شبكة ذي قار
عـاجـل










نداء  ..  نداء  ..  لشعب العراق الصابر والمُجاهد للإعلان '' الثورة الشعبية العراقية السلمية لتحرير العراق ''
نداء  ..  نداء  ..  بدعم '' الثورة الشعبية العراقية السلمية لتحرير العراق ''
(  يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ )




شعب العراق الموحد في ثورته الشعبية السلمية التحررية ضد تحالف الظلم والطغيان
الأمريكي  /  الصهيوني  /  الإيراني المُحتل للعراق

 


إلى شعب العراق بكل مذاهبهِ، ومكوناتهِ ..
إلى قادة وعناصر فصائل المقاومة العراقية بكُل أطيافه ..
إلى النخبة المُثقفة العراقية حيثُما كانت ..
إلى الإعلاميين العراقيين حيثُما كانو ..
إلى شخوص الأحزاب السياسية العراقية الوطنية بكُل برامجها ورؤاها السياسية ..
إلى الأحرار من ذات عقيدتنا الإسلامية، ومن ذات قوميتنا العربية حيثُما كانو ..
إلى أحرار الإنسانية حيثُما كانو ..  وأياً كان مُعتقدهم ..
إلى مَنْ لم أذكرُهُم حيثُما كانو ..


بعون الله تعالى أطاح الأحرار من شعبي تونس ومصر بالطاغيتين "علي زين العابدين" و "حسني مبارك" بعد عقود من الزمن مارسوا فيها أبشع أنواع الظلم، والطغيان، والاضطهاد ضد شعبيهما، لا بل ضد القضية العربية برمتها بعد أن كانا مشروعي / عرابي الاستسلام الأمريكي / الصهيوني دون قيد أو شرط.؟!
أطاح أحرار مصر بالطاغية "حسني مبارك" الذي عانينا منهُ نحنُ معشر أبناء العراق، سيما من سياساته الموالية للكيان الصهيوني / وأمريكا ببيعه العراق بثمنٍ بخس، فكان لاهثاً وراء غزوه واحتلاله وتحقق فعل ..  فزها وتبختر فرحاً بذلك ..


بعون الله تعالى كانت انتفاضتي الكهرباء في محافظتي الناصرية والبصرة عام 2010، ثم انتفاضة أهلنا الكرام أبناء الكرام في مُحافظة الديوانية / القادسية يوم الخميس 3 / 2 / 2011، ثم توسعت يوم الجمعه 4 / 1 / 2011 بانتفاضة أخرى في قضاء الحمزة في مُحافظة الديوانية، والمُظاهرات الواسعة في الأعظمية / منطقة الكريعات، وشارع المُتنبي، والحُسينية شمال شرق بغداد ..


فاليوم يومكم في دعم ثورة العراق السلمية التحررية ضد عروش الطغيان ..  عروش حُكم التحالف الكافر الأمريكي / الصهيوني، والمُنافق الحاقد الحوزوي الإيراني ..


اليوم يوم بيان قدراتكم ..  وصدق برامجكم ..  وتحقيق أهدافكم التحررية الوطنية، فمساهمتكم الجدية في دعم الثورة التحررية الشعبية العراقية سيكون من أسباب نجاحه ..


يا شعب العراق الحُر ..  ثورتكم السلمية التحررية قادمة بالرغم من شدة حراب التحالف الأمريكي / الصهيوني / الإيراني ..  ونصركم قريباً، سيما وإن توحدتم، وفق قوله تعالى:  وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُو .. 


يا شعب العراق ذا التاريخ المُتجذر في التاريخ ..  ثورتكم البُركانية قادمة، وستحرِقُ عُملاء التحالف المُحتل للعراق ..  فأعداءكم ..  هُم أعداءُ الله تعالى المُتربعين على عرش العراق، الذين قال اللهُ تعالى فيهم:  لَهُم مِّن جَهَنَّمَ مِهَادٌ وَمِن فَوْقِهِمْ غَوَاشٍ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الظَّالِمِينَ .


يا شعب العراق المظلوم ..  ثورتكم ضد الظُلم والطغيان قادمة بأمرِ الله تعالى ..  وستقتصون بأنفُسكم عبر القانون الوطني من اؤلئك الظالمين الطغاة ..  ، الذين قال اللهُ تعالى فيهم:  يَوْمَ لَا يَنفَعُ الظَّالِمِينَ مَعْذِرَتُهُمْ وَلَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّار .


يا شعب العراق المُعذب ..  الذي يئنُ تحت سياط معذبيه من لأمريكان / والصهاينه / والإيرانيين، جاء فرصتكم الإلهية، في وضعِ معذبيكم في أقفاص الاتهام، والاقتصاص منهم إلهياً وقانوني ..  فلا تخشوهم، فقد قال الله تعالى فيهم:  سَنُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُواْ الرُّعْبَ بِمَا أَشْرَكُواْ بِاللّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَاناً وَمَأْوَاهُمُ النَّارُ وَبِئْسَ مَثْوَى الظَّالِمِينَ .


يا شعب العراق ..  المُهجر داخل وطنهِ وخارجه ..  جاءت فرصتكم للثورة الشعبية الشاملة التي ستُعيدنا جميعاً إلى بيوتنا، ولأعمالنا، وتلمُ / تجمعُ شملن .. 
يا شعب العراق ..  المنهوبة والمسروقة ثرواته، جاء وقت ثورتكم لوقف نهب تلك الثروات والتمتع بفوائدها، ومعالجة حالات الفقر، والفقر المدقع الذي يعيش فيه معظم شعب العراق ..


فسارعوا يا أيها الكرام يا أبناء الكرام في مساندة بعضكم للبعض للشروع بالثورة، ودك معاقل الطغاة ..  والعملاء ..  والفاسدين الذي جاءو / وجاء بها تحالف الاحتلال الأمريكي / الصهيوني / الإيراني ..


سارعوا يا شعب العراق في ثورتكم فإن التاريخ ينتظركم للدخول من أوسع أبوابه المُشرفة، والمُشرقة في مقاومة ذلك التحالف المُحتل، وجعله يهرب جاراً أذيال الخيبة والعار الأبدي ..


يا شعب العراق الذي أثبت التاريخ شجاعته ..  لا تُرهبكم القوة الخاوية للتحالف المُحتل للعراق، فهؤلاء الملة الكافرة والمُنافقة، الذين قال الله تعالى فيهم:  وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ وَإِن يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُّسَنَّدَةٌ يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ . فلا تخشوهم، إنهم ملة كُفرٍ ونفاق، فالأحق الذي لا بُد من خشيتهِ لنجاح ثورتكم المُسددة إلهياً:  ..  فَلاَ تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِي وَلأُتِمَّ نِعْمَتِي عَلَيْكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ .


يا شعب العراق المُجاهد ..  الموت حقٌ إلهـي:  أَيْنَمَا تَكُونُواْ يُدْرِككُّمُ الْمَوْتُ وَلَوْ كُنتُمْ فِي بُرُوجٍ مُّشَيَّدَةٍ ..  . فلا تُرعبكم أداوتُه الإرهابية الأمريكية / الصهيونية / الإيرانية، فالله تعالى ناصـركم، فـ:  ..  وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلَاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ .


يا شعب العراق الأبي ..  إيمانكم المُطلق بالله تعالى، وأنتم تُمارسون حقكم الإلهي، في ثورتكم السلمية على عروش الاحتلال الكافر، والمنافق، واقتلاعها من جذورها، دالتهُ:  يُثَبِّتُ اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ وَيُضِلُّ اللّهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللّهُ مَا يَشَاءُ .


يا شعب العراق المظلوم ..  بعزة الله تعالى، وإرادته ..  النصرُ حليفكم ..  وستقلعون جذور الحُكام الأشرار، حُكام الرذيلة، فهبوا بثورتكم، وكونوا كمن:   ..  قَالَ الَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُم مُّلاَقُو اللّهِ كَم مِّن فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإِذْنِ اللّهِ وَاللّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ .




الدكتور ثروت الحنكاوي اللهيبي
Almostfa.7070@yahoo.com


 

[1] محمد/7، تفسير الآية القرآنية الكريمة وفق ما ورد في تفسير الجلالين المُحمل على قرص كمبيوتري: (( 7 - (يا أيها الذين آمنوا إن تنصروا الله) دينه ورسوله (ينصركم) على عدوكم (ويثبت أقدامكم) يثبتكم في المعترك ..


[2] آل عمران/103، تفسير الآية القرآنية الكريمة وفق ما ورد في تفسير الجلالين المُحمل على قرص كمبيوتري:(( 103 - (واعتصموا) تمسكوا (بحبل الله) أي دينه (جميعا ولا تفرقوا) بعد الإسلام ..


[3] الأعراف/41، تفسير الآية القرآنية الكريمة وفق ما ورد في تفسير الجلالين المُحمل على قرص كمبيوتري: (( 41 - (لهم من جهنم مهاد) فراش (ومن فوقهم غواش) أغطية من النار جمع غاشية وتنوينه عوض من الياء المحذوفة (وكذلك نجزي الظالمين).


[4] غافر/52، تفسير الآية القرآنية الكريمة وفق ما ورد في تفسير الجلالين المُحمل على قرص كمبيوتري: (( 52 - (يوم لا ينفع) بالياء والتاء (الظالمين معذرتهم) عذرهم لو اعتذروا (ولهم اللعنة) البعد من الرحمة (ولهم سوء الدار) الآخرة أي شدة عذابه ..


[5] آل عمران/151 تفسير الآية القرآنية الكريمة وفق ما ورد في تفسير الجلالين المُحمل على قرص كمبيوتري: (( 151-(سنلقي في قلوب الذين كفروا الرعْب) بسكون العين وضمها الخوف ، وقد عزموا بعد ارتحالهم من أحد على العود واستئصال المسلمين فرعبوا ولم يرجعوا (بما أشركوا) بسبب إشراكهم (بالله ما لم ينزل به سلطانا) حجة على عبادته وهو الأصنام (ومأواهم النار وبئس مثوى) مأوى (الظالمين) الكافرين هي ..


[6] المنافقون/4 تفسير الآية القرآنية الكريمة وفق ما ورد في تفسير الجلالين المُحمل على قرص كمبيوتري: 4 - (وإذا رأيتهم تعجبك أجسامهم) لجمالها (وإن يقولوا تسمع لقولهم) لفصاحتها (كأنهم) من عظم أجسامهم في ترك التفهم (خشب) بسكون الشين وضمها (مسندة) ممالة إلى الجدار (يحسبون كل صيحة) تصاح كنداء في العسكر وإنشاء ضالة (عليهم) لما في قلوبهم من الرعب أن ينزل فيهم ما يبيح دماءهم (هم العدو فاحذرهم) فإنهم يفشون سرك للكفار (قاتلهم الله) أهلكهم (أنى يؤفكون) كيف يصرفون عن الإيمان بعد قيام البرهان ..


[7] البقرة/ 150، ، تفسير الآية القرآنية الكريمة وفق ما ورد في تفسير الجلالين المُحمل على قرص كمبيوتري: (( 150 - ..  (فلا تخشوهم) تخافوا جدالهم في التولي إليها (واخشوني) بامتثال أمري (ولأتم) عطف على لئلا يكون (نعمتي عليكم) بالهداية إلى معالم دينكم (ولعلكم تهتدون) إلى الحق ..


[8] النساء/78، تفسير الآية القرآنية الكريمة وفق ما ورد في تفسير الجلالين المُحمل على قرص كمبيوتري ((78 - (أين ما تكونوا يدرككم الموت ولو كنتم في بروج) حصون (مشيدة) مرتفعة فلا تخشوا القتال خوف الموت  ..


[9] الحج/78 تفسير الآية القرآنية الكريمة وفق ما ورد في تفسير الجلالين المُحمل على قرص كمبيوتري: (( 78 - (وآتوا الزكاة واعتصموا بالله) ثقوا به (هو مولاكم) ناصركم ومتولي أموركم (فنعم المولى) هو (ونعم النصير) أي الناصر لكم.


[10] إبراهيم/27، تفسير الآية القرآنية الكريمة وفق ما ورد في تفسير الجلالين المُحمل على قرص كمبيوتري: (( 27 - (يثبت الله الذين آمنوا بالقول الثابت) هي كلمة التوحيد (في الحياة الدنيا وفي الآخرة) أي القبر لما يسألهم الملكان عن ربهم ودينهم ونبيهم فيجيبون بالصواب كما في حديث الشيخين (ويضل الله الظالمين) الكفار فلا يهتدون للجواب بالصواب بل يقولون لا ندري كما في الحديث (ويفعل الله ما يشاء.


[11] البقرة/249، 249 -  ..  (قال الذين يظنون) يوقنون (أنهم ملاقوا الله) بالبعث وهم الذين جاوزوه (كم) خبرية بمعنى كثير (من فئة) جماعة (قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله) بإرادته (والله مع الصابرين) بالعون والنصر.

 

 

 





الخميس٠٧ ربيع الاول ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ١٠ / شبــاط / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب د. ثروت الحنكاوي اللهيبي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة