شبكة ذي قار
عـاجـل










بعد ثورة 17-30 تموز 1968 "الثورة البيضاء" . الحزب جسد كل مبادئه في رسم الدولة العصرية بندواته الجماهيرية وبرنامج تعبوي تثقيفي واسع في كل العراق بصيغة ندوات مفتوحة تحت شعار "أنت تسأل والحزب يجيب" والتي عقدت في الساحات العامة وعلى الهواء الطلق بلا حماية ولا سلاح، ونزول قيادة وقواعد الحزب الى الساحات والمجالس . وأعطت الحرية الكاملة للمواطنين للسؤال والاستفسار عن أي شيء يخص المواطن أو برنامج الثورة وكل هذه الاجراءات والندوات هي لإرساء الديمقراطية وإعطاء الجماهير الحرية للتعبير عن آرائها في تفاصيل بناء المسيرة بمفردات العمل اليومي .

وبدأ تلفزيون بغداد ببث برنامج ( نفكر معا من أجل الثورة والشعب ) وهذا البرنامج يقدم المواطنين الذين لديهم شكاوي ضد أي شيء سلبي حتى لو كانت الشكوى ضد أي مسؤول حزبي حتى لو كان رأس الهرم حينها وكان البرنامج يتابع شخصيا من قبل أعلى قيادة في الدولة والحزب . وكان أحد المشتكين في هذا البرنامج مشعان الجبوري عندما كان صحفي في مجلة الف باء وقدم شكوى على وزير الداخلية ووزير الصحة وهو يشهد كيفك اخذت شكواه مجراها .

البعث ومنذ اليوم الاول للثورة رفع شعار (اضاعة دقيقة من العمل اضاعة لفرصة من التقدم )

1- البدء في تنفيذ خطة خمسية جعلت البلاد تسير في الطريق الصحيح لبناء الدولة العصرية وبناء اقتصاد وطني ..

2- مجانية التعليم في كافة مراحله ابتداء من رياض الأطفال حتى التعليم الجامعي بحيث لم يبقى أي أمي في البلاد وبشهادة منظمة اليونسكو العالمية التي قدمت الى العراق شهادة دولية بهذا الخصوص ..

3- تأميم النفط الذي كان أكبر ضربة يوجهها الحزب للاحتكارات الأجنبية بثروات الشعوب .. ( نفط العرب للعرب موتي يرجعية )

4- التامين الصحي للشعب بحيث أصبح المواطن وفق بطاقة عائلية قادر على علاج عائلته دون مقابل مما ألغى عن كاهله الكثير من المصاريف التي كانت تثقل جيب المواطن لان العلاج بكل انواعه مع الأدوية تصرف الى المواطن وفق بطاقة العائلة بدفتر خاص زود به المواطن ..

5- اصدار وتنفيذ قانون الحكم الذاتي لكردستان العراق، فكانت هناك صحف كردية خاصة بالشعب الكردي مع اذاعة، اضافة الى ذلك تم توزيع كتاب مدرسي في كافة محافظات العراق لتعليم اللغة الكردية، وتم اشراك وزراء أكراد في الحكومة مع تكليف شخصية كردية ..

6- ( نكسب الشباب لنضمن المستقبل ) ( الشباب هم قادة المستقبل ) .. وترجُمة لهاتين المَقولتين . كانت الدولة حينذاك لم تبخَل بكل الأمكانيات المادية والمعنوية استطاع الحزب أن يبني جيل عالم في العراق وضمن بهم المستقبل حينما استطاع الحزب أن يسخر جهود علمائه لخدمة الدولة .

7- الاهتمام بالقطاع الزراعي وبدأت ثورة زراعية في البلد حيت تم فيها تسخير كل الطاقات المادية والبشرية لاحداث طفرة نوعية في المجال الزراعي .ويمكن ان نلخص أنجازات الثورة الزراعية التي قادها البعث في النقاط التالية

أ- الاكتفاء الذاتي والاستغناء عن الاستيراد وخصوصا في المحاصيل الاستراتيجية مثل القمح والرز والشعير وكذلك تشجيع زراعة المحاصيل الصناعية كالقطن والسكر لتشغيل مصانع السكر والنسيج

ب- توفير كميات كبيرة من العملة الصعبة بتقليل الاستيراد .

ت- تشغيل اعداد كبيرة من العمال والموظفين والكوادر الوسطية.

ث- .احداث حركة تجارية وتنشيط للقطاع الخاص .

ج- توفر المواد العلفية بكميات كبيرة تساعد على تطوير الثروة الحيوانية .

إقرأوا التاريخ ، تاريخ البعث ، لتروا بأن من صنع مجد العراق في العصر الحديث لا يمكن أن يموت .. البعث معقل الأحرار ومكمن الثوار.
الرفيق المؤسس رحمه الله في محاضرة في مدرسة الإعداد الحزبي، بتاريخ 19/1/1976

( أيها الرفاق ... أريد أن تجمعوا إلى جانب يقظتكم الثورية وشعوركم بالمسؤولية وأدائكم للواجبات النضالية على أكمل وجه، أن تجمعوا إلى ذلك هذا الشعور، هذا الإيمان بالنصر الأكيد لنضالنا، بالنصر الأكيد لامتنا، بأنها هي الأصل وما يعترضها من عقبات ليس إلا أشياء عارضة مهما تكن مؤذية، وان هذه العقبات مهما تكاثرت فسوف تزول لأنها بفعل أصالة الأمة واستعدادها للانبعاث تعطي عكس المفعول الذي يريده الأعداء عندما يضعونها في طريقنا، لان كل عقبة توضع إنما تربي فينا فضيلة جديدة، إنما تستخرج من شعبنا ومن مناضلينا قوة كامنة جديدة، إنما تصقل وتهذب موهبة وملكة وقدرة نضالية مبدعة، وعند ذلك تكون النتيجة الاندحار والفشل لمؤامرات الأعداء )
البعثيين وكما وصفهم الاب القائد احمد حسن البكر رحمة الله ( البعثيين الاصلاء اول من يضحي واخر من يستفيد .. لا تغيرهم مناصب الدنيا كلها فهم القابضين على جمر المبادئ
) .

تحية لقائد البعث الرفيق المناضل عزة ابراهيم حفظه الله .
تحية لقيادة البعث ومناضليه في ساحات الجهاد وتحية لقيادات البعث ومناضليه في سجون السلطة الصفوية .
وتحية لشعب العراق الصابر المجاهد .





الاحد ١١ ذو القعــدة ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٤ / أب / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب احمد مناضل التميمي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة