شبكة ذي قار
عـاجـل










لي الشرف اني كنت من أعضاء المؤتمر القومي العربي القلائل الذين عبروا عن مواقفهم من رفض سياسة المؤتمر القومي العربي منذ سنوات التسلط الفارسي عليه ، وعبرت عن موقفي الكامل بنشري البيان الصادر مني برابطه أدناه ، بتاريخ الجمعة 28 رجــب 1434 هـ ۞۞۞ الموافق 07 / حـزيران / جوان / 2013 م بعنوان :

( اعلان شهادة وفاة المؤتمر القومي العربي )

والذي جاء فيه :
[ بات المؤتمر القومي العربي رهين حسابات ضيقة قادته الى هذه العزلة القومية والجماهيرية، والحالة هذه تحتم على العرب التواصل لايجاد صيغ وبدائل أكثر استقلالية وأكثر فاعلية من صيغة العمل المكررة التي تراوح مكانها منذ سنوات. ومن دون رفع الوصايات على المؤتمر القومي وامانته العامة لا يمكن ان تكون التعبئة من خلاله ذات جدوى وفعالية.

ان القوميين العرب الحريصين على مستقبل وجودهم كقوى فاعلة عليهم اتخاذ الخطوات الجريئة التي خرج بها المناضل القومي سامي شرف وشرع بها الكثيرون ممن لم يحضروا دورات المؤتمر يأسا منهم بامكانية التغيير في ظل ظروف أسر المؤتمر القومي العربي ووضعه رهينة لحسابات القوى المحلية والاقليمية وفي مقدمتها ايران وحزب الله اللبناني والتأثير عليه بصيغ وأساليب جعلته المنظمة التي لا جدوى من بقائها وهي تعيش على أمصال التنشيط السنوي في كل دورة من الدورات التي تتدحرج به الى النهاية المحتومة بتوقيع شهادة وفاته النهائية] .

وانتظرنا ردا او موقفا من المؤتمر القومي العربي لتدارك أوضاعه ، لما آلت اليه أوضاعه البائسة، لكن دون جدوى ، لذا حان الوقت لكي أعلن عن انسحابي من عضوية المؤتمر القومي العربي، وأتبرأ عن كامل السياسات التي قادتها المجموعة التي تسلطت عليه حتى اضحت هذه المؤسسة مؤتمرا قوميا فارسيا خاضعا للاملاءات الشعوبية، ومكرساً لمواقف الخيانة القومية.
 





الخميس ٢٠ ذو الحجــة ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٢ / أيلول / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ا.د. عبد الكاظم العبودي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة