شبكة ذي قار
عـاجـل










دُعينا فأستجبنا الحضور لمؤتمر "الجرائم والإنتهاكات لحقوق الإنسان في العراق" بعد الإحتلال الأمريكي، والذي تبنته "جمعية الحقوقيين العراقيين في بريطانيا". وجرى إنعقاده بمدينة أسطنبول في فندق "كراند حياة" ما بين 5-8-2013. لكننا نعلن تخلينا وحلّنا عن الإلتزام بمقررات وتوصيات المؤتمر للأسباب التالية :


أولاً : تم إصدار البيان الختامي دون مناقشة فقراته والتصويت عليها من قِبل المؤتمرين. وإن الإكتفاء بدقائق قراءته لا يعني مخالفة الأصول المتبعة فقط. وإنما تدفع لإثارة الريبة أيضاً.


ثانياً : بموجب البيان تدعي "جمعية الحقوقيين العراقيين في بريطانيا" في الفقرة الثالثة عشر بأنها قد حصلت على موافقة الجميع لتقوم "بإتخاذ الإجراءات اللازمة" بالإتصال والمتابعة في تنفيذ التوصيات والمقررات المنبثقة عن المؤتمر. وهكذا تفويض لم يحدث قط!


ثالثاً : إن التعديلات التي طالبنا بها، ومنها "تشكيل لجنة مشتركة" تقوم بالإتصلات والمتابعات الخارجية، فإنها لم تُنفذ بالمعنى الصحيح لها. بل إنتقلت إلى حيز "تشكيل لجان" تأتي تالية إلى "جمعية الحقوقيين العراقيين في بريطانيا". مما يحفظ أولوية التحرك الخارجي لطرف دون آخر.


رابعاً : من خلال النقاط السالفة الذكر، يوحي لنا أن الجهة الراعية للمؤتمر التي رفعت شعار "الجرائم والإنتهاكات لحقوق الإنسان في العراق" لم تكن جادة في نواياها. وإلا ما معنى الإصرار على التفرد "بإتخاذ الإجراءات اللازمة".


ولكيلا تُحسب علينا ما تتخذه "جمعية الحقوقيين العراقيين في بريطانيا" من إجراءات لازمة بأسم المؤتمر، لذا نكرر تخلينا عن الإلتزام بمقررات وتوصيات المؤتمر.

الموقعون :
د. شلال عمر يوسف.
د. عماد الدين الجبوري.
والحركات الداخلية التالية:
تجمع شباب الأنبار.
الثورة العراقية الكبرى.
مجلس شباب الثورة.
حركة إنتفاضة أحرار العراق.
اللقاء العربي المشترك في كركوك.
الحركة الشعبية لإنقاذ العراق.
الجبهة الشعبية لإنقاذ كركوك.

 

 





الخميس ٢ رمضــان ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١١ / تمــوز / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة