شبكة ذي قار
عـاجـل










بيان (( ١٣٤ ))

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي المصطفى الامين وعلى اله وأصحابه أجمعين


كان ولازال العراق سورا عاليا وقلعة حصينة منيعة بوجه الاطماع الصفراء التي تهدد الامة العربية ، ومن أجل ذلك خاض حروبا شرسة ، سطر فيها أبنائه الغيارى أروع الملاحم والبطولات وقدموا الغالي والنفيس دفاعا عن البوابة الشرقية ، ورغم كل المحن والملمات التي أحاطت بالشعب العراقي الصابر المحتسب جراء الغزو الصهيوأمريكي الفارسي البربري الهمجي بمساعدة بعض الحكومات العربية ومحاولات عزله عن حاضنته العربية ومخططات الفدرالية والتقسيم ، الا أنه لازال متمسكا بالثوابت القومية مدافعا عن العروبة وقيم الاسلام الحنيف .


أن الشعب العراقي الابي الذي ضاق ذرعا من سياسات الحكومة الطائفية التي نصبها المحتل الامريكي بالاتفاق مع الاجندات الاقليمية الطامعة بالعراق والتي تريد سلب هويته القومية وسلخه عن أمته العربية فقد خرج منذ مايزيد على السبعين يوما في تظاهرات وأعتصامات سلمية في عدد من المحافظات مطالبا بالحقوق الشرعية والقانونية ، كان يأمل من أشقائه العرب موقفا مساندا ومؤيدا لطموحاته وتطلعاته ، لا أن تقوم حكومة مصر العروبة بتعزيز علاقاتها مع هذه الحكومة ومتصدريها الدخلاء . من خلال زيارة رئيس الوزراء المصري وتوقيعه عدد من الاتفاقيات الاقتصادية مع حكومة المالكي الفاسدة .


أن مجلس عشائر العراق العربية في الجنوب المقاوم ، يستنكر زيارة رئيس وزراء الحكومة المصرية كونها تعطي شرعية لحكومة المالكي الناقصة ولانها تسيء الى دماء الشهداء والى المتظاهرين في ساحات الشرف والكرامة والى علاقات الشعبين الشقيقين ، وأن هذه الزيارة لاتعبر الا عن رغبة حزب الاخوان المسلمين ومصالحه الضيقة . ويدعو المجلس القوى والاحزاب الوطنية في مصر العروبة الى الوقوف الى جانب الشعب العراقي لتحقيق مطالبه الشرعية والقانونية ، ويناشد الاحرار المعتصمين الى المضي في فعلهم السامي النبيل ، وأن لايلتفتوا الى المواقف والاصوات المأجورة .


عاش العراق حرا أبيا
عاش الشعب العراقي العظيم
عاشت الامة العربية المجيدة .


الشيخ أحمــــــد الغانم
الامين العام لمجلس عشائر العراق العربية في الجنوب المقاوم
البصرة ٦ آذار ٢٠١٣

 

 





الاربعاء ٢٣ ربيع الثاني ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٦ / أذار / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة