شبكة ذي قار
عـاجـل










في زمن صارت فيه القوميه سبة وشتيمة وصار المنهج القومي هدفا لسهام كثيرة ومتعددة المصادر يصير أي كيان قومي بمثابة نقطة ضوء في عالم العتمة وتمتد الابصار وتتعلق العقول به من كل حملة العروبة كهوية وطنية وقومية وإنسانية وبكل أبعادها الحضارية والثقافية والسياسية والاجتماعية. وعندما يكون رئيس المؤتمر القومي عربي من اليمن ومكان انعقاد دورته في صنعاء الأصل والجذر والحكمة والإيمان وألق الحضارة والتاريخ الممتد الى قعر الكون وجذره يكون الرجاء أشمل ، وتكون الآمال أعظم وأكبر في صدور ونفوس كل العرب الوطنيين القوميين .

 

 فإذا كان العراق وما وصل الوضع فيه بعد احتلاله من أمريكا وسيطرة إيران عليه لا يعني المؤتمر القومي العربي بشيء .

 

 واحتلال العراق من دولة نفذت الجرائم وسرقة الثروات وسلمت هذه الدولة العربية لإيران لا يستحق بيان ووقفة من المؤتمر القومي.

 

 وقتل العراقيين المعروفين بمواقفهم القومية ، واعتقالهم وتهجيرهم ونهب ثرواتهم غير مهم للمؤتمر القومي.

 

 وزرع الفتن العرقية والطائفية على أنقاض العراق الذي يدّمره الغزاة أمر يقتضي التجاهل والتسويف والمماطلة وممارسة السياسة وألاعيبها.

 

 وثورة العراق السلمية التي قاربت الثلاثة أشهر ضد الاحتلال ومنتجاته وحكومته ودستوره محل خلاف بين اعضاء المؤتمر القومي.

 

فما هو الشأن القومي الأكثر أهمية الذي يتطلع العرب الى أن يكون محط اهتمام هذا الكيان القومي أو سواه من الاحزاب والمؤتمرات والكيانات والجمعيات القومية؟

 

ان رئاسة المؤتمر الموقرة ممثلة بالأخ الاستاذ المناضل عبد الملك المخلافي على دراية تامة بأن كل فقرة من فقرات رسالة الرفيق الدكتور خضير المرشدي التي أرسلها لرئاسة المؤتمر بعد أن منعته الظروف التي عرفها الجميع لحضور اجتماع الأمانة العامة ، تعبر أصدق تعبير عن حال العراق وحال شعبه ، وهو ومعه الاخوة اعضاء المؤتمر كلهم يعرفون الدور الايراني الاجرامي المتوغل في عمق والذي يمثل احتلال العراق وغزوه بشكل مباشر وبشكل غير مباشر. ولذلك ولأن ما ورد في الرسالة هو الحق بعينه واستحقاق العراق بعينه وواجبكم الوطني والقومي بعينه فإننا نكرر مطالبتكم باسم العراق الذي تُذبح عروبته كل ساعة منذ يوم 9-4- 2003 والى اللحظة :

 

1- إدانة مذكرة اعتقال عضو المؤتمر الفاعل والمعروف لكم بعلمه ودماثة خلقه وسلمية منهجه وعقيدته القومية الراسخة الدكتور خضير المرشدي.

 

2- الاعلان عن تأييد المؤتمر القومي لمقاومة العراق المسلحة ضد الاحتلال ومنتجاته الاجرامية كلها.

 

3- ادانة المشاركة الايرانية في غزو واحتلال العراق ومشاركتها المستمرة في زرع الفتن الطائفية والعرقية في العراق ومساهمتها الفاعلة في قتل مئات الآلاف من الضباط والطيارين والعلماء والكوادر السياسية الوطنية والقومية والإدارية من رجال النظام الوطني العراقي السابق.

 

ومع رجاءنا باعتماد كل ما ورد في رسالة عضو المؤتمر القومي رفيقكم المناضل د. خضير المرشدي والإعلان عن موقف واضح وصريح في بيان رسمي يقطع الشك باليقين انحيازكم الى قضايا الأمة المصيرية ، والتي يعتبر العراق الآن في مقدمتها الى جانب قضية فلسطين الحبيبة ، ندعوكم ايضا الى الالتفات الى اوضاع العراقيين اللاجئين والمستضافين في الاقطار العربية ومطالبة الانظمة العربية لتأمين الحماية الكافية لهم وإلغاء كافة اجراءات منع وتضييق الاقامة والدخول والاشتغال والعيش الكريم لهم ريثما يعودوا الى بلدهم بعد تحريره عما قريب إن شاء الله وبعونه ، تماما كما كان العراق ملاذا لكل العرب الاحرار بكل احزابهم وأشخاصهم واتجاهاتهم السياسية الوطنية والقومية والإسلامية.

 

وأخيرا وليس اخرا نود ان نطمئن من انقطعت به سبل الامل والرجاء وظن ان العراق قد رحل الى حيث ارادت له اميركا المجرمة وإيران الطامعة بعودة امبراطورية كسرى على أرض العرب .. ونقول : العراق قادم وعائد قريباً جدا ... حرا سيدا مستقلا يحكمه ابناءه الاحرار في دولة مدنية ديمقراطية تعددية .. وعائد قريباً جدا بإذن الله جمجمة للأمة ومنطلقا لأهدافها العظيمة في الوحدة والتحرر والازدهار. وهدفنا من تذكيركم اخوة العروبة باستحقاقات العراق وأهله وثورته عليكم هو لإخراجكم من حرج العتب الاخوي العراقي القادم قريبا حين تستضيف مؤتمركم الكريم بغداد ومدن العراق المحرر ليس إلا.

 

 





الخميس ٢ جمادي الاولى ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٤ / أذار / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب أ.د. كاظم عبد الحسين عباس نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة