شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اكرم الخلق سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم


يا ابناء الشعب العراقي العظيم
الاخوة ابناء وشيوخ العراق الكرام

في هذه الايام العصيبة التي يمربها عراقنا العظيم وتزامنا مع الذكرى العاشرة الاليمة لثالوث الاحتلال الامريكي الغربي والصهيونية العالمية والصقوية القارسية ، لقد تجمعت قوى الشر لتنقض على بلد مستقل مستهدفة الارض والانسان والثروة والحضارة ، وتخرب النسيج الاجتماعي وتفكك الروابط الاسرية والعشائرية، لان العدو يعلم ان التلاحم المجتمعي لابناء العراق متجذرا بعمق جذور النخيل لايمكن ان تنفصل عن ترابه .


ان يوم 9/4/2003يوم احتلال العراق هو عملية ارهابية وجريمة كبيرة واباده جماعية لم يشهدها التاريخ فهو انتهاك صارخ لميثاق الامم المتحده والقانون الدولي وهو وصمة عار في جبين الادارة الامريكية وحلفائها .
عشر سنوات عجاف مرت على العراق وهو يرزح تحت الاحتلال الامريكي الغاشم والاحتلال الايراني الحاقد وعملية سياسية طائفية مقيته ودستور مشوه لايلبي الا مصالح ثلة العملاء المأجورين الذين فقدوا قيم الرجولة وارتضوا ان يكونوا مطايا للاحتلال ، عشر عجاف مرت والفساد يضرب اطنابه في جميع مؤسسات الدولة والبطالة في تصاعد والجهل ينتشر والامراض تستشري وثروات العراق الهائلة تسرق والشعب يقتل وكرامة الانسان تمتهن والحرائر تغتصب والشباب يغيب في السجون والمعتقلات الحكومية الطائفية يتعرضون لتشتى انواع التعذيب


لاجل هذا جاء رد الفعل في الصفحة الاولى من سفر التحرير للشعب العراقي العظيم وانطلقت المقاومة الوطنية المسلحة في مواجهة اقوى جيوش العالم وفي بطولات فريدة بارادة فذة وعزيمة لاتقهر استطاعت ان تلحق الهزيمة بالقوات الامريكية الغازية وتكبدها الخسائر الهائلة مما اضطر ادارة الشر الامريكية ان تعلن انسحابها من العراق مخذولة مدحورة .


واليوم يقف الشعب العراقي العظيم شامخا ابيا في ساحات العزة والكرامة متحديا سياسات القهر والظلم والارهاب والتعسف والقتل ، وقف العراقيون متظاهرين ومعتصمين ليعلنوا ثورة شعبية سلمية ، ثورة ضد الطائفية والتعبية ضد الذل والعبودية ثورة من اجل الحرية والكرامة مطالبا باسقاط الحكومة العميلة المأجورة التي نصبها الاحتلال ودستورها المشوه واطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات من سجون المالكي .


الاخوة الكرام

ان مجلس عشائر العراق العربية في الجنوب المقاوم يقف اليوم اجلالا واكبارا امام ثورة الغضب العراقي التي هزت عروش العملاء الخونه الفاسدين ويحيي علماء الدين الافاضل وزعماء العشائر الكرام المشاركين في هذا الفعل السامي النبيل وقيادتهم الشجاعة لهذا الحراك السلمي مع ابناء شعبنا العظيم في ساحات العزة والكرامة وان المجلس يؤكد دعمه وتضامنه الكامل مع المتظاهرين والمعتصمين ووقفتهم الشجاعة مؤيدين المطالب الشرعية والقانونية ونقول اننا لن ننتظر خيرا من حكومة عميلة فاسده نصبها الاحتلال وتأتمر بأوامر اسيادهم الصفويين .. لذا فان الواجب الشرعي والاخلاقي يتطلب الاستمرار بالتظاهر والاعتصام في جميع محافظات العراق الابي حتى تتحقق جميع المطالب الشرعية للشعب العراقي الصابر المحتسب ، ونحن في المجلس على يقين بان الرجال الرجال الذين لم يتهاونوا ولن يبيعوا دينهم وشرفهم وكرامتهم ووطنهم مهما كلف الثمن وانهم قادرين على تقديم المزيد من اجل العراق وشعبه.


ايها الشعب العظيم

ان المسؤولية التاريخية والمرحلة الهامة التي يمر بها العراق ودماء الشهداء وتضحياتهم الفذه تستصرخ الغيرة الابية للاباة النشامى الذين عرفوا بالصبر والجلد وهم اهل الملمات وفرسان الصولة ورماح الحق فأثبتوا للعالم انكم شعب موحد قادر على ازاحة الظلم والاستبداد واعادة الحقوق التي اغتصبها ثلة العملاء المجرمين اذناب المحتل .


تحية لابناء الشعب العراقي مواطنين وعلماء دين وشيوخ عشائر وهم يجسدون قيم الحق ويسطرون بطولات الشرف .. وتحية لشهداء العراق الذين عفروا بدمائهم الزكية ثرى العراق .. وتحية للاسود الاسرى في سجون المالكي فك الله تعالى اسرهم .. الله اكبر والعزة لله ولرسوله والمؤمنين .


الشيخ أحمد الغانم
الامين العام لمجلس عشائر العراق العربية في الجنوب المقاوم
٢٨ آذار ٢٠١٣

 

 





الخميس ١٦ جمادي الاولى ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٨ / أذار / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب مجلس عشائر العراق العربية في الجنوب المقاوم نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة