شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم
( نصر من الله وفتح قريب وبشر الصابرين )
صدق الله العظيم

 

الموقف اليومي للثورة العراقية الكبرى وعمليات ثوار العشائر ليوم ١٧ شباط ٢٠١٤

 

 




 

من ارض المعركه :
صرح الدكتور وسام العيساوي المتحدث من مستشفى الفلوجه بأن عدد الشهداء وصل الى 100 شهيد والجرحى الى 530 جريح منذ بدء العمليات الاجراميه لجيش المالكي الارهابي على مدينه الفلوجه ونتيجه للقصف بالطائرات والمدفعيه والدبابات على الدور السكنيه ,كما وذكر بأن هذا العدد هو للذين تم ايصالهم الى المستشفى في اشاره منه الى ان هنالك اعداد اخرى لم يتمكن ذويهم من ايصالهم الى المستشفى لصعوبه وخطوره الحركة والقصف المستمر.ووصل الاجرام المالكي الى استهداف كافتريا دار الأطباء في مستشفى الفلوجة ألعام بقذيفة مما ادى الى تدميرها جزئيا وتحطيم زجاجها بالكامل واصابة احد الاطباء بجروح.


قاطع عمليات الانبار :
1_الثوار الابطال يسيطرون على رتل للعتاد قادم من عين الاسد الى اللواء الثامن والرتل يحمل مليون طلقة و2000 بيكي سي و200 صندوق عتاد بي كي سي ومئات من صواريخ الاربي جي.


2_مواجهات متقطعة بين ثوار العشائر ومليشيات الجيش الصفوي المجرم في الحي العسكري الواقع شمال شرق مدينة الفلوجه على اطرافها مع قصف ممنهج لعدد من احياء ومناطق المدينة من قبل مليشيات المالكي المجرم مستهدفين منازل المواطنين والمحال التجارية.


3_ثوار العشائر الابطال استهدفوا مقر اللواء الثامن التابع لمليشيات جيش المالكي المجرم بوابل من الصواريخ وقذائف الهاون وشوهدت 8 همرات وهي تحترق وان هذا اللواء المجرم تنطلق منه وباستمرار قذائف المدفعيه الثقيله باتجاه الدور والمناطق السكنيه للعوائل.


4_اشتباكات عنيفة تدور بين الثوار الابطال وحلف الغادرين في منطقة الفلاحات قرب جسر الصقلاوية وزحف الثوار باتجاه قاعدة الحبانية من ثلاث محاور.
5_استهدف ثوار العشائر الابطال معسكر طارق بصاروخين حيث تتمركز فيه مليشيات جيش المالكي الصفوي المجرم شرق الفلوجة وجاءت الاصابة مباشرة ومؤثرة .
6_ثوار العشائر الابطال يتمكنون من تدمير اربع عجلات نوع همر لمليشيات المالكي الارهابي المجرم ومقتل من فيها على سدة البو علي الجاسم في الرمادي.


7_اندلعت مواجهات عنيفة ظهر هذا اليوم بين ثوار العشائرالابطال ومليشيات جيش المالكي المجرم وصحوات الغدر والعمالة والشرطة العميلة في منطقة البو ذياب في جزيرة الرمادي وتم خلال هذه المواجهات السيطرة على مركز شرطة البو علي الجاسم وكذلك قتل واصابة عدد من المليشيات وتم خلالها ايضا تدمير مدرعتين وكاسحة الغام للجيش الصفوي المجرم.


8_حاولت قوة من مليشيات سوات المجرمه مؤلفة من 6 همرات التوغل الى البوذياب من اتجاه البوعلي وتصدى لهم الثوارالابطال بكل شراسه مما ادى الى احراق همر واعطاب الية أخرى وترك عدد من افراد سوات سلاحهم ولاذوا بالفرار.
9_اشتبكات عنيفة بين ثوار العشائرالابطال ومليشيات جيش المالكي المجرم عند مدخل شارع السيراميك من جهة حي التأميم في مدينة الرمادي.
10_ثوار العشائر الابطال يتمكنون من احراق وتدمير مدرعه وعجلتي همر في شارع 20 في الرمادي.


قاطع عمليات التأميم :
1_دمّر ثوار العشائر عجلتي همر لمليشيات جيش المالكي الصفوي المجرم بعبوتين ناسفتين بين (قرية الشاهرية وقرية الزراعة) قرب ناحيه الرياض.
2_تعرض ثوار العشائرالابطال بالأسلحة المتوسطة والخفيفة لمقر سرية تابعة للفوج الثاني لواء 46 للجيش الصفوي المجرم قرب (قرية المنزلة) التابعة لقضاء الحويجه.
3_قام ثوار العشائر بإستهداف مقر الفوج الاول التابع للواء 46 لمليشيات جيش المالكي الصفوي المجرم بأربعة قذائف هاون عيار 82 ملم ويقع مقر الفوج قرب (قرية حسيب العارف) التابعة لناحية الرياض.
4_تعرض ثوار العشائر لنقطة سيطرة تابعة لمليشيات صحوة الغدر والعمالة بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة قرب(قرية كبيبة) التابعة لقضاءالحويجه ما ادى الى فرار عناصر الصحوة وترك موقعهم.
5_استهدف ثوار العشائر بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة مقر فصيل تابع للفوج الثاني لواء 46 ونقطة سيطرة لمليشيات جيش المالكي الصفوي المجرم قرب جسر المحمودية على طريق كركوك _حويجه.
6_ثوار العشائر الابطال يتمكنون من تدمير عربة عسكريه نوع همر تابعه لمليشيات جيش المالكي المجرم بعبوة ناسفة قرب وادي الخناجر في ناحية الرياض التابعة لقضاء الحويجه.
7_قام ثوار العشائر بتدمير عجلتي همر للجيش الصفوي بعبوتين ناسفتين قرب قرية ربزة التابعة لناحية الرياض في الجويجه.


قاطع عمليات نينوى :
العشائر العراقيه في نينوى تعلن عن تشكيلها للمجلس العسكري لثوار نينوى ووجهوا الدعوة لكل الضباط والمراتب من الجيش الوطني وكل الوطنيين للدفاع عن شرف وعزة العراق من الهجمة الصفويه التي يقودها الارهابي المالكي المجرم.
1_تعرض ثوار العشائرالابطال بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة لثكنة تابعة لمليشيات الشرطة الاتحادية الصفوية المجرمة في حي الرسالة بالجانب الايمن من مدينه الموصل.
2_استهدف ثوار العشائر الابطال ثكنة تابعة لمليشيات الجيش الصفوي المجرم برمانات يدوية في منطقة حي فلسطين بالجانب الايسر من مدينة الموصل.
3_ثوار العشائر يستهدفون عجلة همر لمليشيات جيش المالكي الصفوي المجرم بعبوة ناسفة في حي فلسطين بالجانب الايسر من مدينة الموصل.
4_ قام ثوار العشائر الابطال بإستهداف موكب المجرم الصفوي مهدي الغراوي قائد ما يسمى بالشرطة الاتحادية الصفوية المجرمة بعبوة ناسفة جنوب مدينةالموصل ما ادى الى مقتل واصابة خمسة عناصر من حمايته.


قاطع عمليات صلاح الدين :
1_سبعة من عناصر مليشيات الشرطة الاتحادية -بينهم المقدم محمد عداي قادر-يسلمون انفسهم لثوار العشائر في سليمان بيك والثوار يؤمنون وصولهم الى اهليهم.
2_مقتل العقيد المجرم مكي عبد الله مدير التدقيق في قيادة شرطة صلاح الدين العميلة بعبوة لاصقة بشارع الزهور في مدينة تكريت.
3_ثوار العشائر الابطال في سليمان بيك يسيطرون على المدينة بالكامل, بعد القتال العنيف الذي جرى بعد ظهر اليوم و اعداد كثيرة من قتلى سوات مرمية جثثهم قرب ناحية سليمان بيك.
4_ إشتباكات عنيفة بين ثوار العشائر الابطال ومليشيات المالكي الصفوي المجرم وفوج الطوارئ في حي القادسية في تكريت.


قاطع عمليات ديالى :
1_ثوار العشائر يسقطون جميع ربايا الجيش الصفوي ويفرضون سيطرتهم على قرى ربيعة وبني ويس في ناحية السعدية.
2_مقتل أربعة من مليشيات جيش المالكي المجرم بانفجار عبوة ناسفة استهدفت عجلتهم من نوع بترول , مقابل معمل ثلج سلامة في الحي الصناعي في المقدادية.
3_مواجهات واشتباكات عنيفة بين ثوار العشائرالابطال ومليشيات جيش المالكي المجرم وسوات وافواج شرطة الطوارئ مع اسقاط عدة ثكنات للجيش الصفوي في اطراف ناحية السعدية وجلولاء.
4_ثوار العشائر في ديالى يتمكنون من تفجير عبوة ناسفة على رتل آلي لمليشيات جيش المالكي المجرم قرب قرية (العزي) في المقدادية وادى الى مقتل من فيها وهم ضابطين احدهم ضابط استخبارت الفوج الاول لواء 20.


ويا محلى النصر بعون الله

 

 





الاثنين ١٧ ربيع الثاني ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٧ / شبــاط / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة