شبكة ذي قار
عـاجـل










العرب ومنذ عصور الجاهلية امتهنوا كثير من المهن ولديهم كثير من الاسواق ولكن أشهرَ أسواق العرب كان سوق عكاظ وكانوا يبيعون فيه الكلام ! ونعلم أن كثيرَ الكلام، خبير في اختلاق الأعذار، وتلك صفة ملازمة لقليل الفعل .

هناك معلومات مفبركة يقوم بنشرها العملاء من خلال الاعلام المرئي والمسموع أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك أو تويتر فيبدأ بعض الكتاب والمثقفين بنقل المعلومة وخطر هذا النوع من نقل الكلام عندما ينقل الكلام أو المعلومة أحد الكتاب المعروفين حينها تصبح المعلومة بمثابة الحقيقة كون أغلب الجماهير تعتقد أن الكتاب يعرفون جميع الحقائق ..

اليوم، نتعايش مع إعلام عربي وطروحات فكرية وسياسية لا تخجل يتأملون ويحلمون بترامب وهو يمتطي جواده ليطرد العملاء ويعيد الاموال المنهوبة الى خزينة الدولة يطلبون حلاً من الشيطان .. والشيطان لا يقدم حلاً أبداً، والسياسة الأميركية الدولية لم ولن تأتي بتلك الحلول التي تتعارض مع مصالحها الإمبراطورية. كفاكم استخفافا بعقول الشعب العربي . هناك قصة من الخيال تقول , كان الثعلب يلتهم حيواناً قد قتله وفجأة علقت عظمة صغيرة في حلقه ولم يستطع بلعها ، وفوراً شعر بألم فظيع في حنجرته وبدأ يركض ذهاباً وإياباً يئن ويتأوه باحثاً عن أحد يساعده . حاول أن يقنع كل من قابل ليزيل له العظمة ، قائلا : سأعطيك أي شيء إذا أخرجتها ، وافق طائر الكركي على المحاولة ، فاستلقى الثعلب على جنبه وفتح فكيه إلى أقصى حد ، فوضع الكركي رقبته الطويلة داخل حلق الثعلب وبمنقاره حرر العظمة وأخرجها أخيراً . قال الطائر: هل تسمح بأن تعطيني ما وعدتني به ؟ كشر الثعلب أنيابه عن ابتسامة ماكرة وقال : كن قنوعاً ، لقد وضعتَ رأسك في فم ثعلب وأخرجته آمناً أليست هذه جائزة كافية لك ؟ الحكمــــــــــة من هذه القصة هي ان العهود مع الماكرين نهايتها مكر أيضاً .!!

ماهو المطلوب من الاقلام الحرة الشريفة التي تدافع عن الحق وتحارب الظلم والفساد ولا تقبل المساومة والتطبيل والتهليل، اقلام حرة وشريفة تعتمد في كتاباتها عن الصدق والنزاهة والشعور النبيل اتجاه جميع القضايا المتعلقة بالأمة العربية وليعلم الجميع إن تحرير الامة يبدأ من بغداد العروبة , هنا يجب ان نتذكر قول الفاروق ملهم الأمة حين قال: “العراق رأس حربة الإسلام وحرز الثغور” وقوله: “وددت لو بيننا وبينهم جبل من نار” يقصد فارس، وما حدث في العراق يؤكد ان من خطط ونفذ كان يدرك أنه بسقوط العراق الحرز يسهل إسقاط بقية دول المنطقة بدليل أن العراق صد كل استماتت ايران وباءت كل محاولتها في لاجتياح فاشلة، حيث كان العراق جبل النار الذي حال دونهم.. اليوم ايران تسرح في المنطقة وتغطي 2.2 مليون كيلو متر مربع حتى باب المندب، أمريكا وحلفاءها تركوا العراق أسوأ دول العالم القتل والتقتيل والفساد والطائفية وأصبحت مرتع للفرس يعيثون فيها فسادا .. ولا يغركم تصريحات ترامب ضد ايران (( الكاتب "تريتا بارسي" أستاذ العلاقات الدولية في جامعة "جون هوبكينز" في مقدمة كتابه "التحالف الغادر: التعاملات السريّة بين إسرائيل و إيران والولايات المتّحدة الأمريكية"، إن إيران وإسرائيل ليستا في صراع أيديولوجي كما يتخيل الكثيرون بقدر ما هو نزاع استراتيجي قابل للحل، مدلالا على ذلك بعدم لجوء الطرفين إلى استخدام أو تطبيق ما يعلنه خلال تصريحاته النارية، فالخطابات في واد والتصرفات في واد آخر معاكس. ))

1-  تعرية ما يسمى بالعملية السياسية المخابراتية ورموزها وتسليط الضوء على ممارساتهم وفسادهم .

2-  حشد كل الطاقات الجماهيرية و تعبئة الشعور الوطني وحشد الموارد البشرية من أجل أهداف الأمة في التحرير والوحدة الرفيق المؤسس رحمه الله ( يجب إن يحشد حتى الأطفال لمواجهة الهيمنة الاستعمارية الصهيونية يجب أن تكون الأمة كلها حاضرة مكافحة في هذه المعركة رجال أو نساء شيوخ أو شباب أو أطفالا )

3-  فضح ديمقراطية أمريكا التي تتاجر بها لتضليل الشعوب ..

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( مَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَلْيَقُلْ خَيْرًا أَوْ لِيَصْمُتْ )





الجمعة ١٣ جمادي الاولى ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٠ / شبــاط / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب أحمد مناضل التميمي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة