شبكة ذي قار
عـاجـل










نقلت وكالات الانباء طوال ساعات اليوم خبر تعرض نائب رئيس الوزراء في حكومة المالكي المدعو صالح المطلق ومعه النائب طلال الزوبعي الى هجوم من قفبل قوات المالكي وعصاباته الاجرامية في المنطقة.


وطبقا لشهادات متطابقة ان رتل فوج حماية المطلق ومجموعة حماية الزوبعي دخلا في معركة بكل انواع الاسلحة حين هاجمتهم فرق مسلحة من قوات المالكي في منطقة ابي غريب وهما يتوجهان حينها لتفقد مناطق من ناحية ابي غريب تكون قد وصلت اليها مياه الفيضان التي أطلقتها من كسرة مفتعلة ومقصودة بالجانب الايسر من نهر الفرات نفذتها عصابات المالكي بدم بارد لتغرق الافا من سكان المناطق المجاورة الى الفلوجة وأهالي منطقة ابي غريب وأغلبهم من اللاجئين الذين تركوا ديارهم بسبب ضراوة القصف الهمجي على الفلوجة وما يجاورها من قبل عصابات ومليشيات المالكي.


ان مشهد أهوال الغرق والقتل بواسطة سيول المياه المتدفقة، كما رواها النائب طلال الزوبعي قبل دقائق من خلال مقابلة على المباشر مع قناة البابلية تشير من خلال قوله الى ضحايا عديدون ماتوا اليوم بقتل من نوع جديد الا هو الاغراق المتعمد.


لقد تم تجاهل تفاصيل الجريمة الأصلية ولم نعرف بعد بالضبط كم هو عدد ضحايا الغرق والقتل المتعمد من أهلنا في الفلوجة وأبي غريب التي أشار اليها الزوبعي ضمنيا وباختصار وهو في حالة ارتباك لا يحسد عليها في حديثه الى قناة البابلية مركزا على الهجوم الذي تعرضت له حمايات المطلق والزوبعي الذي ترك عددا من الجرحى والقتلى لازالت كل الأطراف المتواطئة عن تلك الجرائم ساكتة عنها.


فعلا لقد جرى التكتم من قبل أطراف عديدة على جريمة الإغراق والقتل المتعمد بمياه الفيضان هذا اليوم وجرى الاهتمام بخبر محاولة اغتيال المطلق ورفيقه الزوبعي وسلامتهما ووصف جزء من الاشتباك المسلح الدموي في معركة كانت توحي الى تصفيات حساب دموية بين اطرافها لإحماء أجواء الحملة الانتخابية بوجهها الطائفي والجهوي كل لحساب جماعته.


والسؤال المطروح على صالح المطلق ورفيقه الزوبعي بعد كل ماجرى اليوم في ابي غريب لماذا يراد ان يتم تغطية الحدث بكل تفاصيله بدءا من جريمة الفيضان الى الاشتباك بالسلاح بين المفارز والسيطرات العسكرية للمالكي وحمايات صالح المطلق والزوبعي ، وهما قد ذهبا في الأصل كما صرحا الى الإعلام ، الى ابي غريب لمحاولة نجدة الغرقى ولجئا الى الطلب من القوات العسكرية والمفارز الامنية و بتوسل مخجل لأجل ترك الضحايا المحاصرين بالمياه من أهل تلك المناطق للخروج من أي منفذ ممكن وقد أُغلقت عليهم وحدات المالكي كل الطرق والمنافذ للهرب ، وكان المشهد واضحا أمام نائب رئيس الوزراء المطلق ورفيقه النائب طلال حسين الزوبعي ان المالكي ينفذ جريمة جديدة وشاهدوا باعينهم الضحايا من الأطفال والنساء وهم يجرفون بموجات المياه المتدفقة الى بيوتهم والى مناطق لجوئهم في منطقة ابي غريب.


تؤكد الأخبار المتناقلة انه : لقد حاصرت قوات المالكي وفي سابقة اجرامية لا سابق لها المواطنين قبل ساعات من كسر جرف الفرات ليكونوا وسط هول المياه وليموتوا غرقا باطفالهم ونسائهم الذين لم يجدوا مخرجا او طريقا يوصلهم للخلاص من الموت المحتوم.


ان ما تسرب الى الاعلام نقلا عن صالح المطلق مصرحا كنائب رئيس الوزراء العراقي، ، إنه نجا من محاولة اغتيال بعد أن عمد من وصفهم بعناصر إحدى النقاط العسكرية بإطلاق رصاص على موكبه في منطقة أبو غريب غرب بغداد، الجمعة.


وبعد وقت وجيز على شيوع نبأ محاولة اغتياله، قال المطلك في مكالمة هاتفية مع "سكاي نيوز عربية" إن موكبه تعرض لإطلاق رصاص من أحد المواقع العسكرية أثناء عودته من جولة في أبو غريب.


وأضاف أن الأفراد المولجين بحمايته ردوا على مصادر النيران مما أتاح للموكب متابعة طريقه في اتجاه العاصمة بغداد، قبل أن تندلع مواجهات جديدة بين أفراد حمايته ومسلحين يرتدون زيا عسكري.


وأوضح المطلك، الذي كان يرافقه النائب طلال الزوبعي في هذه الجولة التفقدية، أنه حاول مساعدة حشد من المواطنين الذي استنجدوا به، إلا أن العناصر المسلحة عمدت إلى إطلاق الرصاص.


وردا على سؤال بشأن الجهة التي ينتمي إليها المسلحون، قال المطلك "لا استطيع أن أؤكد فيما إذا كان المسلحون هم من الجيش أو مجرد مليشيات ترتدي أزياء عسكرية، خاصة وأن الجيش يضم في صفوفه ميلشيات".


هذا ما صرح به المطلق عن نفسه وتكتم عن اهوال جريمة الإبادة الجماعية التي شاهدها مع النائب الزوبعي محاولة منه التستر على واحدة من اكبر الجرائم التي ستنسب الى حكومته لكونه لازال يشغل فيها وظيفة نائب رئيس الوزراء.


هل صمت المطلق جزء من تبادل الأدوار والتواطؤ واتمام الصفقات ام ان الحسابات الخاصة بالحملة النتخابية وتقاسم حصصها اجبرت المطلق ان يسكت عن أهوال الجريمة ويكتفي بالتباكي على نفسه من خلال الإشارة فقط الى تعرضه للاغتيال.
اننا نعرض هذه الحادثة ونطالب المجتمع الدولي التحقيق فيها لكونها جريمة إبادة استهدفت مدنيين عزل بمحاولة قتلهم غرقا بمياه الفرات بعد كسر جرف النهر بقصد القتل المتعمد.
 

 

 





السبت ١٢ جمادي الثانية ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٢ / نيســان / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب د. عبد الكاظم العبودي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة