شبكة ذي قار
عـاجـل










الصورة التي تذيعها الجزيرة لتأكيد وفاة بن لادن. الفبركة واضحة .. ها؟!


تقرر (موت) بن لادن للمرة الأخيرة، بالتغييرات التي أحدثها اوباما قبل اسبوع: تعيين بانيتا رئيس السي آي أي وزيرا للدفاع، وتعيين الجنرال بترايوس قائد القوات في أفغانستان حاليا (بعد أن يتقاعد) رئيسا للسي آي أي.


لماذا هذا التغيير؟ علقت في وقتها في مكان ما على الانترنيت أن السبب هو الاعتماد المتزايد الذي يريده اوباما حاليا ، على القوات الخاصة والعمليات السوداء الخفية بدلا من نشر الجيوش . لاحظوا أن (نجاح) بترايوسالكاذب في العراق او افغانستان كان بسبب الدليل الذي كتبه وطبقه (دليل مكافحة التمرد) ولدى قراءته تجدون أنه عبارة عن عمليات حرب نفسية واستخباراتية اكثر منها عمليات عسكرية ، وكان من تطبيقاتها شراء شيوخ العشائر وتكوين الصحوات لشق صفوف الشعب العراقي ومقاومته . أوباما يريد الآن سحب معظم قواته في العراق وأفغانستان. ومن أجل هذا وتتويجا للتغير (المثير) في المناصب. تقرر موت بن لادن للمرة الأخيرة، والذي يخدم هذا اليوم بالذات بعض الأهداف :


1- تسجيل نصر لأوباما ينفعه في الدورة الثانية من الانتخابات.
2- من اجل سحب القوات من افغانستان لابد من نصر (ومهمة انتهت)
3- تبشير بزمن جديد يكون فيه العمل السري والقوات الخاصة بديلا عن نشر الجيوش.
4- صرف الأنظار عن مقتل ابن القذافي وأحفاده.


سوف اعود الى تحليل الأخبار التي نشرت عن (عملية) مقتل بن لادن، والتي تناقضت فيها الأقوال. ولكن الأسئلة التي تخطر لي الآن:


1- لماذا لم يعتقل الزرقاوي حيا؟ ولماذا لم يعتقل بن لادن حيا؟ لاسيما انهم استطاعوا تحديد (المنزل) واشتركت في العملية قوات أرضية، هل كان من الصعب اعتقاله حيا؟ ولماذا اعتقل الرئيس صدام حسين حيا؟


السبب واضح ، أليس كذلك ؟ إن الاثنين الأولين لم يكن لهما وجود على الأرض حين أعلن مقتلهما.


2- الصورة المفبركة التي وزعت مع الخبر باعتبارها صورة بن لادن قتيلا؟ اتضح انها نشرت منذ سنوات حيناذيع موته ايضا . وللعلم يبدو والله أعلم ان الصورة اليوم اختفت من البث على الشاشات، ولكنها بقيت على الجزيرة وهي تضع --من اجل اللياقة والكياسة ولعدم صدمة المشاهد الرقيق- تعتيم على عينيه المصنوعتين بالفوتوشوب!!
 

3- التناقض الرئيسي في الخبر ايضا : القول انه قتل يوم الأحد وأعلن اوباما بالليل مقتله. واذيعت صورة المنزل والنار مشبوبة فيه . هل تمكنت معامل التحليل من التأكد من (دي إن أي) بن لادن في خلال ساعات.؟ الا يستغرق ذلك وقتا أطول؟


في حين نشرت احدى شبكات التلفزيون الامريكية انه قتل منذ اسبوع ولم يتم التأكد من (الدي إن أي) الا يومالأحد!! إذن ماذا عن البيت المحترق (حاليا) ؟

 

 





الثلاثاء٢٩ جمادي الاول ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠٣ / أيـــار / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب تحليل : عشتار العراقية نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة