شبكة ذي قار
عـاجـل










رفاق الفقيد في سورية ينعون اليكم ببالغ الحزن و الاسى الرفيق المناضل و المفكر القومي الدكتور الياس فرح الذي انتقل الى رحمة الله.


لقد عرفت سورية الفقيد مناضلا بعثيا منذ الخمسينيات ﻷقرن الماضي في مدينة حلب السورية.


قد عرفت عنه مناقبيته الاخلاقية التي كان البعث حريصا على إبرازها كسمة مميزة للقادة البعثيين الاوائل كمرجعية للعمل الوطني و خدمة شعبنا .


تشرد مع العديد من رفاقه كما دخل العدد اﻷكبر من القادة المناضلين في السجون بعد حركة 23 شباط 1966 إثر اﻷنقلاب ضد البعث و قادته التاريخيين،كما حكم على الفقيد و القائد المؤسس اﻷستاذ ميشيل عفلق باﻹعدام و إستشهاد اﻷستاذ المؤسس صلاح الدين البيطار في باريس على يد النظام اﻷسدي عام 1980، كما تشرد الفقيد ثانية من العراق إثر الغزو الامريكي الصهيوني الفارسي الذي استهدف العراق قادة و شعبا و كيانا عبر استهداف الهوية الوطنية و العربية الجامعة كما استهدف العديد من قادة البعث و على رأسهم الشهيد القائد صدام حسين .


إن غياب رفيقنا الدكتور الياس فرح في ظل هذه الظروف المؤلمة و حرب اﻹبادة الجماعية التي يتعرض لها شعبنا في سورية يطرح ايضا و بإلحاح المحنة التي يتعرض لها الفكر القومي و حزب البعث حيث يتم كل هذا تحت اسم "الحزب" و "الفكر القومي" الذي تم اﻹستيلاء عليه بقوة السلاح كما هو على سورية بكاملها إذ تحولت سورية على يد هذا النظام الى مطية و ساحة لتحالفات اقليمية و دولية مشبوهة تستهدف سورية تاريخا و شعبا و دورا ريادي في الوطن العربي .


إن ثورة شعبنا العظيمة و تضحياته البطولية تتعرض اليوم اليوم ايضا الى عملية جهنمية لتشويهها بأشكال مختلفة و ذلك بإستيراد المنظمات الارهابية و الطائفية تحت اجندات مختلفة للإجهاز على الثورة و قتل اﻷمل الذي ينشده شعبنا في الحرية و الكرامة.


ففي هذه المناسبة نطرح نداء المسؤولية التاريخية لرفاق الفقيد وللتيار القومي الديموقراطي عموما في سورية و الوطن العربي من اجل القيام بمراجعة نقدية و جذرية للمرحلة بكاملها و لكل الممارسات التي تمت بإسم هذا الفكر وفاءا لتاريخ هؤﻻء القادة و لتضحيات شعبنا العظيمة ﻹزالة اﻹلتباس و كشف المؤامرة التي تتعرض لها سورية اليوم و المنطقة العربية بكاملها من التفتيت و التقسيم .


رحم الله الفقيد و أسكنه فسيح جناته


البعثيون في سورية

 

 





الجمعة ١٠ صفر ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٣ / كانون الاول / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب البعثيون في سورية نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة