شبكة ذي قار
عـاجـل










لاتعليق لنا
فقط نضع لكم نص الخبر للأطلاع ،
عادة كما نقول لكم اننا كثيرا ما نأخذ اخبارنا من مواقع اعلام الأحتلال وعملائه لنقول لهم من فمكم ندينكم -
 

المرفق :

المالية النيابية تحقق بملف تحويل 312 مليار دولار الى خارج العراق بطرق مشبوهة

 

اعلنت اللجنة المالية النيابية ، اليوم الخميس، انها تحقق في ملف تحويل مبلغ 312 مليار دولار الى خارج العراق خلال العشر سنوات الماضية بطرق مشبوهة ، مشيرا الى ان تورط عدد كبير من الشخصيات العامة في تحويل هذه المبالغ .

وقال عضو اللجنة احمد حمه ان " اللجنة استضافت عدد من مسؤولي البنك المركزي العراقي و المصارف الخاصة للتحقيق بكيفية تحويل مبلغ 312 مليار دولار الى خارج العراق منذ 2004 الى 2014 بطرق مشبوهة " .

واضاف ان " اغلب هذه الاموال حولت الى حسابات شركات استثمارية و جهات سياسية و رجال اعمال عن طريق الشركات التحويل المالي " ، لافتا الى ان " التحويلات في بعض الحسابات وصلت الى ارقام فلكية " .

واشار حمه الى ان " اللجنة تحقق بامكانية تهريب هذه الاموال من قبل جهات سياسية و رجال متنفذين بالدولة انذاك " ، مشددا على ان " اللجنة ستكشف عن نتائج هذه التحقيقات والشخصيات المتورطة بعمليات التحويل بعد انتهاء التحقيقات في القضية " .

يشار الى ان عضو اللجنة المالية النيابية مسعود حيدر روستم اكد في وقت سابق اختفاء مبلغ 178 مليار دولار من خزينة الدولة خلال ثماني سنوات .
 






الاثنين ٢٨ شعبــان ١٤٣٦ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٥ / حـزيران / ٢٠١٥ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب صباح ديبس نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة