شبكة ذي قار
عـاجـل










لا شك أن كل عمل مسلح يطال المدنيين الأبرياء ,  هو عمل مدان ومرفوض ولا يقبل به أي أناس عاقل ,  فما بالك إذا كان هؤلاء المدنيين هم مسالمين ويؤدون شعائرهم الدينية ,  دون أن يؤذوا أحدا وداخل بيت عبادة من بيوت الله.


من العار أن تستهدف المجموعة التي قيل أنها من "القاعدة" ,  الأخوة المسيحيين ,  أهلنا في الوطن وجزء من مكوناته، ولم يحملوا السلاح يوما إلا ليدافعوا عن وطنهم في وجه الغزاة والمحتلين ,  وان التستر بالأسباب التي أعلنوها هي وجه بشع لاستغلال حياة الأبرياء.


وبالقدر الذي أدين فيه العملية القذرة للمجموعة المجرمة ,  فإن هذه الإدانة أوجهها أيضا "للقوى الأمنية العراقية" وبما يسمى "الحكومة العراقية" التي استعملت القوة المفرطة ,  ودون الأخذ بعين الاعتبار حياة الرهائن الأبرياء ,  وكأنها أرادت - بوحشية- أن تنهي العملية بأي ثمن ,  في محاولة منها لإبراز قدرتها وإمكنياتها العسكرية ,  أو ما كان مخططا لهذه العملية.


كان على هذه الحكومة صنيعة الاحتلال ,  أن تتصرف بحكمة وبأناة لأنهاء محنة الرهائن دون هذا الكم المهول من الضحاي ,  واعتقد كما كثيرين غيري ,  ومن خلال إطلاعنا على عمليات كثيرة لاحتجاز رهائن أن الحكمة ,  والرؤية الأمنية الواعية ,  قادرة على تقليص الخسائر إلى حدود دني ...


لقد كانت محنة الرهائن داخل كنيسة سيدة النجاة ,  أنهم وقعوا بين "مطرقة" المجموعة المجرمة و"سندان " القوى الأمنية دون أن يفكر كلا الجانبين بحياة هؤلاء الأبرياء.


أتقدم بالعزاء لأهل الضحاي ...  وأنحني بخشوع وأضع باقة ورد على ضريح ضحايا كنيسة النجاة ...

 

 





الاربعاء٢٦ ذي القعدة ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠٣ / تشرين الثاني / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب علي نافذ المرعبي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة