شبكة ذي قار
عـاجـل










لا يختلف العراقيون حول دوافع التدافع في انشطة اصحاب العمائم بكل الوانها وتعداد لفاتها وهم يتهالكون على ما يسمى ادارة حكومات المحافظات وما رافقها من انتخابات مزورة وتبعتها صفقات مشبوهة، وخاصة بمحافظة البصرة التي تهالكت عليها الضباع من كل صوب وجانب.


لست معنيا بخلاف عمار الحكيم بعمامته السوداء مع مندوبه في قائمة المواطن احمد السليطي بعمامته البيضاء في انتخابات محافظة البصرة، لكن ما يعنيني حقا التساؤل المطروح على السنة العراقيين: كيف تتجرأ العمائم على الكذب العلني وتسمح لاصحابها اظهار التعفف عن المغانم وكأنهم يظهرون نفاقا التمسك بالزهد في الدنيا والآخرة.


اترك هنا ما كتبه احد الكتاب على صفحته الفيسبوكية ونقلها عنه آخرون حول حقيقة الخلاف بين احمد السليطي ذي العمامة البيضاء والسيد عمار الحكيم ذي العمامة السوداء. والعراقيون يعرفون دلالات الالوان في تلك العمائم ، ربما ضللت تلك العمائم قطاعا واسعا من الناس في الماضي الا ان الحاضر بدأ يكشف زيف الولاءات التي يظهرها الناس في يوم من الايام لرجال الدين، تقديرا منهم للسادة من" آل بيت رسول الله" وأتباعهم من المعممين خريجي الحوزات الدينية الملتحقين بعدها بوظيفة" روزخون" او " ملا" او " قارئ في حسينية" ويعطي لنفسه لقب رجل الدين من دعاة الخير والاستقامة والصدق كما يفترض، لكن هذه النظرة بدأت تهتز وتنزاح جانبا،وتشكل يوما بعد يوم شكلا من اشكال الصحوة لدى العوام والخواص، خصوصا عندما تحولت الكثير من العمائم البيضاء والسوداء على حد سواء الى خدمة" آل الاحتلال والعملية السياسية" ولا يهم تلك العمائم ان يكون ذلك الاحتلال امريكيا او ايرانيا ، طالما انه يمكنهم من الوصول الى حنفيات تصدير النفط وانابيبه التي تصب في بواخر التصدير بموانئ البصرة وام قصر وتنهب من خلاله ثروات العراق بدون رحمة وهم يتاجرون بمئآسي العراقيين وعمق آلامهم ويتفرجون على جريان انهار متدفقة من دماء الابرياء على مذبح العملية السياسية.


* * * *


كتب معتز العسال :

الحكيم يفصل عضواً من كتلة المواطن

 

الشيخ احمد : سأكشف فساد كتلة المواطن وافضح من يقوم بتهريب النفط !!


قرر عمارالحكيم، أمس الجمعة، فصل عضو كتلة المواطن في محافظة البصرة أحمد السليطي لـ"تغليبه المصلحة الشخصية على المصلحة العامة" والإخلال بقرارات الاغلبية فيما رد السليطي على قرار الحكيم بقوله "أنتم أعرف بي من غيركم وفيما لو كنت قد حققت مصالح شخصية من عدمها"، مؤكدا "لو كنت أبحث عن هذا الأمر لاستثمرت مكانتي وشأني وتأثيري وقلبت الموازين".

 

ويقول الشيخ احمد :
عن اية اغلبية يتحدث عنها عمار الحكيم التي اعارضها ..انها اغلبية الحرامية والسراق التي تنهب خيرات البصرة وتستغفل اهلها بأسم الدين والشعائر الحسينية .


واضاف الشيخ السليطي :
لدي وثائق وملفات تثبت ان اعضاء كتلة المواطن انما هم مجرد عصابة تمص دماء الشعب البصري ..بالاضافة الى ان عمار الحكيم ليس من حقه مطالبتي بالاستقالة فأنا منتخب من الشعب ولم أفز بتزكية او ماشابه وسأعمل على خدمة الناس وكشف الفساد حتى لو كان الاغلبية التي يتحدث عنها عمار ضدي .

 

 





الاحد١٠ ذو القعــدة ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٥ / أيلول / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب د. عبد الكاظم العبودي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة