شبكة ذي قار
عـاجـل










اليوم الثالث
لماذا نحتفي ونحتفل بالشهيد صدام حسين ؟

#‏صدام_حب_أبدي

نتواصل مع أسبوع الحب والوفاء للقائد الشهيد الحي صدام حسين في ذكرى عيد ميلاده الميمون ونجيب اليوم على تساؤﻻت البعض عن أسباب حبنا لصدام حسين. وأقول بدءاً نحن نحب الرجل الصادق الشجاع الكريم الجواد المقدام المُفكر الفطن الحنون الذي يجيد التدبير والتصرف ويمتلك المروءة والكياسة والفراسة.

نحن نحب سيد شهداء العصر لأنه زعيم وقائد موهوب بل متعدد المواهب. مسك صدام حسين بيئة البعث النضالية ولم يهتم كثيراً لمضمونها السياسي فجاءت السياسة تركع تحت قدميه. مسك البعث الفكر والعقيدة والمبادئ فجاءته الأمة تكلل رأسه الشريف بالنخوة والغيرة ليسعى في قممها وروابيها وسهولها باذلاً معطاء" في دروب وحدتها وحريتها ونماءها وازدهارها.

هذه إحدى مواهب صدام حسين التي تفرد بها فصار قائداً يعرف كيف يضع شعبه في مسارات الفعل المنتج المثمر وكيف يقدم لجمهوره الفكر والوعي والثقافة ..

كان صدام حسين قائداً شجاعاً ومفكراً مجتهداً يمتلك مقومات وعناصر الإبداع والنفوذ إلى الأفئدة والعقول وأيضاً أجاد النفوذ إلى مساحات واسعة من عقيدة البعث ليضخ لها ويغذيها ويمدها بقنوات جديدة تتماهى وتتناغم مع روح الرسالة الخالدة.

وكان موهوباً في سياقات القيادة العسكرية ومتفوقاً في التقاط مكونات التكتيك واﻻستراتيجة وعوامل السوق .

في النصف الأول من سبعينيات القرن الماضي حين كان نائباً لرئيس مجلس قيادة ثورة البعث وهو شاب يعج بعنفوان التوق لبداية مسيرة تطبيق مبادئ البعث في دولة البعث الثورية العراقية التقى الشهيد اختصاصي وفنيي التخطيط من حملة الدكتوراه وحملة الدراية والخبرة في اجتماع تاريخي. خرج أهل الاختصاص يتساءلون بانبهار: من أين جاء هذا الشاب العراقي البعثي بهذه الخبرة والتصورات والدراية في تخطيط التنمية .

كان صدام حسين ليس أميناً بالمطلق فقط لمبادئ الأمة وعقيدة ونهج القومية التحررية الوحدوية الاشتراكية بحذافيره التي ولدت من رحم الأمة في لحظة استجابة عميقة للتحديات ووعي وفهم أصيل وجذري وشمولي لها، بل ورأى فيه المسار الأمثل الذي يجعل البعث خيار الأمة في تحقيق ذاتها والتغلب على عوامل استلابها وتغييبها وضعفها.

نحن نحب صدام حسين لأنه خطط ونفذ ... وعد فصدق ... قال وفعل .. ولأنه قائد البعث والعراق والأمة الذي انتصر في زمن الهزائم .






الاحد ٧ رجــب ١٤٣٦ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٦ / نيســان / ٢٠١٥ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الأستاذ الدكتور كاظم عبد الحسين عباس نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة