شبكة ذي قار
عـاجـل










 
  بسم الله الرحمن الرحيم  

حزْبُ البَعْثِ العَرَبي الاشْتِرَاكي الأصل
مكتب الطلاب

 

 أُمةٌ عرَبِيةٌ وَاحِدَة  ذاتُ رِسالَةٍ خَالِدَة
وحدة حرية اشتراكية



عناصر النظام المأزوم تشن حملة إرهابية واسعة في جامعة السودان .
الإعتداء والإختطاف لن يثني حركتنا الطلابية عن نضالها .
وحدة الإرادة الطلابية تلحق الهزيمة بقوى الفاشية .


طلابنا الشرفاء
هجوم مجموعة من عناصر النظام على النشاط الدوري لطلاب حزب البعث العربي الإشتراكي الأربعاء 17 – 5 – 2011م في جامعة السودان الجناح الجنوبي وهي مزودة بالسيخ والجنازير والأطواق والمواد الكيميائية ، لم تكن الأولى من نوعها ، فعلى مدار أكثر من عامين ظل هذا السلوك الإجرامي الفاشي ممارسة يومية من قبل هذه المجموعة المغرر بها والموهومة بصولجان السلطة والمال .. إنها المفارقة الكاشفة لعمق أزمة سلطة الرأسمالية الطفيلية المتأسلمة وعزلتها عن الجماهير وقوى المستقبل وخوائها الفكري ومعاداتها الصريحة لجماهير الشعب وإذدرائها . حيث درج مركز داخل النظام على دفع هذه المجاميع المغرر بها للصدام والإعتداء على الطلاب داخل سوح الجامعات وخارجها وفي طليعتهم الطلاب البعثيين وأصدقائهم .وفاقد الشئ لا يعطيه .. فعوضاً عن تربيتهم على إحترام الأخر ومشروعية الإختلاف ، ومقارعة الحجة بالتي هي أحسن منها والجدال بالحسنى ، رصد ذلك المركز الأموال والعربات والمواد الكيميائية وإختلال بعض المقار داخل الجامعة وما حولها. وفي صمت مريب من قبل إدارةالجامعة. نهار الأربعاء17 / 5 وضع الطلاب البعثيين وجمهور منتدى حوارهم الدوري ومن إلتف معهم من الطلاب حداً لأوهام القوة وعقم العنف والإرهاب .حينما توحد وعيهم وإرادتهم للتصدي لتلك المجاميع التي طوقت النشاط من جميع الإتجاهات للعدوان عليهم . بهت الذين كفروا بحرية النشاط وحق التعبير بصلابة الطلاب وشجاعتهم وولوا مدبرين رغم كثرتهم حتى (بيت الدبابير)، الوكر الذي يستخدمونة للإعتقال والتعذيب ومخزناً للعتاد داخل الحرم الجامعي ، وما أغنت عدتهم وعتادهم عنهم شيئا .. انهم لم يعصمهم من غضبة الطلاب بعد أن نفذ صبرهم وإحتمالهم ..


جماهير الحركة الطلابية الأوفياء

سبقت هذه الوقائع ملاحقة ذات العناصر للطالب شريف محمد ضياء الدين المستوى الثاني هندسة وتهديده بالقتل وتضييق الخناق عليه داخل قاعة الدراسة وتهديد أصدقائه والإتصال بأسرهم وتخويفهم . وإيغالا في إستراتيجية ( إجتثاث البعث ) وزعت تلك المجاميع تحت مسمى ( الطلاب الوطنيين الإسلاميين )، والوطن والإسلام منهم براء، يزعمون فيه بأنه ( اذن لهم بالقتال ) .. قتال البعثيين ومن يقف من خلفهم من فلول !! في محاولة لقلب الحقائق والتنكر ( لقتالهم ) المستمر لاكثر من عامين، والتقليل من بسالة وشجاعة الفئة القليلة من الطلاب البعثيين التي هزمت كثرتهم الباطلة.


عصر السبت 20/5/ 2011م تعرض الطلاب الرفاق عبد الرحمن عمر ، المقداد صلاح الدين ، حاتم حيدر (كلية الهندسة جامعة السودان) الى محاولة إختطاف وإغتيال حيث تعرض كل منهم لمجموعة من خمسة عناصر ومن خلفهم عربة صالون وعربة بوكس للتأمين والمراقبة، وسط السوق العربي .. بعد مقاومة باسلة وبقاومة عدد من المواطنين نجى كلا من عبد الرحمن عمر والمقداد صلاح الدين بعد تعرضهما لإصابات تلقوا على أثرها وبمعاونة المواطنين العلاج في مستشفى الخرطوم بموجب أرنيك ( 8 ).


فيما تمكنت المجموعة الثالثة من إختطاف الطالب حاتم حيدر بعربة صالون ( ... ) إنطلقت مسرعة وخلفها عربة بكس (...) قدرة المولى عزوجل تجلت في إرتياب عدد من المواطنين فيما حدث وإنطلاقهم خلف العربتين بعد مناشدة أحد المواطنين الذي أوفق عربته وإستمر في ملاحقة العربتين حتى الحلة الجديدة بالخرطوم حيث شاءت الأقدار أن تدخل عربتين المجرمين في شارع مغلق .. هرع المواطنين ومن تجمع حولهم من مواطني الحلة الجديدة الذين تفهموا الوقائع وإقتادو العناصر المختطفة الى مركز الشرطة حيث دون بحقهم بلاغ بذلك..


يا جماهير الحركة الطلابية الأماجد

وإستمراراً على نفس المنهج العدواني على الطلاب تمت إعتداءات جديدة على طلاب الجناح الجنوبي (هندسة) من قبل الأجهزة الأمنية التي قامت بضرب الطلاب وإعتقال عدد غير محدود وذلك اليوم الأحد 22 /5/2011م .


بهذا يضع مكتب الطلاب لحزب البعث الحقائق مجردة وكما هي ، مؤكداً أنها غيض من فيض السلوك الإجرامي لأعوان النظام وعلى إمتداد مؤسسات التعليم العالي ..


1. نريد من إدارة الجامعة، سيما عمادة كلية الهندسة ، أن تضع حسب سلطاتها ، حداً لإنتهاكات أعوان النظام لحرمة وقدسية الحرم الجامعي وتطهيره من تواجدهم المسئ للجامعة وسمعتها ورسالتها وتصفية ما يعرف ( بيت الدبابير ) .. فليس لاعوان النظام حقاً في مؤسسات التعليم العالي دون سواهم .


2. إدارة الجامعة ، وإدارة الحرس الجامعي ، يتحملان المسئولية كاملة منذ اليوم بأي مساس مادي أو معنوي أو جنائي بأي من الطلاب أثناء ساعات الدراسة وطوال تواجدهم داخل الحرم الجامعي .


3. نجدد التأكيد على حق الطلاب، كل الطلاب، بمزاولة كافة حقوق النشاط دون وصاية من احد أوتمييز. بإعتباره حقاً مشروعاً وأصيلا، وعاملا حاسماً في سيادة الأمن والإستقرار وتنمية الوعي والمسئولية الوطنية للحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات .


4. ندعو اساتذة الجامعة / الجامعات ، والطلاب وأولياء الأمور ، وصناع الرأي، والمحامون ، والقوى الحية في المجتمع الى التصدي بالجدية اللآزمة لمحاولة تصفية الخصوم وتجريمهم وحظر النشاط والحق في التعبير والتنظيم ، فسلوك النظام في مؤسسات التعليم بالون إختبار لمصادرة الحريات وتكميم الأفواه على المستوى العام.


5. نجدد التأكيد على نبذ العنف وتصعيد النضال الشعبي السلمي للدفاع عن الحقوق وإنتزاعها وفضح وتعرية قوى الفاشية المستبدة الفاسدة المفرطة في وحدة الوطن شعباً وارضاً.


6. بتقدير عالي يشيد مكتب الطلاب بالروح النضالية وسط الطلاب ووسط جماهير شعبنا التي فضحت قوى التخلف والتبعية والتفريط في الوحدة والسيادة وقبرت مخططاتها الأجرامية ... مزيداً من النضال وتوسيع قاعدته الشعبية دفاعاً عن الحقوق والتطلعات .




الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر
وليخسأ الخاسئون




مكتب الطلاب
الخرطوم ٢٢ / أيـــار / ٢٠١١

 

 





الثلاثاء٢١ جمادي الاخر ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ٢٤ / أيـــار / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب حزب البعث - قطر السودان - مكتب الطلاب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة