شبكة ذي قار
عـاجـل










بعد ظهر يوم الخميس 9 شباط / فيفريي 2017 كان الشرفاء و أهل و رفاق الراحل د. سليمان الدقي مع دبلوماسيين عرب في مشفى هنري موندور بضاحية كريتيل الباريسية لألقاء نظرة الوداع و إقامة الصلاة و تأبين المناضل العروبي الراحل، حيث غصت القاعة الرحبة بالحضور.

و قد ألقى الأستاذ علي المرعبي بهذه المناسبة كلمة تأبين ذكر بها التاريخ النضالي المشرف للدكتور سليمان، معيدا إلى الذاكرة المعارك التي خاضاها معا و مع الخيرين من الجالية العربية بباريس، دفاعا عن فلسطين و ضد العدوان على العراق الوطني، كما الدفاع عن ليبيا و السودان و اليمن. و أن التاريخ سيسجل لهذا المناضل الكبير أنه أمضى حياته الطويلة مناضلا عفيف النفس و نظيف الكف، و لم يتوانى يوما عن خدمة فقراء الجالية العربية و توفير العلاج و الدواء لهم.

و أوضح الأستاذ المرعبي : نيابة عن أمتنا العربية، و عن شعبنا العربي بالوطن العربي و خارجه، و عن كل رفاقه و محبيه، أتقدم بأصدق التعازي لأسرته و زوجته و ابنته.

بعد ذلك أقيمت الصلاة على روحه الطاهرة.
هذا و نقل النعش إلى مطار اورلي الباريسي عصر اليوم ذاته لنقله صحبة زوجته و ابنته إلى تونس، حيث ستجري مراسم التشييع و الدفن يوم الجمعة ..






الجمعة ١٣ جمادي الاولى ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٠ / شبــاط / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب خاص من باريس نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة