شبكة ذي قار
عـاجـل










،، بسم الله الرحمن الرحيم ،،


عائلات الشهداء الأبرار الأعزاء ... الكريمة المحترمة
الأعزاء ابنـاء ابناء محافظة ديالى المجاهدة المحترمون
ديالى ــ العراق
الأعزاء ابنـاء شعبنـا العراقي المحترمون
العراق والمهجر


سلام من الله ورحمة ...


* حـادث جلل ومصاب اليم *


* الموت نقـاد على اكفه يختـار منهـا الجيـاد *


المهندس علوان ناصر شلاكة الويسي ...
عبد الله لفتة فضيل الويسي
عبد الرحمن نجم عبد الله فضيل
عثمان نجم فضيل
عباس محسن فضيل
ايسر عباس محسن فضيل
ايوب عباس محسن فضيل
صفاء عباس محسن فضيل
علاء عباس محسن فضيل
عدنان محسن فضيل
مزهر مهدي بطي شيخ الجامع
فيصل مزهر بطي
كهلان مزهر بطي
غازي مزهر بطي
علي صالح مهدي بطي
عبد الصمد علي صالح بطي
محمد كواد مانع
ياسر محمد كواد
حسيب حسين محل
تيسير عبد محل
قحطان خليفة كركز
قاسم هاشم عبد الله
عبد الواحد سعود عباس عدس
ناجح جلوب شطب
محمد احمد خليل
علي جواد حبشه
داوود الكروي
بدري علي
 

انا لله وانا اليه راجعون
حسبنا الله ونعم الوكيل ......
الشهداء بذار الحياة وأكرم منـا جميعا


انه طريق الآلام وينبوع الدموع يـا ابناء شعبنـا المظلوم الذي فرض عليكم بالقوة منذ غزو واحتلال وطنكم الحبيب ، فبدل الديموقراطية والرفاهية التي وعدكم بهـا الغازي المحتل جلب لكم العنف والأرهـاب والدمـار بكل اشكاله ، ففي كل يوم جديد يسقطون شهداء جدد لينظموا الى قـافلة شهداء العراق الذين يروون بدمـائهم الزكية ارض الرافدين الطاهرة ويكتبون بهـا سفر العراق ليولد من جديد حرا مستقلا موحدا كمـا كـان على مر الزمن ، وهـا هم كوكبة من ابنـاء ديالى الجريحة أم الشهداء والتضحيات والفداء الأحبـاء يسقطون شهداء اثر هجوم مسلح عليهم وهم يؤدون الصلاة في مسجد مصعب بن عمير بمنطقة امام ويس - قضاء حمرين - محافظة ديالى في العراق الدم قراطي وهم امنون في عقر دارهم ليلتحقوا بتلك القافلة الكبيرة من شهداء العراق الأبرار .


فبقلوب حزينة وعيون بـاكية نشاطركم الأحزان بهذا المصاب الجلل سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقداء الغاليين برحمته الواسعة ويسكنهم فسيح جنـاته بين الملائكة والأبرار والصديقين ويلهمكم ومحبيهم ويلهمنـا جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين اليه تعالى ان لا يري اي من ابناء شعبنـا اي مكروه ويحفظهم من كل سوء انه سميع مجيب الدعـاء .


الا شلت الأيدي التي خططت ونفذت الهجوم المسلح الأجرامي وقتلتهم ومزقت اجسادهم واوقفت قلوبهم النـابضة بـالحياة وسرقت فرصهم في الحيـاة وقضت على كل احلامهم وافكارهم أبرياء لا ذنب لهم .


صدقونـا يـا احباء نحن هنـا في الغربة نفرح لأفراحكم ونحزن لأحزانكم لأنكم منـا ونحن منكم وكلنـا ابناء الوطن الواحد الموحد ، كنـا نتمنى ان نكون معكم وانتم تودعون الشهداء الأبرار الى مثواهم الأخير ليواروا الثرى في ديالى العزيزة التي تمخض ثراها بدم الشهداء الأبرار على مر الزمن وخاصة بعد الأحتلال المقيت حيث لقنت المحتلين وعملائهم دروسا بليغا لا تنسى , وهي ارض الآبـاء والأجداد الى جـانب شهداء العراق الأبرار لنشارككم ونعزيكم بحرارة ونخفف عنكم بعض الألم ، لأن توديع الأحباء الوداع الأخير هي لحظات عصيبة في حياة الأنسان لاسيمـــا حينمـــا يكونون شهداء أبرار وبهذا العدد ولكننـا للأسف الشديد نعيش في الغربة المقيتة بعيدين عنكم الاف الأميال .


ان القلم يقف حائرا احيـانـا لأيجاد الكلمـات المعبرة المنـاسبة في هكذا منـاسبات كارثية لأنهـــا مـاساة كبيرة يعيش في جحيمهـــا ابنـاء شعبنــا المظلوم منذ اكثر من 11 سنة وخـاصة محافظة اديالى التي تميزت بتقديم الشهداء فداء للوطن الحبيب على مر الزمن ، وا أسفـاه عليك يـــا عراق مهد الحضـارات والأمجـاد .


نطلب من الرب ان يكون هذا المصاب خـاتمة احزانكم وان ينعم بالأمـان والأستقرار على وطننـا المفدى العراق ليعود الى ربوعه السلام ويعيش شعبنـا المسكين عيشة تليق به كونه صاحب اعرق واول حضارة عرفهـا الأنسان في التاريخ ، ودمتم برعايته الألهية .


وانـا لله وانـا اليه راجعون ...


نتمنى للجرحى الأعزاء الشفـاء العاجل ولعائلاتهم الكريمة نعمة الصبر وتحمل اثـار المصاب الكبير الذي الم بهم .


شركاء احزانكم المتالمون لكم


د . حناني ميــــــا والعائلة وأسرة موقع البيت الآرامي العراقي
ميونيـــخ ـــ المـانيـــــا






السبت ٢٧ شــوال ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٣ / أب / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب د . حناني ميــــــا والعائلة وأسرة موقع البيت الآرامي العراقي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة