شبكة ذي قار
عـاجـل










شهر نيسان فيه ميلاد امة وعندما اقول امة فميلاد حزب البعث العربي الاشتراكي بأهداف وحدة-حرية- اشتراكية وشعارها امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة يعني النهوض بواقع الامة العربية من جديد بعد ان تعرضت العروبة في القرون السابقة الى الهجوم و الطمس من قبل الفرس و الاتراك ومن جاء من خلالها.


وولد هذا الحزب وسط تناقضات كبيرة وتدني بالسلوك و الجهل وبالالحاد حيث كان ردا حاسما على المشاريع و الافكار الهدامة ومنها الشيوعية و التخلف.


يقول القائد المؤسس احمد ميشيل عفلق رحمة الله
((ان ذكرى الماضي لاتستعاد الا الان بالزمن الحاضر حاجة الى استنطاقها فماضينا سواء ماضي الحزب او ماضي الامة يكتبة الحاضر كل يوم كتابة جديدة مختلفة فالمناضلون الذين يرون الحياة جهادا ورسالة وعطاء وتضحية وبطولة يكتبون تاريخ الامة بالعرق و الدم في حين ان اعداء الامة و النهضة والبعث وصنائعهم يكتبونه كتابه مزورة ويسعون بكل وسائل العلم الحديث واساليب التضليل والتخدير لتشويه تأريخنا القومي وتاريخ حزبنا المناضل . لكي يسحبوا من عقول الاجيال العربية الجديدة . ونفوسها ثقتها بأمتها وبأصالة هذه الامة ورسالتها ووحدتها .


فالبعث يتخذ من هذا التذكر الحي للماضي مناسبة للمراجعة والوقفة الصريحة مع النفس ومع الجماهير العربية . وللكشف عن ابعاد التأمر على النهضة العربية واجيالها المؤمنة بحتمية انتصار القضية العربية ولا سيما في ظل الظروف القومية الراهنة حيث تقف الامة ومستقبلها على مفترق طرق )) .
هذه الكلمة في السابع من نيسان عام 1983 لمناسبة الذكرى السادسة والثلاثون لتأسيس الحزب .


ولو تأملنا الحديث حينئذ لوجدناه يعيش الحاضر اليوم حيث التداعيات الموجودة والهجمة الشرسة على الحزب والعروبة والاسلام من قبل كل القوى المتصهينة والفارسية ومن تعاون معهم من العملاء بقيادة امريكا التي جاءت بهم وأدى ذلك الى احتلال بغداد يوم 9/4/2003 تأريخ اسود وتتحمل مسؤليته كل الدول العربية وبل عليها ان تتحمل تداعياتها اذا ما اعادت النظر بكل مواقفها .


لكن هذا اليوم بقدر ما هو مؤلم وحزين لكن فيه دروس ايجابية لنا حيث كشف كل مستور وظهر على حقيقته ليجعلنا نعرف ماهو الصح من الغلط وما يترتب على كل وطني شريف . ولنأخذ من كلمة القائد المؤسس العبرة ونعمل عليها وهذا يتطلب التضحية ويذل العرق والدم وان تتوحد ضد قوى الشر التي تريد ان تمزق الامة العربية تحت يافطة او مشروع (( الربيع العربي )) كما يسمونه ويحلو لهم لان الاسم جذاب ويخدع كل عميل وطامع بالمال الحرام .


الرحمة لكل شهداء الامة العربية والاسلامية وشهداء حزب البعث العربي الاشتراكي وعلى رأسهم شهيد الحج الاكبر صدام حسين رحمه الله والذي يصادف ميلاده في 28 من هذا الشهر .

العزة والنصر للمقاومة الوطنية الاسلامية الشريفة ضد المحتل والعملاء والصحة والعافية لكل قادة المقاومة وعلى رأسهم شيخ المجاهدين عزة ابراهيم الدوري وبهذه المناسبة نهنئه بهذا اليوم المجيد من تاريخ الامة وكل رفاقه . وليخسأ الخاسؤون

 

 





السبت١٥ جمادي الاول ١٤٣٣ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠٧ / نيسان / ٢٠١٢م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب حفيد صلاح الدين نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة