شبكة ذي قار
عـاجـل










شهدت العاصمه السويدية تظاهرة احتجاجية امام البرلمان السويدي شارك فيها عراقيون وشخصيات سويدية ، احتجاجا على الممارسات القمعية التي تمارسها حكومة المالكي ضد الشعب العراقي عبر الحرب الطائفية التي يشنها على الشعب في الانبار والفلوجة.والقيت كلمات عبرت عن احتجاجها عن الانتهاكات التي يتعرض لها شعب العراق على يد حكومة المالكي العميلة. حيث القى الدكتور عبد السلام الطائي كلمة التجمع العراقي للسلم والتضامن الاجتماعي . اسرد فيها تاريخ الانتهاكات التي يتعرض لها الانسان العراقي وتتطرق على الارهاب الحكومي الذي تمارسه حكومة العملاء في بغداد , وحيى التجمع للسلم والتضامن في اسكندنافيا انبثاق المجلس السياسي لثوار العراق الذي يعد صوت الثورة نحو الانطلاق والنصر، والقت السيدة زنيب جلال كلمة المراءة العراقية وماتتعرض له من انتهاكات وتجاوز على خصوصياتها وجهة للمراءة العراقية الصامدة الصابرة التحية بمانسبة عيد المراءة العالمي، والقى الاستاذ فالح حسن شمخي كلمة هيئة التنسيق المركزية وتناول فيها اسبابا هذه التظاهرات التي جاءت على خليفة جرائم الاحتلال الامريكي والايراني ودعى الى ضروره ممارسة الضغوط والتحشيد من اجل نصرة قضية العراق، والقى السيد عمر الجنابي كلمة منظمة احرار العراق ، الذي تناول فيها جرائم حكومة المالكي ضد المتظاهرين السلميين الذين طالبوا بحقوقهم المشروعة وبدلا من ان ينفذها ارتكب الجرائم في الفلوجة والحويجة وديالى وبغداد. وحيا صمود العشائر الثائرة بوجة حكومة العملاء.


هذا واقيم على هامش هذا التجمع الجماهيري معرضا للصور اوضحت فيها انتهاكات حقوق الانسان وخاصة الطفل العراقي والمراءة العراقية . ونال المعرض استحسان المشاهدين السويدين ، وفي ختام التظاهرة قرر المشاركون تشكيل وفد للايصال رسائل احتجاج للبرلمان الاوربي والبرلمان السويدي يطالبونه بالوقوف ضد انتهاكات حكومة المالكي.


قام وفد من تظاهرات الجالية العراقية التي انطلقت في 9 / 3 / 2014 بتقديم رسائل احتجاج الى البرلمان السويد اوضح فيها الانتهاكات التي يتعرض لها المواطن العراقي في ظل حكومة المالكي الارهابية


حيث قدم رئيس التجمع العراقي للسلم والتضامن في السويد د سﻻم الطائي و السيد عمر الجنابي امين سر منظمة انتفاضة أحرار العراق في اسكندنافية مذكرات احتجاج ضد حكومة العميل المالكي وانتهاك حقوق الإنسان .


وقدمت مذكرات الاحتجاج الى البرلمان السويدي ووزير الخارجية ووزير حقوق اﻻنسان واﻻتحاد اﻻوربي ومحكمة اﻻتحاد اﻻوربي







السبت ١٤ جمادي الاولى ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٥ / أذار / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة