شبكة ذي قار
عـاجـل










يتوقف الناس عند المحطات التي سجلت في سفر البشرية مثابات و علامات بارزة ونحن نؤمن ان ميلاد القائد الخالد صدام حسين رحمه الله واحدة من هذه المحطات...
لأن صدام حسين كان قائدا وليس مجرد رئيس أو زعيم.. كان رحمه الله قائدا للشعب و رجلا للقضية التي نذر حياته من أجلها ولم تكن الإدارة عنده سوى وسيلة لتحقيق الغايات الكبرى للوطن وللأمة وليبرهن إن البعث حزب انبعاث رسالي بنقل خلاق للفكر والمبادئ والعقيدة إلى ميادين التطبيق .


ولأنه نقل فكر الحزب القومي إلى واقع قومي ملموس فانه .. أمّم النفط في أعظم ثورة قومية لاستعادة الثروات المنهوبة، ووضعه في خدمة تنمية العراق وأقطار الأمة كلها. كان أول قائد قومي يضع إمكانات قطر محررة في خدمة قضايا العرب المصيرية قولا وفعلا . شواهد الفعل القومي للقائد الشهيد ونظامه وحزبه الرسالي حزب البعث العربي الاشتراكي يعرفها القاصي والداني من العرب وغير العرب أيضا ولن تغيّبها أدوات تشويه ولا تزوير ولا شيطنة ولا تبشيع على كثرتها وتنوعها ونفاذ أدواتها.


بنى دولة مهيبة الجانب عربيا ودوليا ازدهر فيها الاقتصاد وتنامى بطريقة منتظمة وتصاعدية وأسس جيشا عملاقا عددا وعدة وتطورت ممكنات وأدوات التربية والتعليم بكل مراحله والخدمات الصحية وولجت دولته بقوة وطموح وثبات في مسالك البحث العلمي والتصنيع التكنولوجي ومنها علوم الذرة.


سجل العراق بقيادته وبالتفاف شعبي قل نظيره أول نصر في تاريخ العرب الحديث والمعاصر عندما تمكن من الصمود بوجه العدوان العسكري الإيراني وإدارة قيادة حرب القادسية الثانية التي أسماها العراقيون باسم قادسية صدام المجيدة لثمان سنوات استطاع خلالها أن يحشد قدرات العراق من أقصاه إلى أقصاه في أعظم التفاف شعبي يستند إلى روح وطنية وثابة، وضمن أفق قومي غير مسبوق حتى قبر أحلام خميني وأجبره على تجرع سم الاستسلام الزعاف.


كانت قضية إعادة بناء الإنسان وتأهيله شغله الشاغل هو وحزبه ونظامه الوطني. ولأجلها وضعت الخطط التنموية في شتى مناحي الحياة وأنجزت أعظم تجربة لمحو أمية الكبار اعترفت بها وشهدت على مشروعها العملاق منظمات الأمم المتحدة المتخصصة وصار تعليم أطفال العراق قانونا ملزما تنفذه وزارات الداخلية والتربية والتعليم والتخطيط وتنفق عليه الدولة ووظف الحزب بقواعده الواسعة لخدمته وإنجاحه. ووظف خدمات صحية ارتقت بتصاعد ثابت وتنفق عليها الدولة أيضا. ارتفع عدد المدارس وعدد المدرسين كما ارتفع عدد المستشفيات والأطباء مئات أضعاف نقطة الشروع عام 1968 وتضاعفت أعداد الجامعات والخريجين الذين كانت توزعهم وزارة التخطيط على دوائر ومؤسسات ومشاريع ومصانع الدولة قبل تخرجهم !!. وامتلك العراق في عهده وبأوامر منه مباشرة جيش من العلماء دربتهم الدولة وحصلوا على شهادات عليا في أحسن جامعات الغرب.


استقبل الشهيد الحي في مكتبه ملايين العراقيين من كل أنحاء العراق في برنامج مقابلات ثابت حتى في زمن الحرب وزار مئات الآلاف من بيوت العراقيين في كل مدن وقرى العراق وأطل في صباحات لا عد ولا حصر لها على مدارس الصغار وجامعات الكبار والمصانع والمزارع ومعسكرات الجيش.


أصر بثبات على حق العراق والأمة في الحرية والاستقلال الناجز وقارع الامبريالية والصهيونية وقاتل من أجل وحدة العراق واجتهد من أجل وحدة الأمة وواجه عداء كل مَن وظف ضد هذه الغايات الوطنية والقومية من امبرياليين وصهاينة وطوائفيين ورجعيين ومتخاذلين واستسلاميين. ولا يختلف اثنان على إن غزو العراق والغدر به واحتلاله قد كان نتيجة لثبات صدام حسين رحمه الله وحزبه ونظامه الوطني والقومي على ثوابت العروبة وحقوق الأمة وعدم تنازله فيها فضلا عن انجازات عهده التي نقلت العراق إلى بلد يقف على تخوم البلدان المتطورة علميا وتكنولوجيا.


لعل أهم ما بقى بعد أن غادرنا الشهيد الحي جسدا وأعظم ما خلفه بعد مواقف أسطورية أثناء الأسر والمحاكمات الباطلة ومشهد الاغتيال شنقا على يد الاحتلال وعبيده الأذلاء هو حزب بثوابت تنظيم وعقيدة غير قابلة للفناء رغم أدوات الفناء الأمريكية والفارسية وأدواتهما العميلة الخائنة المجرمة. وظل من بعده حزبه بخطيه المدني والعسكري يقارع الاحتلال وقردة الخيانة وأدواتها في أعظم مقاومة مسلحة عرفها تاريخ البشرية وبقيادة مخلصة وحكيمة وشجاعة وصبورة ومؤمنة من لدن الرفيق أمين عام البعث وشيخ الجهاد والمجاهدين وسيف العروبة المنتصر البتار عزة إبراهيم الدوري حماه الله.


سلاما عليك سيد شهداء العصر يوم وُلدت ويوم استشهدت ويوم خُلدت رمزا وروحا طاهرة تعانق شعبك ورفاقك حتى ياذن الله بالنصر والثار الحق.

 

 





الجمعة٠٦ جمادي الاخر ١٤٣٣ هـ   ۞۞۞  الموافق ٢٧ / نيسان / ٢٠١٢م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب أ.د. كاظم عبد الحسين عباس نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة