شبكة ذي قار
عـاجـل










الإسلام دين صدق , وأعلى وأهم درجات الصدق هي تلك التي تشكل عقدا بين ذات الإنسان وبين ربه ومنه تتفرع وتتبرعم قيم ومبادئ راقية ترتقي بالإنسان إلى المرتبة التي أرادها له الله سبحانه وبدونها يتحول الإنسان إلى حيوان يهيم بين غرائزه وفجور رغباته. الإنسان الصادق وفق عقد المحبة مع الله جل في علاه شانه شان العطر الزاكي يفيض في الأرجاء بلا واسطة ولا حوامل .


والعربي, بعد الإسلام دين الختم المبارك, بل وحتى بعد الرسالات الربانية الموحدة كلها , صار أو هكذا يفترض أن يكون, كيانا يقترن بالنقاء والطهر وعفة الروح واللسان وسمو الأخلاق وميزان وزنه في معظم روافد التعامل الحياتي هو الصدق .


أمس اطلعت على منشور في صفحة على الفيس بووك تعود لشخص كان عراقيا ثم صار ما صار واكتسب ما اكتسب بعد أن تخلى عن عراقيته وهذا شأنه وهو حر فيه , غير إن إساءاته التي تكررت كثيرا للآخرين وتعمده الإضرار بالناس باستخدام التزوير والتلفيق والكذب فهذا ليس شأنه هو فقط وان يستمر بوقا للكذب والتزوير والخداع والمراوغة والمكر والدهاء المتخلي عن الأخلاق والسبيل السوي للبشر فهذا ليس شانه فقط فالشأن الشخصي يقف عند عتبات إيذاء الآخرين بالباطل والكيدية .


انه بأفعاله وسلوكه الشائن إنما يتخلى عن العروبة ومبادئها وقيمها وأولها الرجولة والفروسية ويتخلى عن الدين القيم بالانتماء إلى الخديعة والتلفيق والتزوير.


أعجب بمنشوره قرابة 700 !
وتمت مشاركة المنشور من ما يزيد على 1200 صفحه من صفحات الفيس في ظرف يوم ونصف فقط تقريبا !!


ولا يشاركه أو ينافسه في هذا النجاح الفيس بووكي سوى صفحات الدعارة والعري والديوثية على الفيس بووك...ويا للعجب .


المنشور يتضمن صورة ثبت الكاتب عليها تاريخ تموز 2007م ويظهر فيها مجموعة من رجال العراق يقول الناشر إنهم كانوا يحضرون مجلس عزاء الشهيد صدام حسين رحمه الله ويشير بفخر إلى إن الصورة قد التقطت بكاميرته الشخصية ...أي انه كان يحضر بصفة معزي مع الآخرين وليس جاسوسا قذرا وان العراقيين القائمين على المجلس يحترمون حضوره ...!! لكنه للأسف لا يستحق الاحترام ولا التقدير ولا حتى التواجد بين مثل هؤلاء العراقيين الأحرار الذين يقول عنهم هو في منشوره بأنهم كفاءات علمية وضباط كبار ورجال أمن أفذاذ ومع ذلك فلقد شتمهم واستخدمهم وسيلة لتقديم سيرته الذاتية الوسخة إلى من يماثله في وساخته.


أشار في الصورة إلى احد الرجال بأنه قائد ( مجزرة سبايكر ) والجميع بما فيهم حكومة الاحتلال التي يقدم لها الناشر خدماته تعرف أن هذا الرجل يعيش خارج العراق منذ سنة الغزو الأولى فكيف صار بطلا لمجزرة سبايكر ؟, هذا إذا كان هناك أصلا شئ اسمه مجزرة سبايكر وليست مجرد بالون إعلامي نفخت فيه أبواق المهزومين . فسبايكر هو موقع القوة الجوية في تكريت الذي دارت ولا تزال تدور فيه معارك شرسة بين ثوار العراق وبين قوات سوات القذرة والمليشيات الفارسية .واغلب الظن إن المجزرة التي يتحدثون عنها هي قتلى المليشيات وجنود الفرقة القذرة التي أخفاها نوري المالكي ولم يسلمها إلى ذويها .


كذب في تعريف احد رجال العراق الشهداء و كذب في نفس الوقت على رجال الدولة التي آوته وأكرمته حين منح صفة قائد الجناح العسكري لحزب البعث للضابط الشهيد رحمه الله وأشار ضمنا إلى اسم رجل من البلد الذي عاش فيه وأكرمه بأنه مجرم واتهمه بأنه يقف خلف عملية اغتيال الضابط العراقي ليخفي جرائمه بالتخلص من هذا الضابط العراقي. والضابط المغدور لم يكن قائد الجناح العسكري للبعث , هذا إذا كان هناك أصلا جناح عسكري للبعث في البلد العربي المقصود , بل كان بعثيا بدرجة حزبية اقل بمراتب عن أقران له من رجال العراق المتواجدين في نفس البلد. إذا فالناشر ملفق وكذاب اشر تدفعه دناءته وشهوات الارتزاق إلى الإساءة حتى إلى من هم في ذمة الله والى من أكرموه وقدروه تعبيرا عن عروبتهم وإسلامهم الحق.انه يخدع ويقزم ذكاء وعقول من يقرئون له ويصدقونه.


ذكر هذا المخادع الدجال أيضا إن الرجال الظاهرين في الصورة يستلمون أموالا من الحكومة العراقية , وذكر بان فرعا لمصرف الرافدين قد افتتح خصيصا لصرف رواتب لهم. وهذه معلومة تعبر عن انحطاط ذاته وخلو جعبته حتى من أية معلومة تجسسية تفيد من يقدم لهم تقاريره الكيدية الفارغة فالعالم كله يعرف أن سلطة الاحتلال قد منحت مرتبات تقاعد إلى كل ضباط الجيش الذي حله الاحتلال وكذلك فان ما يسمى بقانون الاجتثاث والمسائلة غير العادلة قد منح بعض موظفي الدولة من البعثيين الذين هم بدرجة عضو أو عضو قيادة فرقة رواتب تقاعدية وهي حق لهم تكفله كل القوانين والعالم كله يعرف إن إحالتهم إلى التقاعد الإجباري هي جريمة بحد ذاتها . إذن هو يمارس تقليب الأوراق الاجتثاثية البالية لأسباب مرضية يعاني منها مخه وضميره وله ربما مآرب أخرى تقع ضمن إطار الواجبات الارتزاقية المكلف بها أو التي تطوع بها ليعلن عن لقبه في فترة زمنية ظن فيها أن لقب ( ألعبادي ) سيكون له فيها سطوة ارتزاق مهمة !!


انه يعلن عن ميلاد عشيرة فاسدة تحل محل عشيرة نوري الهالك في أقل تقدير .
وفي إشارة أخرى في منشوره يستكثر هذا الرعديد على سفارة العراق أنها تعامل هؤلاء الرجال عند مراجعتهم لها باحترام وإجلال !!. مع إني من الذين جربوا أنواع من التعامل غير الطيب من بعض رجال السفارة في السنوات السابقة عند مراجعتي لها غير إن من الغريب أن نجد إنسانا مريضا بأنواع الحقد والضغينة يصل به الحال إلى التحريض حتى على موظفي السفارة التي يقدم لها الصور والتقارير ويستلم منها المكافئات بالدولار وليس من مصرف الرافدين.


نحن نكتب ليس ردا فهذا الشبه لا يستحق الرد غير إننا أردنا أن نخبر من يشاركون ويعجبون ويعلقون على كتاباته في مواقع التواصل الاجتماعي انه يخدعهم ويداعب بعض ما تضمره نفوس البعض منهم من ضغائن وأحقاد فيجعلهم يشاركونه الطريق إلى جهنم ويستخدمهم كوسيلة لإيصال سيرته الذاتية إلى ألعبادي .






الاربعاء ١ ذو القعــدة ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٧ / أب / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الأستاذ الدكتور كاظم عبد الحسين عباس نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة