شبكة ذي قار
عـاجـل










حتى لا تمس عضويتي في ( المؤتمر القومي العربي ) بانتسابي لقوميتي العربية وتعرض شرف انتمائي للعروبة للتشكيك

السيد أمين عام المؤتمر القومي العربي
تحية عربية
عندما انخرطنا في المؤتمر القومي سنة 2011، وقبل ذلك كانت ظروف الاستبداد المهيمنة على قطرنا العزيز تحول دون ذلك ، كان هدفنا الرئيس هو الاسهام في النضال القومي العربي في اطار تجمع قومي عربي اصل قيامه كما اعلن ونشر هو الدفاع عن العروبة ووطنها الكبير والمحافظة على هويته العربية ودعم نضال الشعب العربي في كل مكان ، وخصوصا الدعم الكامل لنضال اي جزء من الشعب العربي يناضل ضد الغزو والاحتلال للارض العربية في اي مكان وزمان وضد اي محتل اجنبي مهما كان دينه او هويته ، فالاحتلال هو احتلال ولا يغير من طبيعته دين او لون او ايديولوجية ، وبالفعل اسهمنا مع بقية اعضاء المؤتمر في عمله وجلساته وكنا نعتقد باننا وبواسطة الديمقراطية نستطيع تحقيق اهدافنا واقرارها ثم تنفيذها .

ولكننا نرى اليوم تخلي مؤتمركم عن مهمته الاصلية وتناقض ممارساته مع هويته الرسمية المعلنة وهي انه مؤتمر قومي عربي واجبه بالبداهة، الدفاع عن اي قطر عربي يتعرض للعدوان او الغزو من اي طرف اجنبي، اليست تلك شروط الانتماء القومي التي تربينا عليها؟ لقد ادخلتم المؤتمر في خانق قاتل وهو الالتزام الواضح بمواقف دولة معادية للعرب وتحتل مثل الكيان الصهيوني دولا عربية وتعلن رسميا انها تحتل اربعة اقطار عربية، وترسل جيشها وتؤسس الميليشيات لاسناد غزوها لتلك الاقطار العربية وهي العراق وسوريا واليمن ولبنان، ويصبح المؤتمر القومي وسيلة اعلام تروج لدعم دولة الاحتلال هذه، وتبرأتها من جرائم بشعة ترتكبها في العراق وسوريا، وتعلن بلا تردد عن نيتها ضم البحرين وانها سوف تحتل نجد والحجاز، والاماكن المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة .

ومع ذلك ورغما عنه وعن خطورته الفائقة يرفض المؤتمر المسمى قومي عربي حتى الاعتراض البسيط على احتلالات ايران وجرائمها رغم انها تمارس التطهير العرقي والتغيير الديمغرافي في العراق وسوريا علنا بتوطين ملايين الايرانيين فيهما وتهجر العرب بالملايين منهما حتى بلغ عدد السوريين العرب المهجرين عشرة ملايين سوري وبلغ عدد العراقيين المهجرين اكثر من ستة ملايين عراقي، ورغم كل تلك الاحداث الخطيرة كان المؤتمر يصر على مواصلة دعم ايران تحت غطاء اصبح مكشوفا وهو دعم معسكرالمقاومة والممانعة!!! فاي مقاومة هذه التي تدعم احتلال العراق من قبل ايران والتدخل الايراني الرسمي بقيادة معارك سوريا ضد شعبها وهويته العربية؟

السيد امين عام المؤتمر القومي العربي
ولم يقتصر الامر عند حدود دعم الغزو الايراني للاقطار العربية بل تحولتم الى اداوت تدعم احزابا طائفية تقر هي وتعترف بانها طائفية مثل حزب الله الذي لم يحترم تعهداته المتكررة بعدم استخدام سلاح المقاومة الا ضد "الكيان الصهيوني"، ولكنه الان يقول ورسميا وعلى لسان قادته بانه يقاتل في سوريا والعراق وان حربه ضد دول الخليج العربي اصبحت ذات اولوية قصوى. فكيف يمكن لمؤتمر قومي ان يدعم حزبا طائفيا استغل اسم المقاومة وحصل بفضله على الدعم العربي والسلاح ثم يجيره لدعم غزوات ايران علنا ورسميا ؟ ولا نعرف وفقا لاي مفهوم ان يتحول مؤتمر قومي الى اداة بيد حزب طائفي وفي خدمته؟ المؤتمر القومي الان ليس اكثر من اداة ايرانية يقرر حزب الله كل مقرراته ويحدد حتى كلمات بياناته قبل اصدارها .

وانا اطرح على ضميركم الاسئلة التالية : ما هو موقفكم مما تقوم به الميليشيات العراقية المشكلة والمدربة والممولة من ايران والتي درب قسما منها حزب الله، والتي تعيث فسادا وترتكب في العراق مثلا جرائم تقشعر لها الابدان لهول اساليبها مثل تقطيع اجساد العرب وهم احياء او شويهم بالنار وهم احياء او سحلهم حتى الموت كما نراه في افلام صورها القتلة ووضعوها في الانترنيت واليوتيوب وكيف تستكون على عمليات علنية وواضحة تقوم بها ايران لتدمير النسيج المجتمعي ومحاولات تغير الهوية القومية العربية لكل من العراق وسوريا ؟ وما موقفكم من استجلاب النظام الايراني للعناصر الطائفية من كل اصقاع الدنيا لممارسة التقتيل الوحشي في سورية بحجة الدفاع عن المراقد فيها او مقاومة الارهاب؟ ما قولكم في تجنيد بقية الاذرع الايرانية السياسية والعسكرية والزج بها لتنفيذ مخططات التقسيم والتفتيت في العراق وسوريا واليمن ؟ ولماذا يصر مؤتمركم في بياناته على اتهام امريكا بانها وراء نشر الفتن الطائفية بينمان كلنا نعرف مدى تطابق مخططات ايران وامريكا في هذا المجال ... بل ان ايران هي موضوعيا وفي الواقع المعاش اصبحت هي راس الحربة في مشروع تقسيم وطننا العربي وتفتيت نسيجه الاجتماعي ... واضافت اليه زخم الطائفية والعنصرية... بما لم تستطع حتى القوى الاستعمارية النجاح فيه قبل مجيئ خميني ونظام الملالي، منذ قرن كامل ؟

عندما قلنا لكم ان الحل في سورية يبدأ بعدم استقواء طرفي الصراع بالاجنبي النظام يستقوي بالروس وبايران وميليشياتها والمعارضة بالامريكان والدول الغربية، لم تعيروا قولنا اي اهتمام حتى وصل عدد القتلى اكثر من نصف مليون انسان سوري وعدد الاجئين في اوروبا والدول المجاورة اكثر من 10 ملايين دون احتساب النازحين في الداخل فكيف تتجراؤن بعد الان على تسمية انفسكم مؤتمر قومي عربي وانتم تتخلون عن قطرين عربيين كبيرين؟

ونذكركم السيد الامين العام بانه ليس هناك استعمار مرفوض هو الامريكي او الصهيوني واستعمار محمود ومقبول هو الاستعمار الروسي والايراني ، فالاحواز والجزر ارض عربية محتلة من قبل ايران كما لواء الاسكندرون محتلة من قبل تركيا ، كما سبتة ومليلة محتلة من اسبانيا، وعندما ندافع على الارض العربية لا يعنينا النظام القائم هناك فدفاعنا هو عن الارض العربية وعن الهوية العربية فالانظمة تذهب مهما طال عمرها والذي يبقى هو الشعب والارض وهما هدف نضالنا القومي العربي، نحن عرب قبل ان نكون بعثيين او ناصريين او ماركسيين او وطنيين بصورة عامة وعروبتنا اكبر من هذه الانتماءات الصغيرة والجزئية... فهل بقي سركم مخفيا في اقتصار ادانتكم للغزو الصهيوني والامريكي وانكاركم لحصول الغزوات الايرانية رغم انها رسمية ومجسدة على الارض وتقوم بها جيوش وميليشيات ايرانية في واضحة النهار؟

السيد امين عام المؤتمر القومي
ومن اخطر انحرافات المؤتمر القومي الجوهرية تستره الكامل على الدور الايراني في تنفيذ سايكس بيكو الثانية القائمة على تقسيم الاقطار العربية على اسس طائفية وعرقية، وتولي ايران مهمة نشر الفتن الطائفية والتي لم تظهر الا بعد وصول خميني للحكم وتنفيذه لخطة نشر الصفوية بالقوة في الاقطار العربية وتأسيسه لميليشيات واحزاب طائفية صرفة لتنفيذ سياساته في الاقطار العربية، ورغم اعترافات قادة ايران بذلك، فانكم واصلتم دعمها في اشارة لا تخطأ لدعمكم للغزو وتغيير الهوية العربي للاقطار العربية والا هل تستطيع انت وبقية من يوالون ايران تفسير تتطابق كل مواقف المؤتمر القومي العربي مع مواقف ايران مثلا تجاه البحرين والعراق وسوريا والسعودية حتى اصبحتم ترون المشهد السياسي الوطني والقومي والدولي بعيون ايرانية؟ هل انتم منظمة ايرانية ام عربية ؟

ايران تعترف رسميا بانها الشريك الاخطر لامريكا في غزو العراق وافغانستانا. وهي اول من اعترف بغزو العراق ودعمه بكل قوة ومن شكل نظام الحكم الجديد في العراق وتحت ظل الاحتلال الامريكي بواسطة ميليشياتها، فكيف لا يتخذ المؤتمر وهو قومي عربي موقفا يدين الغزو الايراني ويصر فقط على ادانة الغزو الامريكي اصرارا على التعتيم والتغطية على دور ايران؟ وتجاهلتم تماما السؤال الخطير التالي وهو : لم سلمت امريكا عند انسحابها في عام 2011 العراق الى ايران ولم تسلمه لجواسيسها الكثيرون في العراق مثل اياد علاوي وغيره ؟ الم تقدم لكم هذه المواقف مؤشرات قوية لوجود تطابق في المواقف بين امريكا وايران تجاه العرب وهو تطابق العداء والاصرار على تذويب الهوية العربية ؟ الم تشعركم الاتفاقية النووية بين ايران وامركيا وما بعدها من وقوف امريكا ضد السعودية ودول الخليج العربي بان اطروحة المؤتمر حول تبعية السعودية لامريكا اصبحت قديمة وتجاوزها الزمن واصبحت امريكا تعمل على تقسيم السعودية وتدعم الدور الايراني في كافة اقطار الخليح العربي القائم على تقسيمها، وما صدور قانون الكونغرس الخاص ب( حواضن الارهاب ) الا الخطوة الاولى في مسار تقسيم السعودية ؟

التهديدات الايرانية هي في الواقع معارك وجود وبقاء وهوية وليست صراعات من اجل الاصلاح والديمقراطية كما يصورها مؤتمركم في بيانه لتسويق معاداة اقطار عربية تتعرض للتدمير المنظم من قبل النظام الايراني واذرعه السياسية والعسكرية وبدعم صهيوني - امريكي كامل ومباشر موفرا المزيد من السكاكين لذبح الاقطار العربية كما ذبح العراق تحت غطاء الديمقراطية وحقوق الانسان ! وهذا في اعتقادنا وما سبق ذكره هو الذي اخرج المؤتمر القومي عن الاهداف التي انشأ من اجلها والتي جلبت كافة الاعضاء الشرفاء من القوميين العرب الحقيقيين اليه وحوله الى اداة ايرانية واضحة توفر الغطاء الاعلامي والسياسي لعملية تقسيم وتقاسم الاقطار العربية .

في ضوء كل ذلك فان عضويتنا في المؤتمر هذا اصبحت تمس بانتسابنا لقوميتنا العربية وتعرض شرف انتماءنا للامة العربية للتشكيك وتشكل عارا سوف تحاسبنا عليه الاجيال القادمة ، فلم نسمع قبل الان ان احتل قطر عربي وتتم حماية الغزاة تحت تسمية قومية مثل المؤتمر القومي العربي !!! ان اعتزازي بشرفي كقومي عربي وبهويتي الوطنية التونسية يفرض علي الان وبعد ان يأست من تحقيق الاصلاح من داخل المؤتمر كما كنت اعتقد الاستقالة من هذا المؤتمر الذي انحرف عن هدفه الاصلي وعن هويته التي يوحي بها اسمه .

تونس في  ٢٩ / أيلول / ٢٠١٦





الخميس ٢٧ ذو الحجــة ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٩ / أيلول / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة