شبكة ذي قار
عـاجـل










نعم خبر واحد قد تروا تأخر الحديث عنه ولكننا جئنا به واحد عن مدى حجم جرائم واستهتار ايران في العراق وبحق العراقيين على يدها ويد حكومتها وبرلمانها وجيشها وبدعما وشراكة امريكية صهيونية بريطانية ؟


الخبر كغيره هو من مئات الاف الأخبار التي ظهرت وكشفت وتحدثت خلال زمن الأحتلال رغم التعتيم والتشويه والأكاذيب والتزوير من قبل الأحتلال وحكومته ومرتزقته ،


عن ما يحل بالعراق والعراقيين من كوارث ومآسي وأبادة بشرية ونهب ودمار فائقة البشاعة من التي لايتصورها او يتوقعها عقل بشري ؟


كعراقي ادعم القول اللذي يقول (( لو جرى 10 % لما حدث للعراق وللعراقيين من هذه المآسي والكوارث لبلد وشعب ما مهما كانت قوتهما وامكانيتهما ستراهما ينتهيان لامحال )) ،


اما لماذا بقاء العراق والعراقيين رغم كل هذه المصائب والمحن والمصائب الكثيرة والكبيرة والخطيرة ؟


لأن العراق وشعبه اهل حضارة وتأريخ وعطاء للأنسانية وهم قديرون جديرون لتجاوز المحن مهما قست وآلمت وهاهم انشالله على يد مقاوميهم وثوارهم وعشائرهم العربية سيصلوا لامحال لأعادة العراق الى عهدة ما قبل 9/4/2003 ،


وهنا ضرورة أن يعرف العالم اجمع :
(( ان العراق لأهميته لعظمته لتأريخه لحضارته لغناه لموقعه احتل عبر تأريخه الطويل 36 مرة كما كتبت دفاتر التأريخ عنه آخرهما الأحتلال العثماني والبريطاني ، نعم احتل من امثال هؤلاء العدوانين المجرمين السراق الطامعين )) -


الخبر جئت به وأرفقته لكم ادناه
وكما قلنا هو واحدا من الكثير جدا من الأخبار

لأضعه امام العراقي والشقيق العربي والأخ المسلم والصديق الأنسان ليروا مدى حجم الأحتلال والأمتداد والأستهتار والتسلط والقهر الأيراني الصفوي للعراق وللعراقيون لما قاموا به من نهب ودمار واضعاف وشرذمة للعراق وافشالا وتدميرا لدولته الرائدة ونهب بينيتها وقدراتها ومن تمزيق للحمة الشعب العراقي بفتنهم الطائفية والعنصرية واذلاله وابادته وتهجيره من وطنه ومدينته وحارته ومسكنه لغرض تغيير تركيبية العراق الجغرافية والسكانية وهويته العربية تمهيدا لتقسيمه وهذا ما انجزوا منه الكثير محتلون وعملاء ومرتزقة خلال زمن أحتلالهم للعراق وكل هذا وغيره اتى بدعم امريكي صهيوني بريطاني لشريكتهم وحليفتهم ايران لأن هناك ملتقيات مشتركة ليس بحديثة لهم فيما يخص العراق تحديدا وأمته العربية وهذه المآسي والكوارث التي يعانيها العراقيون منذ اكثر من 11 عام تدلل بل تؤكد ذلك ؟


الخبر ادناه
رغم عدم وضوحه جاء بسبب ان نشره اساسا تم من قبل اعلام الأحتلال وحكومته التي فيه يتحدث

بما يقوله فقط ( ابطال الجريمة ) وهو قيس الخزعلي عن اغتيال ميليشية ايرانية تدعى ب ( عصائب الحق ) يقودها (( قيس الخزعلي )) لتصفية زملاء وحراس (( بيتر مور )) ومعه آخرون اجانب يعملوا في العراق المحتل ،


ومن خلال عمل بيترمور ومسؤولياته الوظيفية في العراق اكتشف (( ذهاب 18 مليار دولار من اموال العراق لأيران )) !؟


وحين السؤآل عليهما من قبله (( بيتر مور )) لمسؤولين عراقيين تم حالا اختطافه واصحابه من قبل هذه المليشية الأيرانية وتم تصفية البعض منهم (( اما اطلاق سراح بيترمور من قبل قيس الخزعلي قائد المليشية الأيرانية (عصائب الحق ) جاء بمساومة بينهما اي بين قيس والبريطانيون لأنقاذ بيتر مور مقابل اخفائه بتعهد بريطاني لأحد جرائم ايران ونهبها الكبير للعراق واللذي يوضح مدى حجم وطبيعة نهب ايران وازلامها للعراق بشكل كبير وخطير ولايزال )) ؟؟؟


وهذه واحدة من مئات آلاف الجرائم التي ارتكبتها ايران في العراق المحتل وبحق العراقيون من قبلها ومن قبل شركائها الأساسيون امريكا واسرائيل وبريطانيا والكويت ايضا وهذه واحدة كما قلنا من جرائم ايران الكثيرة جدا في العراق )) ؟؟؟


ولكن هنا يتذكر العراقيون الأخبار
التي اطلقها حينها اعلام الحكومة الأيرانية الأمريكية الصهيونية في العراق المحتل ومنها ( ان ثوار عراقيون قتلوا بريطانيون محتلون مستعمرون )!؟


بهذا أود أن اشير كمتابع عراقي لشأن بلدي
حيث اتذكر جيدا من خلال معلومات وأخبار كثيرة كلها أكدت (( ان ايران هي الأكثر من نهبت العراق وانها الأكثر من ربحت من احتلاله في هذا الكويت وآخرون في الداخل والخارج )) ؟


هنا تذكروا ان (( 10 )) اطنان من الذهب تمت ( سرقتها ) على يد قوات سوات وعمليات بغداد من البنك المركزي العراقي ذهبت حالا لأيران لمساعدتها في فك ازمتها الأقتصادية اضافة للغدق على ايران من العراق الجديد ولاتزال عشرات المليارات من الدولارات تذهب لأيران على حساب العراق وشعبه نتيجة عقود اقتصداية واستثمارية ونفطية ووووو ،


وهذا كله يتم عبر المعرفة والدعم الأمريكي الصهيوني البريطاني حكومة العراق واحزابها الطائفية والمالكي وحزبه الأيراني وغيره من الخونة لأنهم جميعا شركاء في الجريمة الكبرى (( جريمة احتلال وهم سراقه الكبار معا ) ،


ايضا ايران سرقت من العراق ولاتزال الكثير ليعلم العرقيون بذلك ومنهما لا الحصر :

(( الأرض ،، المياه ،، النفط ،، آبار النفط ،، بنية العراق التحتية ومنهما المصانع المهمة لها ،، طائراته ،، سلاحه ،، وما تحتويه مخازن التصنيع العسكري ومنشآته العملاقة ومشروع التويثة النووي وحتى يقال انها اخذت علماء عراقيون والكثير من العسكريين والسياسين عندها لغرض التحقيق معهم والأستفادة منهم )) ، هذه هي سرقات ايران والمخفي اعظم كما يقال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


المرفق :

"العصائب" تكشف ملابسات مقتل بريطاني


قيس الخزعلي قال إن عصائب أهل الحق مستعدة لتسليم رفات الرهينة البريطاني (الجزيرة-أرشيف)


أعلنت جماعة عصائب أهل الحق في العراق أن عناصرها قتلوا الرهينة البريطاني آلان ماكمينيمي الذي كانت الجماعة قد اختطفته من قلب بغداد عام 2007 مع أربعة بريطانيين آخرين.


وكانت الجماعة قد أعلنت في عام 2009 مقتل ثلاثة من هؤلاء الرهائن، وهم حراس أمن كانوا يرافقون مبرمج الكمبيوتر بيتر مور الذي عمل لحساب وزارة المالية العراقية من مبنى الوزارة، وسلمت جثثهم بالفعل لبلدهم، فيما قامت أيضا بتسليم مور حيا بعد مفاوضات مع لندن.


وأبقت الجماعة -التي تدعمها إيران- مصير حارس الأمن الرابع ماكمينيمي مجهولا، مما أحيا آمال عائلته في بقائه حيا.


وقال قائد الجماعة قيس الخزعلي -في مقابلة مع رويترز- إن ماكمينيمي لقي مصرعه مع الحراس الباقين في اشتباك مع الخاطفين عندما حاولوا الفرار، فيما كان مبرمج الكمبيوتر بيتر مور محتجزا في مكان آخر.


ولم يكشف الخزعلي عن مكان وتاريخ محاولة الهروب ومكانها، واكتفى بالإشارة إلى أن الرهائن الأربعة حاولوا أن يستغلوا سهو الخاطفين، فاستولوا على سلاح أحدهم وتلا ذلك اشتباك بين الطرفين، أسفر عن مقتل الحراس الأربعة.


وعن سبب عدم تسليم جثة حارس الأمن الرابع، اكتفى الخزعلي بقوله إن الجماعة مستعدة لتسليم رفاته دون أي شروط.


وجاء هذا الإعلان بعد أن كانت الجماعة التي انشقت عن التيار الصدري وجيش المهدي التابع له قررت دخولها العملية السياسية في العراق، وتخليها عن السلاح، لكن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اعتبر قبل بضعة أيام أن جماعة عصائب أهل الحق هم "مجموعة قتلة".


وبكشف مصير ماكمينيمي سيسدل الستار على أطول قصة اختطاف لرعايا بريطانيين منذ الحرب الأهلية في لبنان






السبت ١١ ذو القعــدة ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٦ / أيلول / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب صباح ديبس نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة