شبكة ذي قار
عـاجـل










إلى كل شركاءنا في الإنسانية الحرة الشريفة :

 

تعلن اللجنة التحضيرية للاحتفاء بالذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد الرئيس العراقي القائد الخالد صدام حسين رحمه الله عن انطلاق عملها للإعداد للاحتفاء بالذكرى المؤلمة في تاريخها الميلادي وتتقدم بأحر التعازي إلى الملايين من أبناء الأمتين العربية والإسلامية الذين فجعتهم جريمة الاغتيال الوحشية في صباح يوم اراده الله سبحانه وتعالى رمزا للإيمان والحب والأمان بين كل خلقه, غير إن أعداء الله قد حولوه إلى يوم للفاجعة بقائد عربي مسلم أحبه أبناء الأمتين وجعلوا من جهده ونضاله وجهاده أملا ورجاءا للخلاص والانعتاق والتحرير.

 

يا أبناء العراق العريق العظيم .. يا أبناء الأمة العربية المجيدة :

 

تعمل اللجنة على أن يكون الاحتفاء هذا العام مميزا ومتفردا بفعالياته المختلفة ليكون مهمازا لتمييز يتبع ويتصاعد في كل عام يمر على رحيل شهيد الحج الأكبر لكي تترسخ ذكراه العطرة وتكرس سيرته البطولية المليئة بالانجاز والعطاء في ميادين السلم والبناء كما هي في ميادين مواجهة الأمة لاعداءها في العراق وسوريا والأردن ولبنان وفلسطين ومصر وحيثما احتاجت الأمة إلى التوحد في مواجهة أعداءها والطامعين بأرضها وخيراتها. ولكي يرتقي الاحتفاء إلى مستوى عظمة الذكرى وعظمة صاحبها وعلو شانه في ضمير كل إنسان حر شريف ولكي يكون الاحتفاء أيضا هو الرد المناسب على من راهنوا على إن العراقيين والأمة ستنسى قائدها وحبيبها بتقادم الزمن.

 

أيها المجاهدون والمناضلون في كل وطننا الكبير:

نطرح بين أيديكم روح المبادرة لتقود خطوكم وتوجهاتكم وعطاءكم الذي ستوحده اللجنة بإذن الله ضمن برامج الاحتفاء في أي مجال ترونه مناسبا ليدخل كفقرة من فقرات الاستذكار ومن بين المجالات المقترحة للعمل وتقديم النتاج والإبداعات فيها ما يأتي :

 

1- البوستر : وسيتم انتقاء بوستر واحد ليوزع مركزيا في كل أنحاء العالم وسيتم عمل فولدر خاص بالبوسترات الأخرى ينشر في كل المواقع والقنوات الإعلامية المتاحة أمامنا.

 

2- المحور القانوني والعدلي : تأمل اللجنة من كل الباحثين القانونيين أن يقدموا بحوثا أو دراسات تثبت قانونيا إن الذي جرى كان جريمة اغتيال صرفة وتوضح بطلان المحاكمة وصوريتها وإنها كانت تمثل سياسة الغزاة وعملاءهم  الخونة.

 

3-  النتاج الفكري : مقالات فكرية وسياسية وأدبية وقصائد جديدة خاصة بالمناسبة تنشر حصريا من قبل اللجنة  ونأمل أن تكون بعض المقالات والنتاجات الفكرية والأدبية باللغة الانجليزية أو أن تترجم قبل تقديمها .

 

3-  الكاريكاتير السياسي المعبر عن روح المناسبة.

 

4- أفلام فيديو وأقراص مدمجة خاصة بالمناسبة وتنشر حصريا من قبل اللجنة.

 

5- محور ارث القائد : من أقوال وكتابات وخطب الشهيد الراحل باللغتين العربية والانجليزية التي تعبر عن فكره وعقيدته و إنسانيته وإنسانية الأمة ومبادئها وعقيدتها القومية التحررية الاشتراكية وحقوقها المشروعة في الحياة الحرة الكريمة وحبه لفلسطين وعمله الدءوب لتحريرها.

 

6- أية نتاجات أخرى أدبية أو فنية أو إعلامية مميزة وتخدم الاتجاه العام الذي ترتجيه اللجنة  لتقديم الاحتفاء الذي يليق بسيد شهداء العصر رحمه الله.

 

7- تأمل اللجنة أن تنظم اعتصامات وتظاهرات وندوات سلمية أينما كان ذلك ممكنا .

 

وتهيب اللجنة بكل الأخوات والإخوة إرسال نتاجاتهم واقتراحاتهم وآراءهم الكريمة إلى اللجنة التحضيرية على الايميل أدناه :

 

Power47ful@yahoo.com

 

نحن على يقين وثقة بان استجاباتكم الكريمة ستكون سريعة ورفيعة المستوى

 

 

                                                                      

الأستاذ الدكتور كاظم عبد الحسين عباس

رئيس اللجنة التحضيرية

 

 





الثلاثاء٢٤ ذي الحجة ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ٣٠ / تشرين الثاني / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة