شبكة ذي قار
عـاجـل










قامت مليشيات الجيش الصفوي المجرم والمتمركزة في مقر الفرقة الرابعةالكائنة في قصر المرحوم ( عدنان خير الله ) سلوك طريق يعلمه اهل تكريت وهو الطريق الذي يربط بين بيت الشهيد عدنان خيرالله ( حاليا مقر الفرقه الرابعة ) في اطراف العوجة القديمة ومابين العوجة الجديدة لينتهي بالمواقع الرئاسيه ( صالة العيون ) .

 


هذا الطريق لم يستعمل لأن الجيش قام بغلقه من جهة الفرقه الرابعه وكذلك من جهة صالة العيون بالصبات الكونكريتيه ..


ماحدث اليوم : قامت القوات بمهاجمة تكريت من هذا الطريق بعد ان رفع الجهد الهندسي الصبات من جهة الرابعه وتقدم ليصل الى المواقع الرئاسيه ومستشفى صدام والاكاديميه والتسفيرات والمحافظه .


وهنا حدث مالم يكن بالحسبان.
فقد وضع ثوار العشائر خطة عبقرية اوقعت مليشيات الجيش الصفوي المجرم في كمين محكم فلقد تقدمت مليشيات الجيش الصفوي ومعها مليشيات حكومية اخرى يرافقهم القصف بدون اي مقاومه تذكر من جانب الثوار لتصل القوات المهاجمه الى الصبات المغلقه من جهة صالة العيون .. بعدها بدء الهجوم العكسي للثوار وهو من ثلاث محاور وهي


طريق الاكاديميه من جهة قصر الثقافة والفنون .

الطريق الذي ينحدر من الشارع العام الى العوجه الجديده
والمحور الثالث وهي قوه من الثوار كانت موجوده في بناية صحة صلاح الدين وهي بناية قيد الانشاء تقع بالجهه الجنوبيه لمستشفى صدام .


أن القوه المهاجمة تكبدت خسائر فادحة كحصيلة اولية تدمير 7 عجلات همر ومقتل جميع من فيها وتدمير 6 دبابات و4 مدرعات وكاسحة الغام ومقتل واصابة العشرات من المليشيات الجبانة واسر عدد منهم وانسحب من بقي منهم هارباً بأتجاه الفرقة الرابعة.


والان تدور اشتباكات عنيفة في محاولة لإقتحام مقر الفرقة الرابعة من قبل ثوار العشائر .





الثلاثاء ١٧ رمضــان ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٥ / تمــوز / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة