شبكة ذي قار
عـاجـل










في إطار الجهود لإبراز الوجه الحضاري للغة العربية، أقام مركز ذرا للدراسات والأبحاث بفرنسا، وبالتعاون مع المركز الثقافي المصري بباريس، دورة لتعليم فن الخط العربي، أشرف عليه عضو مركز ذرا الخطاط والتشكيلي حمدي شعبان.

وفي ختام الدورة التي استمرت عدة ايام، ألقى الأستاذ علي المرعبي مشرف عام مركز ذرا كلمة بالمناسبة، أكد بها على أهمية الحرف العربي، وتقدم بالشكر للذين شاركوا بالدورة التي ضمت عرباً وفرنسيين ومن أعمار مختلفة، كما أكد على أهمية التعاون بين المراكز الثقافية العربية في فرنسا وأوروبا لأبراز الوجه الحضاري لأمتنا العربية.

من جهتها أكدت الدكتورة غادة عبد الباري الملحق الثقافي والتعليمي المصري بفرنسا ان نجاح هذه الدورة التعليمية والفنية شكلت نجاحاً للتعاون الوثيق مع مركز ذرا، وان التعاون سيتواصل ليشمل فعاليات متعددة مقبلة.

بعد ذلك تم توزيع شهادات على المشاركين في الدورة مع الأقلام الخاصة بالخط العربي، وتم توجيه الشكر لزميلنا حمدي شعبان على جهوده في نقل فن الخط العربي إلى الذين شاركوا بالدورة.

 

 

 

 

 

 





الجمعة ٢٣ ربيع الاول ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٣ / كانون الاول / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب باريس – خاص نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة