شبكة ذي قار
عـاجـل










في كل يوم يمضي نلاحظ بان البزاز يتصرف وكانه ملك الاعلام واصحابه ويتصور نفسه علم في مجال الاعلام ويعتقد بان قناته الشرقيه (واعلامه المستقل) وصل الى درجه من الانتشار مما جعله يتوهم بأنه الملك الذي يستطيع ان ينهي ويأمر ويمنح اوسمه وانواط والقاب وتسميات على اشخاص هو يختارهم بمواصفات تقترب من شخصيته الذاتيه الموصوفه بالانتهازيه من أجل ان يجعل له مشاركين في القارب الذي يعيش فيه في النهج الذي يسيرعليه هو واعلامه .... فالرجل سعد البزاز معروف لكل العراقين بانه شخصيه يمتلك طموح غير شرعي للوصول الى هدف هو قرره لنفسه ساعيا وباذلا كل الوسائل لتحقيقه فعندما كان في وطنه قبل فراره يحضى باحترام وتقدير المسؤولين قبل الاحتلال وسبق ان كلف بمناصب قياديه في مؤسسات اعلاميه لكن ظهر لاحقا بان هذه المسؤوليه لاتعجبه ولاتحقق طموحه فالتجأ واختار طريق الانحراف وخيانة الوطن عندها قرر الفرار بعد ان ذهب لقضاء مهمة رسميه في الخارج في الوقت الذي كان وطنه يعيش ظروف قاسيه يعاني منها شعبه حيث اثار الحصار الجائر الذي فرضته دول الشر بقيادة دولة الاجرام أمريكا وحليفتها (حبيبة سعد) بريطانيا واكمله بحضوره لمؤتمر العار والخيانة في لندن الامر الذي جعل المخابرات الامريكيه ان تدفع له مبلغ 1.900.000 مليون دولار من المبلغ الذي خصص للعملاء الخونه فيما يسمى (المعارضه) لتسهيل اصدار جريده له في لندن ومن ثم قناة فضائية بعد الاحتلال .


واليوم نفاجى بقيام البزاز باصدار (فرمان) يمنح بموجبه المغني فؤاد سالم لقب (فنان الشعب) ومن لايعرف فؤاد سالم الذي منحه (جلالة الملك) البزاز ذلك اللقب فهو مغني برز في مجال الغناء في نهاية الستينات واشتهر في السبعينات ثم غادر الوطن الى الكويت لاحياء بعض الحفلات لكنه قرر البقاء هناك وترك الوطن غير مأسوف عليه ويقال بان له ميول شيوعيه وهذا أمر مشكوك فيه فلو كان كذلك لما حصل على الموافقه على بقاءه في دول الخليج العربي ..... وقد عاد الى بغداد بعد الاحتلال مهللا ومرحبا (بقوات التحرير الامريكيه) وعبر عن مشاعره تلك في كل مره يستضاف فيها احدى الفضائيات الامر الذي أكد بان هذا النكره ماهو الا عميل دنيء للامريكان .


واحب ان اطرح بعض الاسئلة على سعد البزاز التي قد تساعده باعادة الحياة الى ضميره الميت


1- ماذا قدم فؤاد سالم لشعبه ووطنه حتى تمنحه لقب فنان الشعب ومن خولك بذلك ؟
2- هل ساهم مع ابناء شعبه في حملات الدفاع عن وطنه وشعبه في الظروف التي مر بها العراق ؟
3- هل عانى من الحصار مثل ماعانى ابناء شعبه ؟
4- هل ساهم في اية حمله جرت لبناء الوطن بعد تدميره في العدوان الثلاثيني وغيره؟
5- هل دافع يوما عن وطنه في وسيلة اعلاميه خاصة عندما كان الوطن مهدد بالغزو؟
6- كم سنه عاش هذا المغني خارج وطنه التي تعادل اكثر من نصف عمره ؟


كل ما ورد أعلاه بعيد كل البعد عن التفكير بان يمنح مثل هذا الشخص بوسام من اوسمة سعد البزاز! فكل ماعمله فؤاد سالم معادات شعبه ووطنه بكل الوسائل القذره التي توفرت لديه بوسائل الاعلام في الخليج والغرب .


أفبعد كل ذلك يستحق هذا الشخص لقب فنان الشعب ياسعد البزاز فعن اي شعب تتحدث واي شعب تعني ؟


افلا يوجد عشرات من الفنانين الشرفاء الغيورين على وطنهم من الذين انشدو وغنوا للوطن والشعب في كل الظروف حتى ان قسم منهم دفع حياته ثمن لذلك واخرين بذلو كل مايستطيعون لنصرة وطنهم وشعبهم فلماذا اغفلت عنهم ولم تلتفت اليهم وماذا فعل فؤاد سالم لشعبه حتى تكرمه من مال حرام ملوث .


ولكي اختم مقالتي اقول ان الطيور على اشكالها تقع فانت وفؤاد سالم من نفس الطينه التي جبلت على الخيانه ونكران الجميل وارتضيتما ان تعيشا على موائد الذل والهوان منذ هروبكما والوطن يعيش في ظروف صعبه وحساسه واخترتم حياة الراحه لتعودان اليوم بعد دمار وحرق دولتكم وشعبكم وتمزيقه وقتله وتهجيره.


الا تبت لكما
فالمزبله هي المكان الوحيد الذي سيحوي تكريمك انت ومن منحته (الوسام)




Saads46@yahoo.com

 

 





الاثنين٢١ جمادي الاول ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ٢٥ / نيسان / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب سعد عبد الحميد نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة