شبكة ذي قار
عـاجـل










لا تقطعن ذنب الافعى وترسلها _ إن كنت شهما الحق رأسها الذنب

تقتضي الضرورة والواجب على كل عربي اليوم العودة دائما او بين حين وآخر الي تاريخهم البعيد والقريب لقراءته قراءة واعية مستوعبة وتقليب صفحاته لا للتسلية وازجاء الفراغ وانما لأيقاظ وعينا وادراك ما يحيط بواقعنا من مخاطر، مع استنطاق احداثه التي ما يزال لها تأثيرها المباشر علي الحياة العربية الراهنة. وكثيرة هي الاحداث التي شهدها العرب في ماضيهم البعيد والقريب لكن ليس من المبالغة القول بأن اكثر تلك الاحداث اهمية وتأثيرا هي تلك التي ارتبطت بجار السوء إيران الشر .

أيها العرب .. أن الأمة العربية اليوم تمر بمخاض عسير وعسير جدا" وعليها أن تنهض من جديد قبل فوات الأوان من أجل إحباط المشروع الصفوي الإيراني الذي يريد ابتلاع الأمة العربية من الخليج إلى المحيط وإنهاء دور العرب في كل المحافل الإسلامية والدولية وأن تحرير العراق من الغزو الصفوي هو صمام الأمان ومفتاح الخير لردع هذا المشروع الخبيث التوسعي الاستيطاني .. ايران تسعى لترويج مخططها تحت ستار شعارات محبوبة عند المسلمين مثل حُب آل البيت عليهم السلام، وشعارات أخرى رنانة مثل “الثورة الإسلامية” التي جاءت بالخميني إلى حكم إيران، واغتر بثورته كثير من المسلمين، ظانين أنها خير للمسلمين ، وأثبتت الأيام أنها خنجر مسموم ضُرب به في مواضع عديدة من جسد أمة الإسلام .

أيها العرب .. اردنا بمقالنا هذا تذكيركم ببعض التآمر على العرب وعلى عراقنا العظيم ، نحن نُذَكِّر بعضنا بعضا من اجل ان نكون يدا واحدة وصوتا واحدا بوجه كل مؤامرة تحاك ضد أمتنا العربية وعراقنا العظيم..

أمير المؤمنين الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال حكمة بالغة : ( ليت بيننا وبين فارس جبلا من نار لا ينفذون إلينا ولا ننفذ اليهم )، وفارس الآن هي ايران وسجل إيران ضد العرب والعراق خصوصاٌ حافل بالمؤامرات و المكر والدسائس . إيران .. تاريخ أسود من الإجرام . وهنا أذكر عسى أن تنفع الذكرى لمن نسي أو تناسى دسائس أيران وعدوانها .

1- اغتيال عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) عام 24 هـ.
2- اغتيال علي بن ابي طالب (رضي الله عنه) بيد ابن ملجم الفارسي.
3- مؤامرة أبو مسلم الخراساني في زمن الخليفة العباسي أبو جعفر المنصور137هـ.
4- مؤامرة البرامكة في زمن الخليفة العباسي هارون الرشيد 187هـ.
5- الاستيلاء على الحكم بظل قيادة صورية للخليفة العباسي (الدولة البويهية) 334-447 هـ.
6- احتلال الشاه إسماعيل الصفوي لبغداد والقيام بمجازر طائفية 914 - 920 هـ.
7- احتلال الشاه عباس الصفوي لبغداد والقيام بمجازر طائفية 1033- 1048 هـ.

8- في عام ( 1503 م ) قامت الدولة الصفوية ( الفارسية ) على يد مؤسسها ( اسماعيل بن حيدر الصفوي ) بقتل أكثر من مليون شخص عربي مسلم لا لشيء الا لكونهم رفضوا الدخول في طائفته

9- احتلال نادر شاه لكركوك وأربيل والقيام بمجازر طائفية وحصاره الموصل عام 1743م.
10- هجوم نادر شاه على البحرين عام 1736م.
11- احتلال الشاه رضا بهلوي لعربستان عام 1925.
12- إعلان إيران ضم البحرين باسم المحافظة 14 عام 1954!.
13- احتلال الشاه محمد رضا بهلوي للجزر العربية الثلاث التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة عام 1971.

14- التدخل بالشؤون الداخلية العراقية والتحريض على الإرهاب عام 1979 ( تفجيرات المستنصرية وما تلتها ) بعد ثورة الخميني، والاعتداءات الحدودية، ووصلت الأمور إلى الحرب العراقية - الإيرانية التي استمرت ثمان سنوات، وانتهت بتجرع الخميني السم "حسب تعبيره"، حين رضخ لوقف إطلاق النار.

15- تصريح ( بني صدر ) أول رئيس جمهورية ايرانية عام 1980 عندما كان يتفقد الجيوش الايرانية المحتشدة على الحدود العراقية قبيل بدء الحرب المعروفة بأيام حيث قال ( لو اتجهت جيوش ايران غربا فأننا لا نستطيع ايقافها الا بعد استرجاع كل الاراضي التي وطئتها أقدام الجنود الفرس ) .

16- صفحة الغدر والخيانة في آذار 1991.

17- الدور الإيراني في احتلال أفغانستان عام 2001 والعراق عام 2003 وهذا ما تباهى به الرئيس الإيراني خاتمي ونائبه الابطحي.

18- أما تدخل أيران بالشأن العراقي بعد 2003 فهو معروف للقاصي والداني. التوغل في الشان العراقي من خلال عملائها الذين تربوا في أحضان ايران الشر يجعل تدخلها في شؤونه السياسية أمرا تلقائيا من دون أن تواجه تهمة التدخل في شؤون بلد ذي سيادة، ثم بعد ذلك باتت تتذرع بأن كل ما تفعله في العراق هو بطلب من حكومته، لتتمكن عبر هذه السياسة من جعل العراق بحكوماته المتعاقبة منصاعا لتوجهاتها. ومن خلال المليشيات المدعومة من ايران فيلق غدر عصائب اهل الباطل وخمسين مليشيا اخرى مدعومة من ايران ويقودها المجرم قاسم سليماني ماتسمى اليوم ( الحشد الشعبي ) الحشد الشعبي وفقًا للعديد من المنظَّمات العالمية ( كمنظمة العفو الدولية ) ووفقًا لتصريحات بعض عملائها ( آخرها حيدر العبادي رئيس الوزراء ) ترتكب أعمال عنف طائفية شبيهة بالضبط بممارسات داعش. الممارسات التي تقوم بها هذه الميليشيات تجاه أهالي ومدنيين عراقيين في الأغلب، بما فيها إعدام أطفال بالرصاص . وهدم دور المواطنيين واغتصاب نساء وغيرها...

البعث وبقيادته الأصيلة و مقاومته التاريخية الشريفة أسقطت كل الحسابات الصفوية والفارسية لقد ثأر لكل ماجدة عراقية نالها الضيم وتنخت برجال البعث وشبابه .

الرفيق أمين سر القطر القائد عزة ابراهيم ( حفظه الله )
( أيها المناضلون ، يا أحرار العروبة : نحن اليوم في العراق وعلى مسرح الأحداث المؤلمة ، موقفنا واضح ومشهود، نعبأ شعبنا ونصعد جهادنا وكفاحنا وفي كل ميادين الجهاد وخاصة العسكرية والسياسية، نقاتل المحتل الجديد إيران وعملائها وأذنابها، وندعو كل القوى الوطنية والقومية والإسلامية أحزاباً ومنظمات وتيارات وشخصيات إلى وحدة كفاحية لطرد الغزاة الفرس الصفويون وعملائهم وأذنابهم وتحرير العراق بلد العرب والكرد والتركمان وكل الأقليات والأديان والطوائف )
رحم الله شاعر فلسطين الراحل عبد الكريم الكرمي ( ابو سلمى ) عندما قال
نثأر ما عشنا ويثأر بعدنا
بنونا بثورات تشيب النواصيا
فيا دهر لا تقلق على المجد وانتظر
ألوف الضحايا تقرع الباب ثانيا
 





الاثنين ٦ شــوال ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١١ / تمــوز / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الفارس الثائر نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة