شبكة ذي قار
عـاجـل










تجربة غزو العراق واحتلاله شاخصة الان بكل آثامها وخطاياها واجرامها وبكل ما خلفته وتخلفه من دمار وموت وتمزق اجتماعي وضياع للثروات وانسدادات وتقطيع لمسارات الحياة . تجربة غزو أميركا المجرم حصلت بهدف اغتيال النظام الوطني العراقي وقيادته الشجاعة الثابتة على عقيدة وطنية قومية تقدمية حققت اعظم مسارات التطور والاستقرار وأسست لدولة مدنية يحكمها القانون وتسير بثبات لخدمة الانسان .هدف الغزو كان قتل عروبة العراق.

ومع اسقاط النظام في العراق سقط النظام وعمت الفوضى المدمرة في المنطقة كلها وانفتحت أبواب جهنم على القانون وعلى التنمية وعلى الأمن والاستقرار وكان نظام دولة الفقيه الصهيوني وشريكه نظام الأسد في سوريا شركاء في كارثة العراق وجريمة غزوه واحتلاله الى جانب الحلف المعروف من الانظمة العربية والاجنبية.

الغزو الروسي لسوريا يأتي في ذات الاهداف والغايات باستثناء انه يحصل تحت مظلة حماية نظام الاسد وشريكه الصهيوني الشرقي الفارسي. ان حماية نظام الاسد المجرم هي حماية وتقوية لنظام خامنئي المتغول المتنمر المتعطش لاغتيال عروبتنا واحتلال أرضنا ونتائجه لن تقل كارثية عن سابقة بل قد تتجه نحو الاخطر والاسوء.

ان على العرب اليوم أن يعوا أولا جسور الصلة بين غزو العراق وبين غزو سوريا وان يفهموا ويحددوا جسور التلاقي بينهما ومواضع الاختلاف أيضا لكي يقرروا المسار الذي يحمي الأمة ودينها وأرضها وأصلها وخياراتها ومقدراتها . وأقصر طرق المواجهة كما نراه :

#‏دعم ثوار العراق وسوريا وفصائلهم المختلفة الوطنية والقومية والاسلامية العاملة الان على الارض .

#‏تغييب الخطاب والمنهج الطائفي وتجييش طاقات الشعب المؤمن بعروبته ودينه وسيادة وطنه وأمته.

#‏اعلان موقف صريح وواضح من رفض الغزو الروسي والعودة بفطنة وذكاء وتمثل واستيعاب الى نتائج غزو العراق التي جاءت على غير ما أراد من خدع وجر جرا للمشاركة فيها واسنادها.





الثلاثاء ٢٢ ذو الحجــة ١٤٣٦ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٦ / تشرين الاول / ٢٠١٥ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الاستاذ الدكتور كاظم عبد الحسين عباس نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة