شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم
( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا )

أحمد الله إن شرفني أن أكون أحد رجال البعث ومن جنود القائد عز العرب عزة ابراهيم ( أطال الله عمره ) . من الصعب جدا عندما أكتب عن حزب البعث العربي الاشتراكي إن لا أكون عاطفيا , لأني احببت هذا الحزب منذ خطواتي الاولى .

في بداية الحرب العالمية الثانية وفي ظروف صعبة جداٌ تمر بالأمة العربية التي كانت تخضع الى الاستعمار الدولي ويغلب على البلاد العربية الفقر والمرض والتخلف . كانت بداية نشوء البعث عام 1940 .. في ظلّ هذه الظروف المظلمة تنخا قلة قليلة من أبناء هذه الأمة، لهذا الواقع وأعلنت عن تأسيس حزبها حزب البعث العربي الاشتراكي .

حزب البعث العربي الاشتراكي اختار مناضلوا الامة هذا الاسم لحزبهم لأنهم رأوا فيه التعبير الصادق عن آمالهم وعن طموحات الأمة وأهدافها في الوحدة والحرية والاشتراكية، ( المادة-1- في النظام الداخلي للحزب . يعمل الحزب (حزب البعث العربي الاشتراكي) على تحقيق مبادئه وأهدافه في الوحدة والحرية والاشتراكية ) . وما تعنيه هذه الأهداف من تجاوز للتجزئة وعودة للوضع الطبيعي لأمة كانت خير أمة أخرجت للناس ، وتحرر من الاحتلال وكل القيود التي كان يفرضها الأجنبي على العرب في كلّ أقطارهم، والنهوض من جديد من أجل تقدم وطنهم الكبير وتطوره، ما يؤدي إلى تحقيق العدل والمساواة، والعزة، والكرامة لكل المواطنين..

البعث ينظر إلى العرب باعتبارهم امة واحدة كريمة الأصول والنشأة عريقة الحضارة ذات تاريخ طويل مشرف قدمت خلاله للإنسانية مناقب جمة ومحامد كثيرة. وما تفرق الأمة في وقتها الحاضر وتجزئتها إلى دويلات هزيلة إلا أمرا طارئا فرضه الاستعمار والصهيونية. وعززته عوامل الرجعية والجهل والتخلف والأنانية والطمع وضيق الأفق، مما مزق جسد الأمة وما تزال تسعى إلى تعميق شرذمتها مما اقتضى " البعث " إلى جعل مفهوم " الوحدة العربية " في مقدمة أهدافه كي يعيد للأمة وحدتها ولحمتها وينقذها من فرقتها إلى وضعها الطبيعي وتشفيها من سائر عيوبها وأمراضها..

اتخذ البعث لنفسه شعاراً وهو الشعار الذي عرفته به الجماهير العربية من المحيط إلى الخليج :

أمة عربية واحدة     ذات رسالة خالدة
والبعثي مقدام شجاع لا يهاب جائرا ولا ظالما صناديد لا يخافون في الله لومت لائم. ولا يخافون السلاطين ( وَلَقَدْ كَانُوا عَاهَدُوا اللَّهَ مِنْ قَبْلُ لا يُوَلُّونَ الاْد بَارَ وَكَانَ عَهْدُ اللَّهِ مَسْؤُولاً ) وصفات رفاق البعث المؤهلين لحمل رسالة البعث والامة :-

1- لا فرق بين ظاهر حياتهم وباطنها
2- صراحة الأطفال وصدقهم
3- العمل على أساس الإيمان بعقيدة واضحة.
4- الحماس لهذه العقيدة.
5- النضال في سبيل تحقيقها
6- التزام جانب الحق
7- طي صفحة الضعفاء والجبناء و النفعيين
8- قساة على أنفسهم وعلى غيرهم
9- التمسك بالحق لا بأنفسهم
10- يحملون إيمانا وعقيدة لا نظريات وأقوال
11- إيمانهم بالله ثم بالجماهير

هذه الصفات التي جعلت منهم مدرسة نضالية فريدة خرجت أجيالا من المناضلين الثوريين الشجعان ولا تزال مقدرتهم على التطور والتجدد والتأهيل وخلق الأجيال مستمرة من أجل تحقيق أهداف الأمة وخدمة أفراد المجتمع ..

رجال البعث منذ الجيل الاول سائرون باتجاهين لا ثالث لهما

الاتجاه الأول :- هو طرق النصر والتحرير الشامل وإعادة مجد هذه الأمة. والاتجاه الثاني :- هو الشهادة في سبيل الله ورسالة الأمة العربية..
كل مناضل حين ينظم لحزب البعث العربي الاشتراكي يؤمن أنه صار جزء لا يتجزأ من الحزب ..

في بدايت كل اجتماع يردد رفاق البعث شعار ( أمة عربية واحدة ... ذات رسالة خالدة ) في بداية اجتماع وقوفا باعتزاز وزهو وإيمان يستذكرون حقيقة أمتهم وشخصيتها ودورها الكبير في التاريخ، ويرددونها في ختام اجتماعاتهم . يؤكد حقيقة وحدة الأمة العربية حقيقة ملموسة بالشواهد التاريخية والواقعية ، البعث يعتبر أن الرسالة مبدأ من مبادئه وأن الأمة العربية حملت رسالة الإسلام العظيمة. ورسالة هذه الأمة هي قوله تعالى: ( كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ ) ..

حزب البعث العربي الاشتراكي تاريخ نضالي طويل حافل بالمآثر المجيدة من أجل تحقيق أهداف الأمة فيما مضى وما يزال . فكم من معركة قومية أو وطنية خاض غمارها وأبلى فيها بلاء حسنا دفاعا عن أهداف الأمة ومن أجل تحقيق أمالها .ولقد تميز نضاله وما يزال يتميز بالسيرة المشرفة الطاهرة النزيهة فلم يتعاون مع مشبوه أو جائر من الحكام ولم يتصل بأية قوة أجنبية اتصالا مشبوها ولم يسع لنوال مساعدة أو مساندة من أية جهة ولم يعتمد إلا على اشتراكات أعضائه وما يقدموه من تبرعات وما يقدمه مؤيدوه وأنصاره رغم فقرهم ..

اليوم كل شعب العراق يفخرون برجال البعث ( رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ) ما خانوا ولا نكثوا ولا تخاذلوا بل حملوا المبادئ ورسالة الأمة بتفان وأمانة وعضو بالنواجذ على المبادئ التي فدوها بأرواحهم .

عاش البعث .. عاش البعث .. عاش البعث
عاش قائد البعث عز العرب عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي .
ولرسالة أمتنا المجد والخلود
 





السبت ٢١ شعبــان ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٨ / أيــار / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الفارس الثائر نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة