شبكة ذي قار
عـاجـل










أقام مركز ذرا للدراسات والأبحاث بباريس بالتعاون مع رابطة الكاتبات المغربيات بفرنسا، وبمشاركة المنظمة الأوربية العربية للتبادل الثقافي في بلجيكا والمؤسسة العربية الأوربية للسلام ومركزها في هولندا أمسية شعرية بمقهى سهارى بالحي اللاتيني وسط باريس.

إبتدأت الأمسية بكلمة للأستاذ علي المرعبي مشرف عام مركز ذرا الذي رحب بالشعراء والحضور، وأكد على ضرورة إبراز الوجه الحضاري لأمتنا العربية في أوروبا، وعلى ضرورة تعاون المراكز والجمعيات العربية فيما بينها من أجل توحيد الجهود وإنجاح الفعاليات الثقافية العربية في أوروبا وأعلن أن مركز ذرا سيقوم بمسابقة للشعر العربي من فرنسا تحت اسم جائزة عبد الرزاق عبد الواحد تخليداً لذكرى هذا الشاعر الكبير.

تحدثت بعد ذلك السيدة أحلام لقليدة بإسم رابطة الكاتبات المغربيات بفرنسا، التي أكدت على دور الرابطة في الأنشطة الثقافية العربية في فرنسا.

بعد ذلك توالى على إلقاء الشعر كلاً من :

ـ الشاعرة أحلام لقليدة
ـ الشاعر نور الدين اللباد
ـ الشاعرة مليكة اغريري
ـ الشاعر يحيى الشيخ

كما تم إفساح المجال للضيف الشاعر أحمد حضرواي القادم من بلجيكا الذي ألقى بعضاً من قصائده.

إختتمت الأمسية بمعزوفات على العود للموسيقي عيسى مهران الذي رافق الشعراء كخلفية موسيقية خلال إلقاء أشعارهم.

في نهاية الإحتفال الكبير، قام الأستاذ علي المرعبي بتوزيع شهادات تكريم للشعراء المشاركين ولعازف العود وللسيد سلاح يحيى صاحب مقهى سهارى، كلاً على جهوده الخيرة والطيبة في أنجاح هذه الأمسية الشعرية الراقية.

صور من الامسية :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 





الاربعاء ٢٤ جمادي الثانية ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٢ / أذار / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب مركز ذرا للدراسات والأبحاث - باريس نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة