شبكة ذي قار
عـاجـل










 رسالة مفتوحة الى السيد رئيس الولايات المتحدة الامريكية

السيدة رئيسة الكونغرس الامريكي     

السلام عليكم و على من اتبع الهدى ،

 

اما بعد ،                                

لقد قررت ان تكون رسالتي بلغة الضاد، اي باللغة العربية لتكون ابلغ واعمق بكلماتها ومعانيها اولا ولكون من يسمعها (اذا تمت قراءتها) في الكونغرس على اعضائه بيان لواقع حال يعيشه العراقيون يوميا من الناحية الثانية. ولا يمكن تصوركيف يمكن ان يعيش هذا الشعب القوي وقد تكالبت عليه دول العالم بقيادتكم للنيل من عروبته ومن عزم رجاله في مقاومة الاحتلال، بدليل انكم اصدرتم قرارا يحتم على كل من يعمل في العراق او في اية دولة عربية ان يتعلم اللغة العربية ويمكن ان اجزم بان مدارس تعليم اللغة العربية داخل دوائركم المهمة بنظركم تعلم العربية اجبارا وليس من باب العلم بالشيء. كل ذلك من اجل فهم واقع الامة العربية عامة والعراقية خاصة ليتسنى لكم فهم واقع تفكير الانسان العربي وكيف يفكر في اتخاذ قراراته المصيرية.

 

ان العراقيين الشرفاء يحذرون الادارة الامريكية من الافعال المشينة التي ترتكبها بحق مواطنيها مثل القتل والانتهاكات بانواعها هي وحليفتها ايران ومن والاهم داخل وخارج العراق،  واخر تلك الانتهاكات هذه الايام قيام حكومتكم بتسليم الالاف من المواطنين العراقيين في سجن كروبر(سيء الصيت) الى القوات العراقية الموالية والمنصبة من قبلكم، وهذا مخالف للقوانين الدولية والتي عادة ما تتبجح بها الادارة الامريكية اذا كان الموضوع يتعلق بمصالحها ومصالح مواطنيها خارج اراضيها.

 

لذا ارجو ان تعكسوا الصورة وتتخيلوا لو ان الدول العربية اتحدت مع بعضها وارسلت اليكم الجيوش و الطائرات واحتلت دولتكم، بماذا ستفكرون حينها، اتوافقون ان يفعل بشعبكم مثلما تفعلون بالشعوب الاخرى، هل يمكن ان تستباح دماء الشعوب بهذه البساطة، واثارة النعرات الطائفية والقتل على الهوية وغيرها من الاساليب الشاذة والمكشوفة للقاصي والداني، كل ذلك من اجل ارواء رغباتكم في التخلص من كل شي جميل وصحيح نابع من الاخلاق السامية للشعوب المسلمة كي لاتتذكروا انكم اقوام نازحة من اماكن عدة وعملوا اجدادكم على قتل اصحاب الارض من الهنود الحمر وابادتهم واحتلال الارض والعرض (ولو ان هذه الامور بديهية لديكم نظرا لطبيعة نظام يتحكم فيه الطغاة) كون رجالات الحكم في دولكم يتلذذون بقتل الابرياء وسرقة ثروات الشعوب.

 

ولكن يكون في علمكم بان كل ذلك سيذهب سدى كون ايمان الانسان المسلم يختلف عن الانسان الذي يدين بالديانات الاخرى كون القساوسة والرهبان قاموا بتحريف الاديان السماوية، لذا فلا عهود او مواثيق او اتفاقيات لديكم. لكن السؤال الاهم هل تقبلون ان يفعل بابنائكم مثلما تفعلونه يوميا بابنائنا وبناتنا ورجالاتنا ؟ ان افعالكم المستمرة في الطغيان ونهب الثروات تؤدي لغليان الشعوب والنتيجة مزيدا من القتلى الامريكان ومن المرتزقة  وحسب مصادركم التي يتم نشرها هنا وهناك اذن عار عليكم ان تدعوا بانكم دولة عظمى لان العظمة لله جل وعلا، لذا فان استمراركم بهذه المهازل سترون نتيجتها وهي حتمية باذن الله بقيام المقاومة العراقية بسحق ما تبقى من عناصركم ومرتزقتكم الذين جلبتموهم للعراق ليحملوا عارهم وعاركم وسترون باي منقلب ستنقلبون. لذا نناشدكم باعادة النظربدراسة الامر وبشكل جدي ومسؤول لترون الحق ولتحقيق جزء من  العدالة وهو اطلاق سراح ممن تتهمونهم بالارهاب والمتواجدين  في سجن كروبر مع علمكم بانكم من قام بتصدير الارهاب للعالم اجمع ومن ثم تقومون باتهامات باطلة للشعوب وليتم قتلهم  على هذا الاساس. ونطالب المنظمات غير الحكومية ومنها منظمة هيومن رايتس ووتش (HUMAN RIGHTS WATCH) الامريكية بالتدخل الفوري للدفاع عن حقوق الانسان في هذا البلد المحتل، كون المنظمة من اهم اهدافها الوقوف ضد من يقوم بانتهاك الحقوق الانسانية جمعاء كما تدعي، لان هذا الانتهاك ماهو الا انعكاس للانحطاط الاخلاقي والاجتماعي في الولايات المتحدة  الامريكية وبمن يقودها وهو خلاف للشرائع السماوية الداعية للسلام والتسامح وحل الخلافات ان وجدت بالنقاش وليس باحتلال الدول والا ماهو المغزى من اقامة المؤتمرات الخاصة بحوار الاديان  هل لاعلام العالم بانكم من الدول المتحضرة التي تنشد نشر السلام والمساواة والديمقراطية، ام الغرض من المؤتمرات هو رغبتكم بالاجتماع مع الحكام الاخرين لطرح افكارهم الغير انسانية ولوضع الخطط في كيفية التخلص من الشعوب  التي تعارض سياساتهم الجوفاء والتي راها العالم باجمعه وبشكل صارخ في العراق العظيم، عراق الانبياء والعروبة، هل يمكن ان يحل به مثل هذا الدمار والانهيار ؟ ماحصل لبلدي الحبيب (العراق) كان بسبب سياسانكم كونكم لا تقدرون الشعوب حق تقديرهم.

 

وفي نهاية الرسالة عليكم اتخاذ الخطوة الاهم وهي سحب قراركم المشار تفاصيله اعلاه ومن ثم الانسحاب الفوري والكامل من كافة الاراضي العراقية ليستطيع اهلنا اعادة البناء من جديد لللاجيال القادمة كون اطفال العراق لم يروا الاعياد وفرحتها منذ احتلالكم بلدنا العزيز.

 

ان ما تم طرحه بهذه الرسالة غيض من فيض ويمثل راي الشعب العراقي من الشرفاء الرافضين للاحتلال والغيور على ارضه وعرضه ورجاله وراي احدى منظمات المجتمع المدني التي لم تستلم تبرعان من اية جهة وانما تفوم بتمويلها من الاموال الشخصية لمؤسسيها. وساقوم بنشر الرسالة على بعض المواقع الالكترونية التي تعنى بالشان العراقي وهمومه لذا ارجو قراءتها والرد عليها اذا اردتم ذلك، ولو ان الموضوع يحتاج الى فعل مسؤول بفك سراح الاسرى من اسرهم واعادتهم الى اهلهم وذويهم  وليس الرد على الرسالة، مع تحياتي.   

 

المحامية  ر. اْ

ernaahmad_68@hotmail.com

 

 





السبت١٢ شعبـان ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ٢٤ / تموز / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب من أم عراقية في العراق المحتل نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة