شبكة ذي قار
عـاجـل










حِزْبُ البَعْثِ العَرَبي الاشْتِرَاكي   أُمةٌ عرَبِيةٌ وَاحِدَة   ذاتُ رِسالَةٍ خَالِدَة
قيادة قطر السودان   وحدة    حرية   اشتراكية
 

تصريح صحفي : حول ذكرى شهداء حركة (٢٨) رمضان المجيدة

 

 

عشرون عاماً مضت على إنتفاضة (28) رمضان المباركة، التي قادها فتية من أنبل أبناء القوات المسحلة من أجل تعزيز مسيرة البلاد نحو الوحدة والسلام والحرية والتقدم الإجتماعي والإقتصادي، تأكيداً للتقاليد الثابته للقوات المسلحة في الإنحياز للشعب وخياراته الوطنية والديمقراطية.

 

هكذا كانت حركة (28) رمضان المجيدة بإمتداد التلاحم الكفاحي للشعب وقواته المسلحة في مواجهة مايو. حتى إنتصار6 أبريل عام 1985م، والتصدي لمخططات الردة وتغويض مكاسب الإنتفاضة. لقد كانت حركة (28) رمضان المباركة أقوى وأجرأ وقفه ضد الإنقلاب على الديمقراطية الذي وقع في الثلاثين من يونيو 1989م، والذي كرس لردة شاملة على كل تطلعات وطموحات شعبنا ومكاسبه الديمقراطية .

 

وإذا كانت الحركة قد فشلت لأسباب فنية في تحقيق أهدافها، فإن جذوتها لازالت حية في نفوس ووجدان أبناء وبنات شعبنا تُحي فيهم أمل التغيير نحو الأفضل، مهما كانت التضحيات، تلك أهم مأثر الذين راهنوا بأرواحهم ودمائهم على مستقبل أفضل للشعب السوداني، وتمهيد طريق التضحيات للوصول للغايات الوطنية النبيلة .

 

لكن – وبعد عشرين عاماً وما شهدته من تطور في الوضع السياسي الداخلي، وإنعطاف نحو تعظيم الديمقراطية والتعددية السياسية والوحدة والسلام والمصالحة الوطنية والعدالة، إلا أن حركة رمضان وشهدائها الأكرم منا جميعاً، لم تجد التقدير والإعتبار الذي تستحقه، فما زالت وقائع محاكمة أبطال وإعدامهم، أمراً يحطه الغموض والإبهام، رغم مطالبة أسر الشهداء بكشف كل الحقائق المتصلة بأمر تلك المحاكمات، ومدى إتساقها مع القانون، وبجانب الكشف عن الأمكنة أو المقابر التي ضمت جثامين الشهداء الطاهرة، كذلك تسليم أسرهم وممتلكاتهم الخاصة ووصاياهم الأخيرة .

 

وتحتم العدالة، إجراء تحقيق نزيه ومحايد حول وقائع (28) رمضان والكشف عن أي تجاوزات وتقديم كل المتورطين في تفاصيلها الدموية إلى محاكمة، إحقاقاً للحق وتوطيناً له، في وقت يتزايد فيه نشدان العدالة خارج الحدود .

 

إن حزب البعث، الذي يحي ذكرى حركة رمضان المجيدة، يؤكد إنحيازه المطلق لطريق الشهداء في إعلاء رايات الشعب والوطن والزود عنها بالروح والدم، عملاً لا قولاً .

 

محمد ضياء الدين

الناطق الرسمي باسم حزب البعث العربي الإشتراكي

قيادة قطر السودان

٠٦ / أيلول / ٢٠١٠ - ٢٧ رمضان ١٤٣١

 





الاحد٢٧ رمضان ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠٦ / أيلول / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الناطق الرسمي باسم حزب البعث العربي الإشتراكي / قطر السودان نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة