شبكة ذي قار
عـاجـل










لان الاحقاد الدفينه واوهام السيطره وبسط النفوذ على عراق العروبه ودول المنطقه لا زالت تعشعش في العقول المريضه لحكومة جارة السوء فأنها ما أنفكت تسعى لمخطط تقسيم العراق وتحويله الى كانتونات طائفيه وعرقيه وذلك عبر مؤمراتها المستمره وأثارةالفتن واستهداف الشخصيات الاجتماعيه الوطنيه التي تتصدى لهذه المخططات الخبيثه . فقد نفذت الميلشيات الطائفيه محاولة اغتيال بعبوة ناسفه هي الثانيه خلال شهر مستهدفه الشيخ عدنان الغانم الرئيس العام لقبيلة ال غانم في البصره .

 

ان هذه المحاولات البائسه الغايه منها اجراء تطهير طائفي لمكون رئيسي مؤسس لبصره عتبه بن غزوان وهو مشابه لما يحصل في ديالى .. ان مجلس عشائر العراق العربيه في الجنوب اذ يهيب بأبناء شعبنا العراقي الاصيل الى التلاحم والوحده ويناشد أهالي البصره الشرفاء الى رص الصفوف وتفويت الفرصه على المتربصين ببصرتهم شرا والساعين الى تمزيق وحدتهم الوطنيه ، ويستنكر المجلس هذه المحاوله الاجراميه الخبيثه ويحمل حكومة المنطقه الخضراء المسؤوليه الكامله عن سلامة اهالي البصره وبقيت المناطق التي تشهد محاولات تطهير طائفي واحداث عنف وتفجيرات اجراميه ويدعو المجلس الامم المتحده وجامعة الدول العربيه الى اخذ دورهم الصحيح ازاء العراق وشعبه .


الامانه العامه جنوب العراق
 ٢٢ / تمــوز / ٢٠١٣

 

 





الاثنين ١٣ رمضــان ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٢ / تمــوز / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب مجلس عشائر العراق العربية في الجنوب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة