شبكة ذي قار
عـاجـل










- وزير خارجية البحرين يطالب إيران بـأن تبدي ( حسن النيه ) تجاه بلاده ومجلس تعاون دول الخليج العربي .

- وإيران تصر على إرسال حسن نيتها ( شحنات أسلحة ) وقوات مليشياوية مجندة ومسلحة لزعزعة أمن واستقرار دول المجلس وغيرها ولتدميركيانات هذه الدول صراحة وبوضح النهار.!!

العجيب الغريب .. ما تزال البحرين وبعض من اعضاء المجلس يأملون في أن تصلهم ( حسن النيه ) من صفويين فرس يكشف نظامهم في طهران يوميًا وتفصيليًا عن نياته البشعة بالتدمير ومحو الهوية القومية العربية، فضلاً عن مزاعمه بأن الضفة الغربية من الخليج العربي هي إرث تاريخي لأمبراطوريتهم البائدة .!!

والعجيب الغريب ايضا .. أن قرار مجلس التعاون الخليجي - إذا كان هنالك قرار - يقضي بتوسيع مقاطعة النظام الأيراني العدواني .. ولكنه مايزال مركونًا على الرفوف بإنتظار ( حسن النيه ) ، الذي لن يأتي أبدا، كما هو غودو .. والأيرانيون مستمرون في زحفهم وسيصلون إلى مخادع وبيوت شعبنا في الخليج العربي.!!

إذا كان هنالك قرار للمقاطعة فيجب أن ينفذ بحذافيره :

1 - قطع العلاقات الدبلوماسية مع طهران .. والذي لا ينفذ هذا القرار، يعزل ويتحمل المسؤولية القانونية والأعتبارية والتاريخية .

2 - مقاطعة الطيران والخطوط الملاحية الجوية والبحرية وعموم الأتصالات.

3 - مقاطعة تجارية .. بوقف التعاملات التجارية .

4 - مقاطعة مصرفية .. بوقف كافة أوجه التعاملات المصرفية والبنكية .

5 - مقاطعة أي حالة تمثيلية، سواء كانت قنصلية أو ثقافية أو مصرفية أو تجارية ، وأي صيغة لها علاقة بين العواصم العربية الخليجية وبين الكيانات الأيرانية .

6 - إشعار المؤسسات الأيرانية التمثيلة بمغادرة الأراضي العربية خلال إثنان وسبعون ساعة وغلق مكاتبها ، إسوة بما تم إتخاذه من إجراءات في السودان وجيبوتي على وجه التحديد.

تنفيذ هذه الخطوات يا عرب .. هي التي تضع إيران في دائرة العزلة الأقليمية والدولية .. وعداها ، تصبح مجرد دعوات للأستهلاك المحلي، لا نفع فيها، إنما تزيد من دوافع التمدد الأيراني وتزيد من العنجهية الأيرانية وتزيد من الغرور الأيراني، الذي يفسر انتظار ( حسن النية ) ضعفًا وليس حكمة، واستجداءًا وليس تبصرًا .. كما يفسرونه إنتظار رصاصة الرحمة .!!

أفيقوا أيها العرب .. أفيقوا يا عرب الخليج .. أفيقوا .. !!





الاحد ٢٤ ربيع الثاني ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٢ / كانون الثاني / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب د. أبا الحكم نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة