شبكة ذي قار
عـاجـل










اقرئوا الخبر ادناه


تأكدوا ان انتاج المزيد من نفط العراقيين هو من أجل المزيد ايضا لنهب العراق من قبل الغزاة وعملائهم السراق الذي نهبوا وهدروا 800 مليار دولار دخلت ميزانية العراق خلال عشرة سنوات  .

 

المرفق :

لعيبي : انتاج النفط سيرتفع الى اربعة ملايين برميل يومياً قبل نهاية العام

 

اكد وزير النفط عبد الكريم لعيبي، اليوم السبت، ان حقل غرب القرنة الثاني سيمكن العراق من انتاج اربعة ملايين برميل يومياً قبل نهاية العام.


وقال لعيبي في كلمته خلال افتتاح حقل غرب القرنة الثاني وتابعتها "المسلة" إن "هذا انجاز كبير تحقق بمدة وكلفة قياسية"، مبيناً أن "الحقل يعتبر من الحقول العملاقة بالعالم باحتياطيات تتجاوز 14 مليار برميل".


واضاف "خلال السنوات القليلة الماضية من عمر المشروع تم انجاز منشآت كبيرة ومهمة، محطة معالجة بتسعة خطوط تعتبر الاكبر في العراق وحفر اكثر من 48 بئر نفطي ومد انبوب للتصدير بقطر 42 عقدة الى مستودعاتنا في الطوبة وانشاء محطة كهرباء بطاقة 120 الف برميل ومنشات عديدة لمعالجة المياه".


واشار الى أن "هذا الجهد تحقق بفضل تعاون جميع الاطراف ممثلة بالشركات التابعة للوزارة وشركة لوك اويل والشركات الاخرى وكذلك ابناء المنطقة والحكومة المحلية فضلاً عن دعم مجلس الوزراء ورئيس الوزراء نوري المالكي".


وتابع "بالنسبة لانتاج الحقل، بدأنا بـ120 الف برميل وسيصل الى 400 برميل قبل نهاية العام"، منوهاً الى أن "هذا الحقل سيمكن العراق من الوصول الى اربعة ملايين برميل يومياً قبل نهاية العام".

 

 





الاحد ٢٩ جمادي الاولى ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٣٠ / أذار / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب صباح ديبس نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة