شبكة ذي قار
عـاجـل










سواء جاءت تصريحاتهم في نطاق الحرب التسقيطية الانتخابية ضد المالكي أو لاي أغراض أخرى، لكنها اشارات الى دنو ساعة الحساب لشعب العراق لهما ولأمثالهما.


ويقيننا انها ساعة كشف الحقيقة المرة التي يتوجب على صولاغ والاعرجي وأمثالهما الاعتراف بها.


قبل اسبوع اعترف باقر جبر صولاغ ، المرشح البديل للمالكي في الانتخابات القادمة، بقوله الصريح : ان المعارك والقتال بات داخل اسوار بغداد ، ووصل الأمر بالمسلحين مهاجمة ما يشاؤون من مراكز حكومية ووزارات ببغداد حسب خياراتهم والقتال بات في السلاح الابيض.


والبارحة يعقب بهاء الأعرجي معلنا ان المحافظات الأربع الرئيسية خرجت من سلطة الدولة تماما ، واذا ما أضفنا الى محافظات الانبار وصلاح الدين وديالى ونينوى مجموعة المحافظات الكردية في شمال الوطن اربيل والسليمانية ودهوك وولاية التأميم الثائرة أيضا ، إضافة الى محافظة بغداد ومحيطها واسوارها من المدن والقصبات والقرى ... فماذا بقي ؟؟


هاهو صولاغ يعود الى هذا الموضوع معترفا اليوم انسحاب حرب التحرير نحو الجنوب بدءا من محافظة بابل وكربلاء .


بإعلان صولاغ اليوم : ان قضاء المسيب بيد الثوار. ويضيف : ( انني حذرت في السابق قبل اكثر من عامين ان القتال سيكون على أسوار بغداد لكن القتال هذه المرة سيصبح في قلبها، فها هي المسيب تسقط بيد المسلحين كما أكد قائم مقام المسيب ).


مؤشرات الانهيار العام لدولة المالكي وعصابات المليشيات واضحة فمن إعلان الإفلاس المالي والأخلاقي والعسكري على لسان رموز السلطة يمكن استنتاج الكثير مما توحي به ألأيام الحبلى القادمة من بغداد عاصمة الثورة والتحرير.

 

 

 

 





الاثنين ٢٤ ربيع الثاني ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٤ / شبــاط / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب د. عبد الكاظم العبودي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة