شبكة ذي قار
عـاجـل










أكثر ما يؤلمني عندما اسمع وأقرا وأرى في هذه الأيام الموحشة السوداء :

قول منسوب لعراقي وهو يتحدث عن تقسيم العراق، سواء كان ذلك الحديث ، بغفلة أو بوعي منه، عندما يتحدث بلسانه ، ويقول كلاما فارغا عن علاقات وتعايش " الشعبين العراقي والكردي" ... الخ. وبذلك فهو يتناسى ان أكراد العراق هم عراقيون ومواطنون لازالوا ينتمون الى وطن اسمه العراق، وان عرب وتركمان وايزيدي وصابئة وآشوريي وكلدان العراق هم أيضا مواطنون عراقيون ينتمون الى وطن اسمه العراق.

قول منسوب الى فلسطيني، وهو يتحدث عن غزة وعن الضفة الغربية، وكأنه يتحدث عن إمارتين فلسطينيتين محتلتين من قبل إسرائيل، محكومتين بالوكالة ، إحداهما تحت سلطة حماس في غزة والثانية تحت سلطة فتح في أريحا، وبذلك ينسي هذا الفلسطيني الحقيقة وهي : ان فلسطين التاريخية أرض عربية محتلة، لا يمكن بيعها وتجزئتها بأي من المسميات، طالما آمن بذلك الاحرار اينما كانوا : بأن القدس عاصمة لفلسطين العربية الواحدة من النهر إلى البحر.

قول منسوب الى مواطن يمني يُبشر هذه الأيام بقرب تقسيم اليمن الى اقاليم ومكونات تزداد يوميا بمسمياتها ويجري تثبيتها في مسودة دستور يمني جديد، منسوخ من دستور بول بريمر في العراق ، وكأن الحوثيين وجماعة الحراك الجنوبي، صاروا كبعض سياسي العراق واتباع ايران الصفويه في العراق، يريدون تقسيم العراق بأي ثمن ، وبذلك فإن أمثال مثل ذلك اليمني الداعي الى " يمن فيدرالي موحد" هو فرد مضلل مثل غيره يعمل كمعول في هدم صرح بلد عربي آخر عُرف تاريخيا باسم "اليمن السعيد" .

قول لجاهل في الجغرافية والسياسية معاً، تذهب به حماسته الخرقاء فيوجه التحية إلى أشقائه في بلد عربي آخر تسوده صراعات طائفية مؤقتة فيقول : ( سلام لاهلنا في البحرين الشقيقين ) ، ناسيا ان البحرين لازال جزيرة عربية واحدة من جزر الخليج العربي، يسكنها شعب عربي اسمه الشعب البحريني الشقيق.






الخميس ٢ ربيع الثاني ١٤٣٦ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٢ / كانون الثاني / ٢٠١٥ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب د. عبد الكاظم العبودي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة