شبكة ذي قار
عـاجـل










الشحات انسان والشحاته مهنة. والمالكي ليس انسانا ولا يمتهن مهنة الشحاتة. الشحات انسان يمتلك كامل الارادة وبعضا من الكرامة أو كل الكرامة. المالكي ليس له كرامة ولا يشعر بشعور كريم وهو مسلوب الارادة سلبا تاما.

 

سأوضح ....

الشحات انسان أجبرته الظروف في الأعم الاغلب ليلجأ الى هذه المهنة التي تعوزها أو تنعدم فيها الكرامة وعزة النفس والكثير من الحياء الانساني والهيبة البشرية وشموخ الذات. والاجبار هذا قد يكون ناتجا عن عوق عقلي أو عوق جسدي .. شيخوخة أو مرض مزمن ..عاهة صنعها انسان آخر أو صانع العاهات أو زرعتها بيئة ظالمة لم توفر للانسان فرص العيش الكريم. المهم أن ندرك كلنا وبغض النظر عن موقفنا من الشحات انه انسان مجبر على ممارسة مهنة تطفلية ينعدم فيها أو يعوزها الشرف.

 

ولكي لا يفوتنا بعض الحيثيات فقد يلجأ بعض وكلاء الأمن في نظمنا العربية البائسة لممارسة الشحاتة بقصد اخفاء الشخصية وسلوك طريق غير متوقع في جمع المعلومات عن الشحاتين وعالمهم وعن عامة الناس في ظروف زمنية ومكانية خاصة جدا هي تلك التي يتواجد ضمن أطرها عالم الشحاتين ؟

 

المالكي زعيم حزب وخطيب منبر حسيني وبائع خواتم ومنظّر مذهب وثائر ضد مظلومية مزعومة ويتمتع بقوام لا يضاهيه حتى قوام ذاك الرجل الذي وصفه نجيب محفوظ في رواية زقاق المدق حين زار صانع العاهات ليصنع له عاهة تؤهله الدخول في عالم الشحاته فقال له صانع العاهات ستكون عاهتك: ارحموا عزيز قوم ذُل. وليس عند المالكي عاهة ظاهرة غير قصر أو بعد النظر فلستُ متأكدا من طبيعة النظارات التي يلبسها وهو معافى تزوج وانجب سراوي التي يُقال انها تمتلك امكانيات فذّه في مهنة الدلالية حيث اشترت عشرات قطع الاراضي السكنية من أهل طويريج الذين هجروا المدينة بعد الاحتلال بعد أن سيطرت على رقاب الناس فيها ميليشيات سيد عباس وجماعة حزب المنشار وبأسعار تفضيلية لاتتجاوز واحد من ألف من سعرها الحقيقي وحمودي الذي قدّمه للناس والده على انه اسطورة لا يشبهها أي بطل من ابطال الافلام الهندية ولا الكاوبوي الامريكي وزوجته العلوية يُقال انها امراة ليست شحاته هي الاخرى، بل تخيط بماكنة الخياطة ثياب وبدلات بنات ونساء حي أم الهوى في طويريج وعليه فان وصف نوري بالشحات أمر تعوزه الدقة والموضوعية:

 

أي شحات في العالم وبغض النظر عن أسباب التحاقه بكتائب الشحاته يشرف نوري لأنه انسان ونوري قاتل مجرم خائن فاقد للانسانية لئيم منحط دوني ناقص عبد ذليل مزور حاقد بغيض الذات وغير هذا كله فهو لا منتمي لأرض ولا لوطن ولا لشعب، بل منتم الى شركات الارهاب والتجسس ومنظماتها وعبد مطيع لها.

 

ونوري لا ( يستجدي ) كما وصفه البعض عند زيارته الاخيرة للولايات المتحدة الامريكية ...

 

ف ( يستجدي ) فعل مضارع من أفعال اللغة العربية الشريفة. قد تكون لهذا الفعل دلالات وأفق استخدام تدل على زمن قادم في المستقبل لكنه منقطع تماما عن الماضي كزمن ثالث في قواميس لغة القرآن المجيد, لغة الضاد.

 

ونوري قد وقع ( في زمن مضى ) للولايات المتحدة والدول التي غزت العراق تحت قيادة أميركا عقد خدمة لها وصف شامل هي تدمير العراق .., تقويض العراق كدولة وطنية وممارسة الفتنة الطائفية ضمن مدى زمني مناسب يسمح بتحويلها الى سلاح يستخدمه العراقيون لقتل بعضهم البعض وادامة الاضطرابات الاجتماعية بما يسمح لايران بأخذ ثأرها من العراقيين من دماءهم وثروات بلدهم وأرض وطنهم وتحت حماية أمريكية تأخذ هي الاخرى ثأر الصهيونية من العراقيين دماءا وأمنا وثروات.

 

المالكي تعاقد هو وحزبه وشلته مع الولايات المتحدة في زمن مضى واستخدام الفعل المضارع في ( يستجدي ) فيه خداع بصري وفيه دلالات تجافي الموضوعية وايضا فيه مناورة سياسية غير صحيحة قد تعني انه صار رئيس وزراء بارادة التيار الصدري أو بارادة انتخابية شعبية.

 

المالكي لم يذهب ليستجدي ولاية ثالثة، بل ذهب ليقدم استعراضا بحصيلة جهده وجهد جماعته في تنفيذ الاجندة الامريكية الايرانية كجزء من تعهد مسبق لتوزيره ... والحصيلة التي تريدها اميركا هي :

 

1- الطرق التي ابتكرها المالكي وجماعته لادامة (الارهاب) في العراق وطرق خلقه وطبيعة البيئة التي انتجها والطائفية ( كفتنة ) التي كرّسها. فالمهمة التي تعاقد عليها هي خلق الارهاب وادامته.

2- اعداد العراقيين الذين سلبت أرواحهم ماكنة موت المالكي وميليشياته كمؤشر في مدى نجاحها في تكريس الفرقة في صفوف شعب العراق.

3- درجة الاستقرار التي وصلها الفساد كمنتج احتلالي يتيح دوام نهب اموال العراق من قبل اميركا وايران ومرتزقة العملية السياسية وأولهم نوري.

4- الطرق التي انتجتها عبقرية المظلومية في ايقاع الظلم المقنن على طوائف واديان واجناس الشعب العراقي بما يحدد مقدار المسافة المقطوعة باتجاه هدف تمزيق العراق بالتقسيم أو بالخضوع للاحتلال الايراني.

 

5- تقديم طلبات تجهيز سلاح ليس للعراق، بل لايران ولنظام بشار الاسد. فالعراق من الآن ولزمن يأتي ممنوع من امتلاك سلاح جو وسلاح دفاعي وهجومي فعّال وما دام في العراق قواعد امريكية وجنود وشركات أمنية ونفطية. لكن المهم ان تقدم الطلبات وتدفع الاموال وبما يوحي بأن المالكي يخطو الى الامام في عيون الناس ... قائد يسلح وطنه .. الله اكبر.

 

هكذا ترون أيها السيدات والسادة ان المالكي ..

 

لم يستجدي فوصف مهنته أبعد ما يكون عن الاستجداء الذي يقع تحت أوصاف انسانية محددة فهو عبد ذليل للولايات المتحدة وخائن عديم الشرف.

 

والمالكي ليس شحات.. لأن للشحات حرية كاملة في التواجد في كل الحارات والشوارع وبوسعه أن يطرق كل الابواب ويسافر الى كل الدول في حين ان نوري لا يحق له أن يزور أي بلد ولا يتفاهم مع أي بلد الا بتوجيه واشراف ومتابعة وموافقة مسبقة من المخابرات الامريكية واطلاعات الايرانية. نوري مجرد أداة طيعة بيد الاحتلال ومخابرات دول الاحتلال فلا تظلموا اللغة العربية الشريفة ولا تظلموا الشحاتين.

 

 





السبت ٦ محرم ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٩ / تشرين الثاني / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب أ.د. كاظم عبد الحسين عباس نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة