شبكة ذي قار
عـاجـل










ما جعلني ان اكتب وأتسائل أيضا عن شرعية وقانونية أي حكومة في بلد ما في هذا الكون ، هو قرائتي لخبر نشر اليوم ، * يؤكد قتل وجرح المئات من العراقيون ، * تصوروا فقط لشهر آيار الذي ودعناه قبل يومين !؟

 

* علما ان الأخبار والأرقام التي تذكر في غالبية المصادر الأعلامية في هذا العالم ،* تؤكد ايضا * ان فترة الأحتلال في العراق ( الجديد ) التي تجاوزت ال 8 أعوام ،* قد تجاوز قتلى العراقيون ( قتلى فقط ) ،* تجاوز المليون ونصف المليون عراقي ؟؟؟


نكرر سؤآلنا :
هل ممكن الأعتراف بشرعية وقانونية هكذا حكومة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 

علما ان العالم كله يسمع بين الحين والآخر ،* ان اي مشكلة بسيطة او قتل انسانا واحدا في دولا كثيرة من هذا العالم ،* نسمع حالا عن سقوط حكوماتها ومعاقبة مسؤوليها مهما كان وعظم شأنه ومركزه ،


ماحدث في العراق خلال فترة الأحتلال وما قبله ايضا ،* هو قمة الجرائم والكوارث والنكبات والمآسي الأنسانية والأبادة البشرية الملايينية والنهب الخيالي والدمار
المروع ،* وحكومة الأحتلال باقية صامدة شرعية قانونية معترف بها !؟ ، هكذا يريد و ما يريده أيضا ،* الشيطان الأكبر كما تسمية (( تقية )) ايران الأسلامية !؟
 


المرفق :

أفادت مصادر إعلامية اليوم الأربعاء بأن 475 شخصاً سقطوا بين قتيل وجريح إثر الأحداث الجارية في البلاد خلال أيار الماضي واعتقال 155مدنيا في حين إعلان مقتل أربعة جنود من قوات الاحتلال الأمريكي خلال الفترة نفسها


وأوضحت مصادر مسؤولة لوكالات إخبارية قولها " إن وزارات الدفاع والداخلية والصحة أكدت مقتل 209 أشخاص بينهم 75عنصرا أمنيا ، وإصابة 266 آخرين بينهم 151عنصرا أمنيا جراء أحداث مسلحة شهدتها مناطق متفرقة من البلاد خلال شهر أيار الماضي".


وأشارت المصادر إلى أن "شهر أيار شهد اعتقال 155شخصا في عموم مناطق العراق".
وأضافت المصادر" إن 30 جندياً قتلوا فيما أصيب 85 آخرون، كما قتل 45 شرطياً وأصيب 66 آخرون خلال الفترة نفسها".


وفي سياق متصل " إن أربعة جنود من القوات الأمريكية قتلوا خلال شهر أيار ما يرفع عدد قتلى العسكريين الأميركيين في العراق منذ العام 2003 إلى 4456 قتيلا حسب إحصائيات وزارة الحرب الأمريكية ( البنتاغون ) .


وتعد تفجيرات كركوك الثلاثة التي وقعت، في 19 أيار قرب مديرية شرطة المحافظة وسط كركوك والتي بلغت حصيلتها 29 قتيلا و 90 جريحا الأعنف خلال أيار الماضي.


وتأتي هذه الحوادث تكذيبا لمزاعم رئيس الحكومة الحالية نوري المالكي بقوله" إن العراق أصبح الأول في الاستقرار الأمني بين دول المنطقة بعد أن كان البلد الأول في حجم الارتباك الأمني" .

 

 





الخميس٣٠ جمادي الاخر ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠٢ / حــزيــران / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب صباح ديبس نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة