شبكة ذي قار
عـاجـل











 
بسم الله الرحمن الرحيم
 

حزْبُ البَعْثِ العَرَبي الاشْتِرَاكي
قيادة قطر العراق


 

أُمةٌ عرَبِيةٌ وَاحِدَة      ذاتُ رِسالَةٍ خَالِدَة
وحدة    حرية    اشتراكية

بيان في الذكرى السادسة والتسعين لتأسيس جيشنا الباسل
لنستلهم المعاني البليغة لذكرى التأسيس في تأجيج مسيرة الجهاد والتحرير الظافرة


يا ابناء شعبنا المجاهد
يا مقاتلي جيشنا البسلاء

تمر علينا اليوم الذكرى السادسة والتسعون لتأسيس جيشنا الباسل في السادس من كانون الثاني عام 1921 والذي بدأت اولى وحداته من فوج موسى الكاظم في خان الكابولي ببغداد وتتالت تشكيلاته الاخرى ولقد كان جيشنا الباسل منذ بداية تأسيسه جزءاً حياً و فاعلاً من الشعب بتركيبه الاجتماعي من ابناء العمال والفلاحين والكسبة والمثقفين الثوريين ... وبذلك كان جيشنا الباسل جيشاً وطنياً وقومياً بأمتياز فلقد ساهم مساهمة فعالة في ثورا ت شعبنا الابي ثورة مايس عام 1941 وثورة 14 تموز عام 1958 وثورة الثامن من شباط عام 1963 وثورة السابع عشر – الثلاثين من تموز عام 1968 التي بنت الجيش العقائدي المهني الوطني والقومي فلقد توسعت تشكيلاته وتطورت تجهيزاته وتطور تدريبه كثيراً عن ذي قبل ولقد شارك جيشنا الباسل في معارك العرب مع الكيان الصهيوني في الاعوام 1948 -1967و1973 ... فلقد صالت الالوية المدرعة السادس والثاني عشر والثلاثين في تل عنتر مع ألوية المشاة الالي وحمت دمشق من خطر السقوط بيد الكيان الصهيوني ... كما صال صقور الجو البواسل صولاتهم المعروفة في ذرى الجولان ورووا بدمائهم الطاهرة الزكية رمال سيناء ..، كما نهض جيشنا الباسل بدوره المشهود في الدفاع عن كرامة وعزة العراق ضد العدوان الايراني الغاشم في الرابع من ايلول عام 1980 عبر ثماني سنوات حسوم مترعة بنجيع الدم الطهور تكللت بتحقيق نصر العراق والامة المبين في الثامن من آب عام 1988 ..

ولقد واجه جيشنا الباسل ببطولة مشهودة وتضحيات جسيمة العدوان الثلاثيني الغاشم عام 1991 وعدوان الحلف الاميركي الاطلسي الصهيوني الفارسي واحتلال العراق عام 2003 وساهم مقاتلوه الاشداء مساهمة فعالة في مقاومة الاحتلال الاميركي وكسر ظهور المحتلين الاميركان وطردهم شر طردة من العراق في الحادي والثلاثين من كانون الاول عام 2011 محققين نصر العراق والامة التاريخي الكبير مما حدا بأمريكا وللتغطية على هزيمتها المنكرة وفي اطار التواطآت الاميركية الايرانية الى تسليم العراق لقمة سائغة لإيران كما شخصَ ذلك بدقة ووضوح الرفيق المجاهد عزة ابراهيم الامين العام للحزب والقائد الاعلى للجهاد والتحرير والقائد العام للقوات المسلحة .

يا أبناء شعبنا الصابر المكافح
يا مقاتلو جيشنا الباسل
يا ابناء قواتنا المسلحة الباسلة
يا أبناء امتنا العربية المجيدة

في الوقت الذي يحي فيه ابناء شعبنا المجاهد الذكرى السادسة والتسعين لتأسيس جيشنا الباسل فان مقاتليه الابطال يواصلون جهادهم الملحمي لتحرير العراق كله تحريراً شاملاً وعميقاً وبضمنه تحرير نينوى والموصل وتحقيق الاستقلال التام والناجز ذلك ان تحالف الاشرار والحكومة العميلة يسعون على نحو محموم لأطالة أمد المعركة في الموصل التي صرحَ قائد قوات التحالف الدولي بأنها ستسغرق عامين ورد عليه العبادي بأنها لا تستغرق الا ثلاثة اشهر وهم في ذلك كله يسعون لجعل معركة الموصل غطاءَاً لتصاعد حدة تناقضات العملية السياسية المخابراتية بل وتصاعد حدة الصراع بين اطراف ما يسمى ( التحالف الوطني ذاته بالتزامن مع الترويج لورقة ما يسمونها ( التسوية التاريخية) التي يعدونها وسيلة لاجتياز المأزق الخانق القاتل الذي يمرون به ... وذلك كله تنفيذاً لاوامر اسيادهم الايرانيين لترسيخ الهيمنة الايرانية على العراق والتمدد الايراني الفارسي التوسعي باتجاه سوريا ولبنان واليمن واقطار الخليج العربي والذي يستهدف الامن القومي العربي برمته وهذا ما افصحت عنه التصريحات الوقحة لجلاوزة النظام الايراني والتي تؤكد على ضرورة بناء قواعد ايرانية في سواحل سوريا واليمن ..

يا ابناء شعبنا المجاهد الابي
يا مقاتلو جيشنا الباسل
يا فصائل المقاومة الوطنية والقومية والاسلامية

لنستلهم جميعاً معاني الذكرى السادسة والتسعين لتأسيس جيشنا الباسل ومسيرته الكفاحية والوطنية والقومية لتوظيفها في مسيرة الجهاد والتحرير الظافرة السائرة قدماً على طريق النهوض الوطني واستئناف مسيرة البناء الثوري الشامل و مواصلة مسيرة النضال القومي وحتى تحقيق اهداف امتنا العربية في الوحدة والحرية والاشتراكية .

المجد والخلود لشهداء جيشنا الباسل في معارك الشرف والكرامة .
المجد لشهداء البعث والعراق والامة.
والخزي والعار لتحالف الاشرار وعملائهم الاخساء.
تحية العز والأجلال والاكبار للرفيق المجاهد عزة ابراهيم الامين العام للحزب والقائد الاعلى للجهاد والتحرير والقائد العام للقوات المسلحة في الذكرى السادسة والتسعين لتأسيس جيشنا الباسل.
ولرسالة امتنا المجد والخلود.


قيادة قطر العراق
في السادس من كانون الثاني ٢٠١٧ م
 





الخميس ٧ ربيع الثاني ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٥ / كانون الثاني / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة