شبكة ذي قار
عـاجـل










لوحظ أن البعض من الإخوة الكتاب الأعزاء يشيرون من خلال كتاباتهم التي تنشر عبر الشبكات والمواقع الإخبارية إلى عدم وجود حاضنة  للمقاومة ! .والبعض منهم  يطالب بتوحيد  المقاومة ! وآخرون يجهلون أو يتجاهلون وجود مشروع سياسي للمقاومة !!!..كتابات جعلت الكثير من كتاب المقاومة المتواجدين على ارض الجهاد وارض الرباط ولقريبين من فصائل المقاومة العراقية المسلحة يفندون هكذا مصطلحات غير متوازنة ويثبتون انها غير صحيحة بمعانيها ومضامينها معتمدين في ذلك على  الحقائق التالية :

 

1.  إما بعد من كتب ذلك عن الساحة العراقية  مع احترامنا وتقديرنا للكثير من الإخوة الأعزاء كتاب المقاومة السياسية في المهجر ) .. وهذا البُعد جعلهم يسمعون ما تطرحه الأنفس الضعيفة التي ليس لها شغل شاغل إلا ( القال والقيل )  مثل  بعض الشخصيات المهزوزة المادية  أدعياء المقاومة الذين تركوا ارض الرباط والجهاد من الذين ليس لديهم أي خط  سياسي أو نشاط جهادي مع فصائل المجاهدين  المقاومة الوطنية العراقية المسلحة  .

 

2.  أو احتمال تعرضهم إلى ضغوط سياسية مبيتة لمخابرات دول أجنبية لها الدور الكبير في احتلال العراق .. وهذه الضغوط تنفذها دوائر في بعض الدول العربية التي يقيمون بها لإجبارهم على هكذا كتابات لغرض عرقلة المسيرة النضالية الجهادية التحررية .

 

3.  أو لسبب آخر ومهم ألا هو تنسيبهم هذه الحالة إلى رد الفعل لفعل الاحتلال متناسين وبتقصد  معروف من خلال ذلك إلى التضليل المقصود والمجحف لدور حزب البعث ودولة البعث وجيش البعث وتجربة البعث ومشروع البعث الحضاري التحرري .

 

فعلى الإخوة الذين يتباكون على عدم وجود مشروع للمقاومة وعدم وجود حاضنه لها والمتعجبين من سرعة انطلاقها إن يعلموا بان هذا التباكي المصحوب بدموع التماسيح هو تجاوز على البعث ومبادئه ومسيرته النضالية الجهادية ..لان مقاومة البعث هي مقاومة شاملة وعميقة لها تاريخها ولها جذورها المجتمعة ولها جغرافيتها وتاريخها وهوائها وماءها التي تخلق من امة العرب تحررها الكامل والشامل من الهيمنة والاحتلالات والأطماع التوسعية الإقليمية .

 

ولهذا السبب فقد اعتبر الكثير من كتاب المقاومة في الداخل بأن هذه المصطلحات إنما هي مصطلحات ومع الأسف الشديد لوثت الجرح الذي نزفت له  أقلامهم الوطنية طيلة السبع سنوات من الاحتلال .. مما جعلهم  ينوروا البعض من الإخوة المعنيين بها بالرغم من عدم معرفتهم الشخصية بهم وباتجاهاتهم السياسية أو الدينية , ولكن معرفتهم بهم جاءت من خلال متابعتهم لمقالاتهم التي كانوا ولا زالوا يتابعونها طيلة السنين الماضية والتي أعجبتهم لما فيها  من روح وطنية تشدها جغرافية العراق وهويته العربية .

 

فعلى الإخوة الأعزاء الذين يتباكون من عدم وجود مشروع للمقاومة أو حاضنة لها والمتعجبين من سرعة انطلاقها؟ أن يدركوا ويعلموا جيدا بأن البعث وانتم من أوائل  السباقين والعارفين بتاريخه النضالي التحرري قبل غيركم كيف خاض حروب التحرير منذ عام ( 1948) في فلسطين وخاضها في لبنان واريتريا وقبل ذلك خاضها في الجزائر وخاضها على امتداد الوطن الكبير؟ .. وإن البعث وانتم خير العارفين بتاريخه النضالي قبل غيركم شهدت وتشهد له الأمة  بأنه صاحب المشروع الوطني القومي الإنساني النهضوي الحضاري التقدمي .. أليس البعث هو المشروع الذي تجذر في قلوب العراقيين وفي ضمائرهم وفي تربيتهم حتى أزهر وأثمرت تجارب نضاله التحرري بحيث أصبح نموذجا  للمقاومة وصناعها , وأثمر في تعامله وتجاربه السياسة بحيث أصبح نموذجا  للسياسة وصناعها ثم أثمر في مواقع وتجارب مواقفه العسكرية الوطنية والقومية بحيث أصبح نموذجا  للعسكرية وصناعها ومنشئها ؟؟؟ ..

 

فهل وصل  الأمر بكم هكذا أيها الإخوة الأعزاء يا طلاب المشروع السياسي و يا طلاب حاضنة المقاومة والمتعجبين من سرعة انطلاقها ؟؟؟ ماذا جرى لكم وانتم أهل التاريخ السياسي العراقي لما لكم من خزين تملكوه عن  تاريخ العراق السياسي والحضاري  وما فيهما من تجارب وطنية وقومية وإنسانية ؟ أليست المقاومة في العراق والتي شهد ويشهد لها  التاريخ بأنها بدأت منذ بدأ العدوان على ثورة العراق وتجربته في السبعينات والثمانينات والتسعينات واستمرت وتصاعدت بعد الاحتلال على أساس حرب التحرير الشعبية بعد غياب الدولة ومؤسساتها العسكرية والأمنية الرسمية ؟ ولماذا  أدهشتكم سرعة انطلاق المقاومة ؟ أليس انتم العارفين قبل غيركم بان المقاومة العراقية هي وليدة التحام الجيش العراقي الباسل والقوى الأمنية والقوات المسلحة عموما مع الشعب وبتوجيه وإشراف قيادة البعث التي تحسبت له ورسمته قبل الاحتلال وضمن إستراتيجيتها العامة ؟ .

 

ولهذا السبب واحتراما وتقديرا وإجلالا للبعث الرسالي الخالد وثورته العظيمة التي شهد ويشهد لها العراق وأمته العربية و شهد ويشهد لها كل غيور في هذا الوطن الجريح  من الضروري أن يراجع الإخوة الأعزاء طلاب المشروع السياسي وطلاب حاضنة المقاومة والمتعجبين بسرعة انطلاقها التاريخ النضالي الوطني القومي التحرري للبعث عسى أن يعيدوا ذاكرتهم التي هي في أنفسهم  والله موجودة ولكن  ... عندما يتطلب الأمر منهم لإظهار محاسن القادة العظام والفكر الوطني القومي التحرري تصبح  ومع الأسف الذاكرة عندهم معطلة وفي بعض الأحيان مفقودة ... نعم ليتذكروا التاريخ لما قدمه البعث عبر القرنين الاخيرين وما قدمه في تجربة الخمسة والثلاثون عام من خدمات جليلة وانجازات تاريخية هائلة ليفهموا بالرغم من فهمهم لها وبتاريخ  البعث الثوري الوطني القومي التحرري الإنساني الذي كان امتدادا ثوريا تحرريا لجميع الثورات التحررية منذ الاحتلال العثماني والأجنبي عبر القرنين الاخيرين للوطن العربي .. تاريخ لامع بتجاربه جراء  مشاركة طلائعه الثورية بالثورة العربية الكبرى , وتقدمت الواجهات والخطوط الأمامية في جميع الانتفاضات العربية سواء كانت في العراق وفلسطين والجزائر ومصر والسودان وسوريا وليبيا ناهيكم عن ما قدمه البعث من تضحيات في حرب حزيران عام 1967 م ....

 

ومراجعة التاريخ النضالي للبعث  أيها الإخوة الأعزاء متوفر وموجود في كل مكان في العالم وبإمكانكم الوصول إليه بسهولة وهو يرحب بكم وبكل من يريد أن يتصفح صفحاته التاريخية بالرغم من معرفتكم وغيركم من الذين نسوا أو تجاهلوا فضل مكارمه أثناء معايشتكم له أبان حكمه الوطني قبل الاحتلال الأميركي الغازي !!! ووصولكم إليه يكون من خلال البحث عنه وفي أية  وقت ترونه مناسب لكم سواء كان ذلك في المقاهي ومحطات الانترنيت أو المكاتب العامة والخاصة وفي شققكم أو فيلاتكم أو الفنادق التي تسكنوها ذات الخمس نجوم والتي تستأجر مجانا على حساب نسيان محاسن تجارب القادة العظام والمتوفر في جميعها خطوط الانترنيت ... نعم تصفحوا وتصفحوا وعسى تصفحكم هذا يذكر الحليم الذي تطعم بفضله لما عايشه وعاشه مع تجاربه عندما كان تحت ظل حكمه الوطني آنذاك !!!.. نعم تصفحوا جميع المراحل التاريخية لتجارب  البعث الوطنية القومية التحررية وما سطره التاريخ  والتاريخ مفتخرا وقيادة البعث ومقاومته الوطنية الباسلة بما قدمه الكثير من الإخوان الأعزاء كتاب المقاومة السياسية العراقية من بحوث عظيمة لثورة التحديات والانجازات الوطنية الكبرى التي أعدها الأخ الدكتور سعد داؤود قريا قوس وما قدمه الأخ الدكتور كاظم عبد الحسين من مواضيع تخص هذه الانجازات وكذلك ما قدمه الأخ صلاح المختار من مقالات ودراسات وتحاليل لهذه الانجازات العظيمة , وغيرهم من الإخوة كتاب المقاومة الأوفياء لله والوطن والشرف  الذين وثقوا مسيرة الجهاد والبناء لثورة البعث وبجميع المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية .

 

وختاما دعاء إخوانكم كتاب المقاومة في الداخل للإخوة الأعزاء أصحاب النظريات أعلاه بأن يمن الله عليهم بالصحة والعافية وعودة الذاكرة إليهم بعد أن ضعفت كثيرا آملين عودتها سريعا ليكتبوا مستقبلا مثل ما كتبوا في الماضي لمواضيع جديرة بالاهتمام تريح بها ضمائرهم وضمائر الشرفاء في هذا الوطن الجريح ومن خلالهما ستريح الحاكم العادل (التاريخ ) الذي شهد ويشهد لمقاومة البعث والفصائل الوطنية والقومية والإسلامية .. وأملنا  بعودة الذاكرة  أن شاء الله من خلال مراجعتهم وقراءتهم المواضيع المهمة التي لها صلة مهمة ورئيسية في الموضوع  والموجودة على شاشات الشبكات والمواقع الإخبارية شبكة البصرة والجبهة الوطنية والقومية والإسلامية والمنصور وغيرها من الشبكات الوطنية والقومية والإسلامية المجاهدة  والتي هي :

 

1.  مقدمة البرنامج الستراتيجي للبعث والمقاومة والذي أصدره شيخ المجاهدين المهيب الركن عزة إبراهيم الدوري القائد الأعلى للجهاد والتحرير والخلاص الوطني  القائد العام للقوات المسلحة الباسلة .

 

2.  المنهاج السياسي والاستراتيجي للبعث والمقاومة العراقية الذي صدر في ايلول عنا 2003 .

 

3.  البرنامج السياسي للبعث ومقاومته الوطنية  برنامج التحرير والاستقلال.

 

أبو علي الياسـري
العراق المحتل / النجف الأشرف

٢١ / حزيران / ٢٠١٠

 

 





الاثنين٢٣ رجــــب ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠٥ / تموز / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو علي الياسري نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة