي عن مصرع عشرة من فلذات أكبادنا وجرح ما يزيد عن 79 تلميذ .

 

إننا في حزب البعث العربي الإشتراكي إذ نعزي أنفسنا وأهلنا من أسر الضحايا إنما نترحم على أرواحهم الطاهرة التي فقدت نتيجة الإهمال وسوء التصرف من الجهات المسئولة في الولاية على مختلف الأصعدة والمستويات .

 

وفور وقوع الحادث تدافع بعض أبناء المحلية الغيارى لنجدة التلاميذ المصابين وفي مقدمتهم كل من الاستاذ محمد عبدالرحمن النو مدير المرحلة الثانوية في القطاع الشرقي والأستاذ الهادي عبد الرحمن مدير التعليم في المحلية والأستاذ محمد نور حماد أحمد رئيس المجالس التربوية في المحلية والأستاذ ديدان أحمد حماد رئيس الإتحاد المهني للمعلمين في المحلية، هبوا إلى الأبيض حيث يتشافى طلبة عزة السودان ، كما سجل معتمد محلية الدلنج ، إهتماماً جاداً بالحادث وأشرف على دفن الشهداء ، ومتابعة حالات الجرحى بالأبيض في غياب الأستاذ أحمد الطيب عباس منسق الخدمة الوطنية في المحلية غياباً تاماً عن موقع الحدث .

 

إننا ندعو إلى إتخاذ الإجراءات والتدابير التالية حيال الحدث المأساوي الكبير :

1.  التحقيق الفوري في الحادث وكشف ملابساته وتحديد المتسببين فيه ومحاسبتهم.

2.  عمل حملة فورية للوصول إلى المفقودين في الحادث وإنقاذ حياتهم .

3.  أن تتولى حكومة الولاية مسئوليتها الكاملة في متابعة حالات المصابين وتحمل نفقات علاجهم في المستشفيات المحلية أو الخارجية (إذا لزم الأمر) ونفقات إنتقالهم ومرافقيهم .

4.  ضمان معالجة وضع التلاميذ الأكاديمي بما لا يحرمهم من فرص التقديم للجامعات في وقتها .

5.  أن تتكفل حكومة الولاية بكل مستلزمات تعليم هؤلاء التلاميذ في الجامعات السودانية إلى حين تخرجهم كنوع من التعويض المعنوي .

6.  تدريب التلاميذ في مناطقهم حيث أن عدد المدارس في المحلية يكفي لإقامة معسكرات تدريب خاصة في المنطقة .

7.  مواساة أسر الشهداء في فقدان فلذات أكبادهم بصورة رسمية من حكومة الولاية.

 

فضل الله مختار أحمد

عضو اللجنة السياسية لحزب البعث العربي الإشتراكي

ولاية جنوب كردفان





الجمعة٢٨ جمادي الاخر ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ١١ / حزيران / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب قيادة قطر السودان – ولاية جنوب كردفان نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة