شبكة ذي قار
عـاجـل










 أفاد مصدر مؤكد وموثوق ومقرب لأحد القادة البارزين في حزب الدعوة ويعمل كأحد المستشارين لرئيس الوزراء نوري المالكي ما يلي :

 

1. اجتمع رئيس الوزراء نوري المالكي اجتماعاً سرياً مع ( قاسم سليماني ) قائد فيلق القدس الإيراني أثناء زيارته إلى بغداد وبحضور السفير الإيراني فقط  ، وتحقق الاجتماع في مكان  بعيد عن الأنظار وبالتحديد في دار يعود لأحد قادة حزب الدعوة  الكائن ضمن المنطقة الخضراء ، ونتج عن  الاجتماع اتفاق الطرفين على الأمور التالية :

 

أ‌. تم الاتفاق على السماح لقوات عسكرية إيرانية معززة بقوات من فيلق القدس الإيراني بالمرور عبر الأراضي العراقية إلى سوريا وعلى شكل قوافل سياحية من الزوار لغرض أداء مراسيم الزيارة إلى ضريح  السيدة زينب .

 

ب‌. اقترح نوري المالكي على ( قاسم سليماني ) بان تكون هذه القوافل السياحية من الزوار معززة بعوائل منتسبي القوات العسكرية الإيرانية ومنتسبي فيلق بدر كتمويه .

 

ج‌. طلب ( قاسم سليماني ) من رئيس الوزراء أن تكون قوافل السيارات الخاصة بنقل ( القوات العسكرية الإيرانية وفيلق القدس الإيراني ) من الشركات السياحية العراقية لنقل المسافرين وعلى غرار الآلية التي نفذها حزب الله في الدخول إلى الأراضي  السورية .

 

د. وافق نوري المالكي على طلب ( قاسم سليماني ) وأمر بتهيئة ( باصات ) حديثة من الشركات السياحة لنقل المسافرين .

 

د. حدد الطرفان على أسكان هذه ( المجاميع السياحية ) ( القوات المسلحة الإيرانية وفيلق القدس الإيراني  واعوائلهم ) في أماكن متفرقة من دمشق  .

 

هـ. أكد المصدر أعلاه بأنه تم تنفيذ الاتفاق أعلاه بوصول أعداد كبيرة من ( المجاميع السياحية ) المحملة ب ( بقوات مسلحة إيرانية وتشكيلات من فيلق القدس الإيراني ) وبصحبة عوائلهم  إلى سوريا وعبر الأراضي العراقية ، وتم إسكانهم في مناطق متفرقة من دمشق وضواحيها .

 

للعلم رجاءا .. مع تحيات هدهد سليمان من قلب المنطقة الخضراء .

 

 





الاثنين ٥ شعبــان ١٤٣٣ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٥ / حـزيران / ٢٠١٢ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب هدهد سليمان نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة