شبكة ذي قار
عـاجـل










ما حك جلدك مثل ظفرك ... فتول أنت جميع أمـرك !!

من يتابع المحللون السياسيون والكتاب والإعلاميون في مختلف وسائل الإعلام المقروء والمرئي من أزلام العصور الوسطى والفكر الظلامي , وبعض صبيان السياسة الجدد .. نراهم يستبشرون ويتباشرون بالمنقذ الجديد وأفئدتهم ترنو نحو كعبة رأس الشر .. البيت الأسود في واشنطن ..ترنو أبصارهم إلى المنقذ الجديد ترامب باعتباره الامل لشعوب العالم العربي ليخلصنا من ايران وصبيانها ، واعتباره الاجمل والانزه القادم لتغيير اميركا والعالم.. يحاولون تزييف العقل العربي ،وعقول الفقراء والمسحوقين والمستضعفين في العالم ، وكأنه سيخلص البشرية من آفات ما خلفه البيت الأسود ..

هل هذه الانطباعات في محلها ويمكن التأسيس عليها ..؟؟

أمريكيا ليس من دول العالم الثالث حتى تتخذ قرارات لمزاج حاكم او تحت ضغط معين , السياسة الأمريكية ليست وليدة الصدفة بل أنها نتيجة لإستراتيجية معدة منذ مراحل سابقة ، وكل خطة أو إستراتيجية يتم الإعداد لها مبكرا وعندما يحين الوقت المناسب يتم إخراج الخطة أو الإستراتيجية ليتم تتفيذها بما يخدم مصلحة أمريكيا وليس بما يعكس ميول أو هوى رئيس أو حزب.

السياسة الامريكية واضحة، منذ تولي جورج واشنطون أول رئيس للولايات المتحدة وهم لايختلفون أبدا في الخطوط الحمراء ولا في الإستراتيجيات بعيدة المدى وقد مرت تلك المراحل على العديد من الرؤساء منهم الجمهوري ومنهم الديمقراطي الا ان النهاية واحدة تنفيذ السياسة العليا للولايات المتحدة، وان اختلفت سبل التنفيذ , وفي كل الاحوال ليعلم الجميع شعوبا وحكاما ان السياسة الامريكية لا تتغير بقدوم هذا المرشح او رحيل ذاك سياسات البيت الاسود لن تتغير بتغير رؤسائها”....

هل سيترك ترامب العرب يقررون مصيرهم ..؟؟ السياسية الامريكية واضحه المعالم في المنطقة العربية فهي لا تتغير وتتلخص في الحفاظ على مكانتها في المنطقة كقوى عظمى وتأمين مصادر الطاقة والمحافظة على النفط وضمان علاقاتها الاقتصادية و تأمين ديمومة بيع الاسلحة مع ضمان امن وسلامة اسرائيل , لن يكون هناك تغييرا مهما في السياسات الامريكية في المنطقة العربية ولا حتى في الخطوط العامة للسياسة الاميركية ، وسياسة الولايات المتحدة تجاه القضايا العربية الجوهرية و الشائكة لن تتغير وتاريخ السياسة الامريكية الماضية اثبتت هذا الامر ..!!
ان خطأ جورج بوش في الحرب على العراق لم يكن مجرد خطأ تكتيكي عابر، بل انه خطأ استراتيجي كارثي . فهل يتم معالجتة بتصريح لترامب عندما قال قد يكون احتلال العراق أسوأ قرار" في تاريخ الولايات المتحدة وفي تصريح اخر .. إنه اشبه برمي احجار على خلية نحل. إنها واحدة من (لحظات) الفوضى العارمة في التاريخ". ..!!

هل سيأتي ترامب بجيوشة لاحتلال العراق وطرد أهل العمائم الفاسدين ؟؟
هل تنتظرون ترامب ليقتص لكم ويستعيد حقوقكم من أيادي السلب والنهب والقتل الهمجية الصفوية..؟؟

علينا أن نمعن النظر في معنى ذاك المثل فلن يحك جلدك مثل ظفرك ولو جربت على نفسك سوف تتأكد من حقيقة هذا المثل، وأما المغزى من ورائه أن تنظر بعين الفاحص لهذا المثل سوف تجدون إجابات لأسأله كثيرة .. عودوا لشعبكم ، فالشعب هو المنقذ الحقيقي ، ولا تنتظروا الفرج من ترامب أو غيره.

اليوم سأوجه كلامي الى النخبة الخيرة الغيورة من العراقيين الذين يؤمنون بالعراق وحب العراق , لا الى أولئك السياسيين الذين يسيرون العجلة اليوم نحوا مصالحهم الشخصية وأنانيتهم المقيتة باسم الدين والطائفية المقيتة الذين سرقوا الجمل بما حمل ..!!

منذ احتلال بغداد وحالنا من سيء الى اسوا بسبب الانقسام والتشرذم والتبعثر القائم والذي سيقودنا لا محال الى مصير لا يحمد عقباه . يجب علينا جميعا أن يكون العراق هو القــــاســــم المــشــترك الاعظم للجميع والذي يفرض ذاته لجمع شمل ابناء العراق بكل أطيافه وقومياته ..

لم يصب بنادقنا الصدأ سنقاتل كل جندي امريكي على ارض العراق حتى لوبقينا وحدنا ولن نسمح لهم باحتلال العراق .. !!





الاثنين ٢٥ ربيع الثاني ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٣ / كانون الثاني / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب أحمد مناضل التميمي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة