شبكة ذي قار
عـاجـل










 

أقرَّت وزارة العدل في حكومة نوري النتن بوفاة أو مقتل 34 سجينا في سجونها خلال 4 أشهر فقط، بينما نفى الناطق الرسمي لهــذه الوزارة، حيدر السعدي، ذلك واوقع نفسه في مصيدة مراسل هيئة الاذاعة البريطانية، BBC، في بغداد الزميل رامي رحيِّم .


فقد وقعت بيد الزميل رحيِّم قائمة تضم أسماء 34 معتقلاً توفوا في سجون مختلفة خلال 4 أشهر فقط في العام الماضي، 2012، وجاءت هذه القائمة في كتاب رسمي صادر من وزارة العدل العراقية بعد طلب من لجنة حقوق الانسان في البرلمان العراقي.

وبمشاهدة الفيلم ستلاحظون أنهلم ترد تقارير تشريح من الطب العدلي بشأن اسباب وفاة جميع المتوفين، مايعني ان الوفاة كانت من جراء التعذيب.

 

وعندما سئل الناطق الرسمي باسم وزارة العدل، حيدر السعدي،حول الموضوع، أنكر ونفى صحة هذه المعلومات، واتهم جهات خارجية تتآمر في الخفاء وتروج الأكاذيب .. بحسب زعمه !

 

ولكن عندما وضعت أمامه الأوراق الرسمية التي تقر فيها وزارة العدل بوفاة المعتقلين، أصيب ناطقهم الرسمي بالخرس، او كما يقال باللهجة العراقية (انثول) ولم يعرف الاجابة، إنما وعد المراسل الصحفي بأنه سوف يحضّر الاجابة في اليوم التالي..

 

ولما جاء اليوم الثاني أغلق هاتفه، ومازال الهاتف مغلقاً حتى الان، وسيبقى ...!

 

للاطلاع على المقابلة التلفزيونية

 

 

 

* * *

 

 





الاحد ٨ ربيع الاول ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٠ / كانون الثاني / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب موقع وجهات نظر نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة