شبكة ذي قار
عـاجـل













من المعروف أن نيسان هو شهر الخير والخصب والعطاء، وشهر الغلال والمواسم الوفيرة، والبيادر التي تملأ الساحات بالفرح والحبور !

ونيسان شهر الدفء، واستقرار دورة الفصول، والذهاب بعيداً بحرارة الشمس التي تسطع فوق الأرض بكل محبة وصدق ووفاء ! نيسان هذا ارتبط اسمه بالكثير من التسميات والمناسبات.

والكثير من القصص، والأمثال، والحكايا، فقد قيل سابقاً إن نيسان لاينتهي إلا بالكدسان وهذه دلالة على أن موسم الحصاد يبدأ في نيسان، وفي نيسان يحتفل الناس بالأفراح والمسرات بعد موسم مطري طويل، وقد حُمّل هذا الشهر منذ ايامه الأول خبر تاسيس البعث العظيم الذي جاءت ولادته من رحم الامه ومعبرة عن روحها وتطلعاها فكان السابع من نيسان يوم فرح عربي، وفي منتصف شهر نيسان يستذكر العراقيون يوم السابع عشر من نيسان يوم تحرير مدينة الفاو من الفرس المجوس حيث شملت العملية العسكرية التي نفذها الجيش العراقي قبل شروق شمس يوم 17 نيسان على 3 مراحل إستطاعت القوات العراقية من خلالها تحرير كامل شبه جزيرة الفاو في 35 ساعة وتكبيد القوة الإيرانية خسائر كبيرة ما بين قتلى وأسرى بالإضافة إلى الاستيلاء على معداته .. وفي نهاية شهر نيسان يحتفل احرار العالم اجمع بميلاد قائد عظيم قدم لشعبة وامته الكثير من التضحيات والانجازات التي يشار اليها هو القائد الشهيد صدام حسين .

واليوم ينتظر العراقيون بشرى النصر الذي سوف تعلنها حناجر ثوار العراق . واملنا ان يكون شهر نيسان موعدنا ..






الجمعة ٤ جمادي الثانية ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٤ / نيســان / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب داود الجنابي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة