شبكة ذي قار
عـاجـل










بلغنا بمزيد الحزن والأسى نبأ وفاة الفنان الكبير ، فنان الشعب، وعميد المسرح العراقي الحديث ,,يوسف العاني ,, في العاصمة الأردنية عمان عن عمر يناهز 89 عاما بعد صراع مع المرض.

ولا يسعنا إلا أن نعبر باسم الأمانة العامة للجبهة الوطنية والقومية والاسلامية في العراق عن عميق مواساتنا لشعبنا ولأسرة الفقيد يوسف العاني على فقد واحد من أركان المسرح العراقي الحديث، وقف الفنان يوسف العاني منذ الخمسينيات من القرن الماضي مناضلا صلبا ومثقفا واعيا ملتزما مع قضايا شعبنا ونضاله الوطني، وواجه كل صنوف المصاعب في عهود شتى، ولكنه ظل صامدا ومرابطا في محرابه الفني يعتلي مسرح الشعب مبدعا خلاقا وكاتبا ومؤلفا ومخرجا وممثلا وأستاذا أكاديميا، شهدت له الأجيال بالكفاءة والوطنية والانتماء العميق إلى ثقافة وحضارة العراق العريقة.

عزاءنا اليوم به وبفقده برحيله إلى جوار ربه ، يبقى أ ملنا بعزيمة ومواصلة رفاقه وزملاءه لرفع راية المسرح العراقي عاليا والتعبير عن هموم شعبنا والدفاع عنه ضد الحيف والظلم والاستلاب والعمل على شحذ يقظته حتى التحرير الكامل ليعود مسرح العراق متألقا وواعيا وحاملا في مثله لرسالة الفقيد الراحل الاستاذ يوسف العاني.

تغمد الله الفقيد بواسع رحمته ولشعبنا وفناني العراق الصبر والسلوان.
وإنا لله وإنا إليه راجعون

ا.د. عبد الكاظم العبودي
الأمين العام للجبهة الوطنية والقومية والاسلامية في العراق
الاثنين  ١٠ / ١٠ / ٢٠١٦





الثلاثاء ١٠ محرم ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١١ / تشرين الاول / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ا.د. عبد الكاظم العبودي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة